تفاصيل غرق 5 فى لانش تابع لتوكيل ملاحى فى بورسعيد بسبب الطقس.. فيديو وصور

الأربعاء، 17 فبراير 2021 02:24 م
تفاصيل غرق 5 فى لانش تابع لتوكيل ملاحى فى بورسعيد بسبب الطقس.. فيديو وصور تفاصيل غرق 5 فى لانش
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الحزن عمت أهالى محافظة بورسعيد بعد وصولهم خبر غرق "لانش" فى مياه البحر الأبيض المتوسط يستقل 5 أشخاص تم انتشال منهم جثة وحيدة وجارى البحث عن الـ 4 الآخرين بواسطة رجال الإنقاذ فى كافة الجهات المعنية.

كانت موجه من الطقس غير المستقر ضربت محافظة بورسعيد منذ مساء أمس الثلاثاء، من سقوط للأمطار يصاحبها هبوب الرياح مع انخفاض درجات الحرارة وارتفاع لأمواج البحر الأبيض المتوسط، مما تسبب فى وقف عمليات الصيد بساحل بورسعيد، بينما انتظمت حركة الملاحة وفقاً لبيان الهيئة الإقتصادية لقناة السويس بدخول وخروج 22 سفينة بموانئ بورسعيد .

 

واضطربت حالة الطقس أكثر ليلة أمس وارتفعت الأمواج عن حالها نهاراً ، وشهدت المحافظة غزارة فى الأمطار وهبوب شديد للرياح، وتوقفت الحركة التجارية تماماً بأسواق بورسعيد، وخلت الشوارع من المارة .

وفى مساء أمس الثلاثاء، خرج "لانش إبراهيم رجب" لأداء إحدى الخدمات التابعة لأحد التوكيلات الملاحية وعليه اثنين من التوكيل "محمود السيد وماهر جابر"، اثنين بحاره "صلاح ومحمد الخنيني" وسائق اللنش "رجب صبح"، وذلك لتوصيل عدد من الطرود إلى إحدى السفن .

وقال عادل عبدالعليم – رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالميناء السياحى ببورسعيد، إن اللنش أرسل استغاثة، وبخروج إحدى اللنشات الكبيرة وعدد من اللنشات الأخرى للبحث عنه فيما يقرب من الساعة العاشرة والنصف مساءً إرتطمت بهم الأمواج العالية وتعرضوا للخطر ولم يعثروا إلا على جثة واحدة فقط من إجمالى 5 أشخاص.

وأوضح "عبدالعليم"، أن الشاب الذى تم العثور على جثته كان يعمل صياداً قبل انتقاله للعمل كبحري، مشيراً إلى أنه توجد حالة كبيرة من الحزن بين جميع العاملين فى هذا المجال .

وأكد مصدر ملاحى، لـ"اليوم السابع"، أن سرعة الرياح وصلت إلى 32 عقده بالبحر الأبيض المتوسط ، ووصلت الأمواج إلى ارتفاع 3 أمتار وسط حالة من الطقس غير المستقر التى تضرب عدد من المحافظات المصرية وخاصة الساحلية .

وأضاف المصدر، أن السفينة كانت فى منطقة الـ "O P L" إختصاراً لـ"Out Of Pilot Station"، والتى تُسمى بـ"بعد الزون" – وهى منطقة رسو السفن بغاطس البحر الأبيض المتوسط على حدود مياه محافظة بورسعيد .

ويكثف رجال الإنقاذ من جهودهم للعثور على الأربعة أشخاص المفقودين، بينما تم التحفظ على جثة محمد السيد صاحب الـ 37 عام، بمشرحة مستشفى السلام بورسعيد، تحت تصرف النيابة العامة .

اللنش-١_3
 

 

اللنش-٢
 

 

اللنش-٣_1
 

 

اللنش-٤_2
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة