مكاسب بالجملة للأهلي من إسقاط المريخ السودانى بثلاثية.. بواليا يحرز أول هدف بالقميص الأحمر.. تألق أجاى ووحيد.. عودة كهربا وأفشة للتسجيل.. استبسال الشناوى.. موسيماني يمنح الفرصة للبدلاء.. والبطل يعتلى الصدارة

الأربعاء، 17 فبراير 2021 12:09 ص
مكاسب بالجملة للأهلي من إسقاط المريخ السودانى بثلاثية.. بواليا يحرز أول هدف بالقميص الأحمر.. تألق أجاى ووحيد.. عودة كهربا وأفشة للتسجيل.. استبسال الشناوى.. موسيماني يمنح الفرصة للبدلاء.. والبطل يعتلى الصدارة الأهلي والمريخ
فتحي الشافعي - سليمان النقر - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق الأهلي فوزا مهما وغاليا فى افتتاح دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد التغلب على المريخ السوداني بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على استاد القاهرة الدولي، وشهدت تألق النسور الحمر واعتلاء المجموعة، بفارق الأهداف عن سيمبا التنزاني الوصيف.

الشوط التانى الاهلى والمريخ السودانى (1)

وخرج الأهلي بالعديد من المكاسب التي حققها في المباراة بعد حصد أول ثلاث نقاط في دور المجموعات واعتلاء صدارة مجموعته، وعودة أكثر من لاعب للتألق، وتسجيل الأهداف، بخلاف منح الفرصة لعدد من اللاعبين البدلاء، ولعل أبرز المشاهد التي حدثت فى المبارة.

الشوط التانى الاهلى والمريخ السودانى (2)

نشاط وسيطرة حمراء

شهدت بداية المباراة نشاطا ملحوظا من قبل الأهلي في محاولة السيطرة على مجريات المباراة ومحاولة فتح ثغرة بصفوف المريخ، خاصة في الجبهة اليسرى، والتي لعب عليها محمود وحيد وكهربا وأفشة ومعهم عمر السولية، باعتبارها الجبهة التي ركز عليها لاعبي الأهلي منذ بداية المباراة.

 

 

دفاع منطقة للمريخ

اعتمد المريخ السوداني على دفاع المنطقة والتكتل الدفاعي في وسط ملعبه على مدار الشوط الأول، من أجل الحفاظ على نظافة شباكه ومنع النسور الحمر من زيارة شباكه، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة بفضل سرعات مهاجميه، والتركيز على استغلال الكرات الثابتة التي تتاح للاعبيه.

 

عدم استغلال الكرات الثابتة

لم يستغل لاعبو الأهلي الكرات الثابتة التي أتيحت لهم على مدار الشوط الأول رغم تحصله على عدد من الركلات الركنية أو الكرات الحرة المباشرة، بخلاف الخطأ المتكرر في الركنيات بلعب الكرة على الزاوية البعيدة رغم تمركز غالبية لاعبيه على الزاوية القريبة، وهي الكرات التي كانت كفيلة بصناعة الفارق.

 

الأطراف والعمق كلمة السر

لم ينجح المريخ في الصمود أكثر من 55 دقيقة أمام الهجوم الضاغط للأهلي، بعدما سجل الأهلي هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 55 من رأسية متقنة بعد استقبال عرضية محمد هاني، قبل أن يضيف محمود كهربا الهدف الثاني في الدقيقة 62 بعد استقبال تمريرة سحرية من جونيور أجايي من عمق الملعب في ظهر دفاع المريخ، حيث كان للأطراف والعمق كلمة السر في تسجيل أول هدفين للأهلي.

الشوط التانى الاهلى والمريخ السودانى (3)

عود حميد لأجاى وظهور جيد لوحيد

شهدت المباراة تألق جونيور أجاى في أول مشاركة أساسية مع الأهلي منذ الإصابة في نهائي دوري أبطال أفريقيا في النسخة الأخيرة، والتي غاب بسببها فترة طويلة، كما ظهر محمود وحيد بشكل جيد في الجبهة اليسرى ونجح في إقناع الجهاز الفني بقدراته في تعويض غياب الثنائي علي معلول وأيمن أشرف.

 

بواليا يسجل

كانت مباراة المريخ شاهدة على تسجيل والتر بواليا أول أهدافه الرسمية بقميص الأهلي منذ الانضمام لصفوفه في يناير الماضي، بعدما استلم تمريرة رائعة من عمر السولية في الدقيقة 70 وسجلها ببراعة في شباك منجد النيل حارس مرمى الفريق السوداني.

 

أفشة وكهربا يعودان للتسجيل

كما شهدت المباراة عودة الثنائي محمد مجدي أفشة ومحمود كهربا للتسجيل بعد غياب طويل، ابتعد فيه الثنائي عن تسجيل الأهداف، وهي من المكاسب المهمة، والتي ستكون دافع كبير للثنائي على استعادة مستواهما المهود والتألق رفقة النسور الحمر.

 

استبسال الشناوي

تألق محمد الشناوي قائد الأهلي بشكل لافت وأنقذ مرماه من أكثر من هجمة منظمة للفريق السوداني كانت كفيلة بتقليل الفارق، ولكن استبسال الأخطبوط ساعد في حفاظ النسور الحمر على شباكهم النظيفة.

 

موسيماني يمنح الفرصة للبدلاء

منح بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، الفرصة لعدد من اللاعبين البدلاء بعد حسم النتيجة، ودفع بكلا من سعد سمير وأحمد رمضان بيكهام ومروان محسن، من أجل تجهيزهم تحسبا للاستعانة بهم في الفترة القادمة، في ظل رغبة الجهاز الفني في الاستفادة بجهود كل اللاعبين المقيدين بالقائمة الحمراء.

 
الشوط التانى الاهلى والمريخ السودانى (4)
 
الشوط التانى الاهلى والمريخ السودانى (5)
 
الشوط التانى الاهلى والمريخ السودانى (6)
 
الشوط التانى الاهلى والمريخ السودانى (7)
 
الشوط التانى الاهلى والمريخ السودانى (8)
 
الشوط التانى الاهلى والمريخ السودانى (9)
 
الشوط التانى الاهلى والمريخ السودانى (10)
 
الشوط التانى الاهلى والمريخ السودانى (11)
 
الشوط التانى الاهلى والمريخ السودانى (12)
 
الشوط التانى الاهلى والمريخ السودانى (13)
 
الشوط التانى الاهلى والمريخ السودانى (14)
 
الشوط التانى الاهلى والمريخ السودانى (15)
 
الشوط التانى الاهلى والمريخ السودانى (16)
 
الشوط التانى الاهلى والمريخ السودانى (17)
 
الشوط التانى الاهلى والمريخ السودانى (18)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة