خالد صلاح

تحسن نسبى فى حالة الطقس.. أمطار خفيفة بالوجه البحرى.. طقس مشمس بالإسكندرية.. غيوم بسماء القليوبية والإسماعيلية.. استمرار غلق بوغازى الإسكندرية والدخيلة.. توقف حركة الصيد بميناء البرلس.. وإعادة فتح موانئ السويس

الخميس، 18 فبراير 2021 03:01 م
تحسن نسبى فى حالة الطقس.. أمطار خفيفة بالوجه البحرى.. طقس مشمس بالإسكندرية.. غيوم بسماء القليوبية والإسماعيلية.. استمرار غلق بوغازى الإسكندرية والدخيلة.. توقف حركة الصيد بميناء البرلس.. وإعادة فتح موانئ السويس حالة الطقس بالمحافظات
المحافظات: إبرهيم سالم – جاكلين منير – أسماء على بدر – محمد سليمان – معتز الشربينى – السيد فلاح – سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أنه مع بداية اليوم الخميس بدأت حدة حالة عدم الاستقرار تقل، حيث تقل كميات الأمطار لتكون متوسطة على السواحل الشمالية، وخفيفة على الوجه البحرى وتنعدم على القاهرة، كما أنه مع يوم غدا الجمعة تشهد البلاد تحسن فى الأحوال الجوية على كافة أنحاء الجمهورية، وارتفاعا طفيفا وتدريجيا بدرجات الحرارة، حيث تسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة 18 درجة، وتعود الشمس للسطوع مرة أخرى، وتهدأ الرياح نسبيا.

ويشهد اليوم، طقسا مائلا للبرودة على القاهرة والوجه البحرى، وطقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية، طقس مائل للبرودة على جنوب سيناء والرياح معتدلة.

حالة الطقس بالمحافظات  (1)

تحسن حالة الطقس بالقليوبية وانتشار الغيوم بسماء مدن المحافظة

شهدت مدن محافظة القليوبية، صباح اليوم، الخميس، استقرارا نسبيا وتحسنا بحالة الطقس وتوقف سقوط الأمطار، مع انتشار الغيوم بساء مدن المحافظة.

حالة الطقس بالمحافظات  (2)

فيما أعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة سوء الأحوال الجوية، والتى قد يصاحبها انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة ونشاط للرياح وسقوط الأمطار الغزيرة تكون رعدية أحيانًا، مشددا على رفع درجة انتشار جميع فرق ومعدات التدخل السريع قبل بداية موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة المتوقعة وتأهب جميع الأطقم والمعدات والتنسيق مع جميع الشركات العاملة لتوفير معدات إضافية إذا أستدعى الأمر.

حالة الطقس بالمحافظات  (3)

وأكد تواجد كافة الأجهزة المعنية بالمواقع المخصصة مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بوجود أعضاء من كافة الجهات المعنية للتدخل المباشر وحل أى مشكلة تطرأ، مشددًا على رفع درجة الاستعداد والتأهب منذ الآن وحتى انتهاء الموجة والتى قد تستمر لمدة يومين والتعامل بمنتهى الجدية بجميع القطاعات واستنفار كافة الجهود والتنسيق بين الجهات كل فى موقعه لمواجهة أى أحداث طارئة أو أزمات متوقعة واتخاذ كافة الإجراءات الفورية والتدابير اللازمة لتقليل الآثار، مع انعقاد غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات والشركات على مدار 24 ساعة لتلقى كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولًا بأول.

حالة الطقس بالمحافظات  (4)

جو مشمس فى الإسكندرية وانكسار موجة الطقس السيئ

فيما شهدت محافظة الإسكندرية انكسار موجة الطقس السيئ التى ضربتها خلال اليومين الماضيين، حيث توقف هطول الأمطار المتقطعة مع سطوع الشمس الدافئة، وشهدت الإسكندرية أمس نوة الشمس الصغرى التى ضربت عروس البحر، حيث هطولت أمطار متوسطة، يصاحيها انخفاض فى درجات الحرارة والشعور الشديد بالبرودة.

وشدد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على جميع التنفيذيين ورؤساء الأحياء وبالتنسيق مع شركة الصرف الصحي، بالتواجد الميداني بمختلف الشوارع على مدى الساعة، وتفقد أعمال رفع تجمعات وكسح مياه الأمطار والاطمئنان على سيولة الحركة المرورية.

وشهدت المحافظة حالة من الاستنفار العام بكافة أجهزتها وقطاعاتها من خلال خطة تشمل التنسيق التام بين جميع الأجهزة المعنية لمتابعة حالة الطقس السيئة وعدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

استمرار غلق بوغازى ميناء الإسكندرية والدخيلة لسوء الأحوال الجوية

كما تواصل هيئة ميناء الإسكندرية غلق بوغازى ميناء الإسكندرية والدخيلة نظراً لسوء الأحوال الجوية والتقلبات فى الحالة الجومائية من ارتفاع فى الأمواج وسرعة الرياح وحرصا على الأفراد والممتلكات، لحين تحسن الأحوال الجوية.

حالة الطقس بالمحافظات  (5)

ووجه الربان طارق شاهين ـ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية جميع الإدارات المختصة برفع درجة الاستعداد والاستمرار فى متابعة الرصدات الجومائية بصفة دورية من حيث سرعة الرياح وارتفاع الأمواج والضغط الجوى واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الأفراد والممتلكات.

حالة الطقس بالمحافظات  (15)

انخفاض بدرجات الحرارة وغيوم فى سماء الإسماعيلية

فيما تشهد محافظة الإسماعيلية، طقسا سيئا من رياح وانخفاض فى درجات الحرارة، وهو ما يؤثر على صحة المواطنين، ومن المتوقع استمرار الطقس السيئ حتى مساء اليوم، ثم يبدأ الطقس فى الأستقرار، واصل درجة الحرارة اليوم فى "عروس القنال" إلى 10 درجات، بينما العظمى 16 درجة.

حالة الطقس بالمحافظات  (6)

وقال مصدر بهيئة قناة السويس، إن الملاحة فى القناة لم تتأثر بشدة الرياح أو الانخفاض الكبير فى درجات الحرارة، مؤكدًا أن الملاحة منتظمة فى المجرى الملاحى لقناة السويس.

استمرار التقلبات الجوية وارتفاع الأمواج فى شاطئ رأس البر بدمياط

ومازالت مدن محافظة دمياط تتعرض لموجة من التقلبات الجوية وعدم الاستقرار فى حالة الطقس، حيث تعرضت دمياط لموجة من الطقس السيئ، مع هبوب رياح وانخفاض فى درجات الحرارة، وبلغت درجة الحرارة 13 درجة على أغلب المدن وخاصة المدن الساحلية.

حالة الطقس بالمحافظات  (7)

كانت مدينة رأس البر قد تعرضت لموجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار غزيرة وارتفاع الأمواج وخروج مياه البحر إلى الشاطئ بأغلب المناطق مما دفع الوحدة المحلية برأس البر بوضع سواتر ترابية بالقرب من الشاطئ لمنع خروج مياه الأمطار.

حالة الطقس بالمحافظات  (8)

فيما وجهت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تعليماتها إلى كافة الأجهزة بالمحافظة برفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع موجة الطقس السيئ وسوء الأحوال الجوية المتوقع أن تتعرض لها المحافظة وفقاً لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

حالة الطقس بالمحافظات  (9)

توقف حركة الملاحة لليوم الثالث بميناء البرلس

كما توقفت حركة الملاحة اليوم الخميس، لليوم الثالث على التوالى بميناء البرلس، نظرا لسوء الأحوال الجوية، وارتفاع الأمواج، ورست السفن بالميناء وبالقرى المطلة على البحر المتوسط، وبقرى البرلس والجزيرة الخضراء.

حالة الطقس بالمحافظات  (10)

وتلقى مركز العمليات، وإدارة الأزمات برئاسة المحاسب نصر عبدالهادي، إخطارا يفيد باستمرار توقف حركة الصيد بالبرلس، بناء على قرار اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، حفاظا على حياة الصيادين.

وشدد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ على استمرار أعمال رفع مياه الأمطار من الشوارع، لتيسير الحركة المرورية، مناشدا الصيادين بعدم الخروج في رحلات صيد حفاظاً على سلامتهم.

حالة الطقس بالمحافظات  (11)

وأكد "المحافظ" أنه تم تفعيل دور غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لمتابعة الموقف لحظة بلحظة، مؤكدة أيضاً أنه يتم التعامل مع موجات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وفقاً لخطة محددة لمجابهة الأزمة.

حالة الطقس بالمحافظات  (13)

إعادة فتح موانئ السويس وانتظام الحركة الملاحية

فيما أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، إعادة فتح موانئ السويس وانتظام الحركة الملاحية بموانئ البحر الأحمر بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار الرياح وتم استئناف الأنشطة البحرية والحركة الملاحية.

حالة الطقس بالمحافظات  (12)

وأكدت مواني البحر الأحمر في بيانها، أن مديري الموانئ يقوموا بالمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة الجومائية، حفاظا على انتظام وسلامة الملاحة البحرية والممتلكات العامة والخاصة.

 

حالة الطقس بالمحافظات (13)

 

حالة الطقس بالمحافظات  (14)
 
حالة الطقس بالمحافظات  (16)
 
حالة الطقس بالمحافظات  (17)
 
حالة الطقس بالمحافظات  (18)
 
حالة الطقس بالمحافظات  (19)
 
حالة الطقس بالمحافظات  (20)
 
حالة الطقس بالمحافظات  (21)
 
حالة الطقس بالمحافظات  (22)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة