أستاذ طب نفسى بجامعة الأزهر: "كورونا فيروس لعيب ماحدش عارف يتعامل معاه إزاى"

الخميس، 18 فبراير 2021 12:35 ص
أستاذ طب نفسى بجامعة الأزهر: "كورونا فيروس لعيب ماحدش عارف يتعامل معاه إزاى" الدكتور هاشم بحرى
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتور هاشم بحرى رئيس قسم الطب النفسى بجامعة الأزهر على تطعيم الأصحاء بفيروس كورونا في بريطانيا، قائلا، "كورونا فيروس لعيب ماحدش عارف يتعامل معاه إزاى وكل العلماء دخلوا فى سباق للقضاء عليه" على حد تعبيره.

وأضاف خلال مداخلة ببرنامج من مصر مع الإعلامى عمرو خليل، أن العلماء أقدموا عل حقن الأصحاء بكورونا ظنا منهم أنه من الممكن أن يكسبهم مناعة ضد الفيروس أو يكون أجساما مضادة، ولكن وضح بعد ذلك أنه من الممكن أن تتم إصابة المتعافى بكورونا مرة أخرى.

فيما أعلن الإعلامى عمرو خليل تخوفه من أن يصاب مرة أخرى بكورونا مشيرا إلى أن هناك من تعرض للإصابة بكورونا للمرة الثانية وكانت الحالات أصعب من المرة الأولى.

وأكد  رئيس قسم الطب النفسى بجامعة الأزهر ، أننا لابد أن نتعايش مع وجود كورونا ولابد أن نكمل حياتنا مع أخذ الإجراءات الاحترازية أما من أصيبوا بحالات الهلع من كورونا فإن ثقتهم في أنفسهم تقل شيئا فشيئا وعلينا أن نأخذ بأيديهم للخروج من هذه الحالة وعلينا أن نوضح أن الإغلاق الزائد على أنفسهم تسببت فى أن تقل المناعة لديهم.

كما علق على تأثير كورونا على الهرمونات الجنسية، قائلا: إن العلاقة ببين الرجل والمرأة لها الكثير من الأشكال، أهمها العلاقة الجنسية الكاملة، وليس من المفروض أنه عندما تظهر نتيجة المسحة سلبية أقوم بعملية الجماع للتأكد ما إذا كنت ما ذلت ذكرا قوية هناك حالات نفسية بعد التعافى لابد من اجتيازها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة