ثلج وسيول وأتربة.. طقس سيئ فى محافظات مصر.. ثلوج تتساقط فى مطروح.. عاصفة رملية تغطى سماء جنوب سيناء.. عواصف ترابية تعيق الرؤية على الطرق بالوادى الجديد.. وأمطار لا تتوقف بالإسكندرية والبحيرة.. فيديو وصور

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 07:05 م
ثلج وسيول وأتربة.. طقس سيئ فى محافظات مصر.. ثلوج تتساقط فى مطروح.. عاصفة رملية تغطى سماء جنوب سيناء.. عواصف ترابية تعيق الرؤية على الطرق بالوادى الجديد.. وأمطار لا تتوقف بالإسكندرية والبحيرة.. فيديو وصور
المحافظات - عبد الله صلاح - حسن مشالى - جاكلين منير- ناصر جودة - فايزة مرسال - ماهر أبو نور - محمد طارق - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"ثلوج وأمطار ورياح وأتربة".. هذا هو حال محافظات مصر، التى شهدت طقس غير مستقر وتقلبات جوية فى مختلف أنحاء الجمهورية، وهو ما صاحبه إعلان حالة الطوارئ من جانب الأجهزة التنفيذية، وفروع شركة مياه الشرب والصرف الصحى للتعامل مع حالة الطقس فى المحافظات.
 
وشهدت مدينة سيدى برانى غربى مرسى مطروح سقوط ثلوج، كما تشهد المحافظة سقوطا للأمطار، في ظل انخفاض كبير في درجات الحرارة، التي وصلت إلى 8 درجات مئوية، خلال ساعات الصباح، وتساقط البَرَد أو الأمطار الثلجية، على بعض المناطق، وانتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي، من مدينة سيدى براني غربي مرسى مطروح، بحو 140 مترا، تظهر تراكم كميات من البَرَد والثلوج، كما يحدث في أوربا وروسيا.
 
 
كما التقط أحد الأشخاص صورتين، في مكان خارج مدينة سيدى براني، يشبه إلى حد كبير المناطق الأوريبية، خاصة مع وجود طواحين الهواء الخاصة بتوليد الكهرباء، وبالبحث والتحقق تبين أن الصورتين تم التقاطهما على الروقة.
 
 
وتشهد مناطق محافظة مطروح والساحل الشمالي، سقوطاً للأمطار، الخفيفة، بشكل متقطع.
 
على جانب آخر، لم تتلق غرفة عمليات المحافظة، أية بلاغات حول حدوث أعطال أو أضرار بسبب تساقط الأمطار والتقلبات الجوية وسقوط الأمطار.
 
أمطار-فى-مطروح-(1)
وفى جنوب سيناء، تعرضت المحافظة جنوب سيناء منذ قليل لعاصفة رملية خفيفة تزامنا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من تقلبات الطقس، إذ شهدت مدينة طور سيناء عاصفة ورياح متوسطة.
 
وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء إن مدن المحافظة تشهد هبوب رياح متوسطة محملة برمال خفيفة ولم تؤثر على حركة المرور، مؤكدًا أن جميع الطرق الدولية والرئيسية مفتوحة أمام حركة المرور فضلا عن أن حركة الملاحة تسير بشكل طبيعي في كافة الموانئ البحرية بالمحافظة.
 
عاصفة-رملية-فى-طور-سيناء
وأضاف المحافظ في تصريح له اليوم إنه جرى رفع حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات ونشر فرق الانتشار السريع لسيارات الإسعاف إلى جانب قوات الحماية المدنية والمرور على الطرق الدولية السريعة مواجهة أية تداعيات سلبية لسوء الأحوال الجوية والحد من سرعة السيارات لتجنب حوادث السير.
 
وأكد المحافظ أنه جرى التواصل مع رؤساء المدن للتأكد من تطهير مخرات السيولونشر المعدات الثقيلة على الطرق الدولية والداخلية الرئيسية ورفع مخلفات الرمال من الطرق أولًا بأول وإبلاغ غرفة عمليات المحافظة بالتداعيات.
 
طقس سيئ فى الاسكندرية (9)
علي جانب آخر أكد مصدر بمركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء أن هيئة الأرصاد أرسلت تحذيرات بالتقلبات الجوية واحتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح مثيرة للرمال والأتربة وجرى رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات.
 
وفى الوادى الجديد، تعرضت مراكز محافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء ، لموجة من الطقس السيء شملت انخفاض شديد في درجات الحرارة وهبوب رياح قوية محملة بالأتربة مع انخفاض في مستوي الرؤية الرأسية والأفقية على الطرق الرئيسية وداخل المدن والقري .
 
ورفعت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الوادي الجديد، درجة الاستعداد لمواجهة سوء الأحوال الجوية المرتقبة واتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة والتنسيق بين رؤساء المدن والأحياء ومركز عمليات المحافظة.
 
أمطار-فى-مطروح-(4)
 
ووجه اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، بضرورة توخى الحذر والتنسيق مع الإدارة العامة للمرور وهيئة الأرصاد الجوية؛ لمتابعة حركة الرياح أو سقوط الأمطار على الطرق، وتجهيز رجال المرور لإجراء عمليات غلق أو تحويلات بالطرق لمنع وقوع الحوادث المرورية أو ظهور أي معوقات سواء أعطال أو مصادمات.
 
وفى الإسكندرية، كثفت الأجهزة التنفيذية، أعمال مواجهة أمطار نوة الشمس الصغرى، التى تضرب الإسكندرية بموجة من الطقس السيئ، حيث هطول الأمطار الغزيرة والمتوسطة، يصاحبها انخفاض فى درجات الحرارة والشعور الشديد بالبرودة.
 
شهدت محافظة أسوان، تقلبات جوية مساء اليوم، الثلاثاء، بعد تزايد سرعة الرياح وظهور للسحب وانخفاض درجات الحرارة حيث تصل الصغرى فى أسوان 10 درجات مئوية، بينما وصلت العظمى 22 درجة مئوية.
 
طقس سيئ فى الاسكندرية (6)
 
وحذرت محافظة أسوان، من عدم استقرار حالة الطقس وطالبت المواطنين بضرورة توخى الحذر أثناء القيادة على الطرق الصحراوية والسريعة، وأثناء الملاحة فى نهر النيل بسبب سرعة الرياح.
 
وكانت محافظات مصر، شهدت اليوم طقس غير مستقر، اليوم، بعد أن تساقطت الأمطار وغطت السحب معظم أنحاء السماء في عدد من محافظات الجمهورية، يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة مع الصقيع في معظم الأنحاء، وهو ما استدعى الأجهزة التنفيذية في المحافظات إلى إعلان الطوارئ لمواجهة الأمطار وتوابع الطقس السيئ.
 
طقس سيئ فى الاسكندرية (13)
 
وفى محافظة الغربية، شهدت سقوط أمطار خفيفة على بعض الأنحاء بالمحافظة، صاحبها نشاط بحركة الرياح، مع توقعات بزيادة سقوط الأمطار على مدن المحافظة وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد المصرية بسقوط الأمطار.
 
وأعلنت غرفة العمليات بديوان عام المحافظة، حالة الطوارئ وانتشار الدوريات المرورية على الطرق لتنظيم الحركة المرورية تحسبًا لسقوط أمطار غزيرة ، كما رفعت شركة الكهرباء حالة الطوارئ تحسبا لانقطاع التيار عن أي منطقة أو حي بسبب الرياح.
 
طقس سيئ فى الاسكندرية (14)
ووجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية روساء المدن والاحياء برفع درجة الاستعداد القصوي والتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة لرفع مياة الامطار فور سقوطها وكذلك التنسيق مع شركة مياة الشرب والصرف الصحي لجاهزية صفايات الامطار بالانفاق والشوارع.
 
وفى دمياط، انتظم العمل داخل ميناء دمياط رغم سوء الأحوال الجوية.
 
أكد ممدوح الشيطى المتحدث الإعلامى لهيئة ميناء دمياط انتظام العمل داخل ميناء دمياط على مدار 24 ساعة الماضية وانتظمت أعمال الشحن والتفريغ على أرصفة الميناء  رغم سوء الأحوال الجوية وشدة الرياح. مشيرا إلى أن ميناء دمياط له طبيعة خاصة يجعلة مؤمن   وقادر على العمل والاستيعاب  برغم سوء حالة الطقس مشيرا إلى أنه يتم متابعة حالة العمل من خلال غرفة العمليات على مدار اليوم 
من ناحية أخرى تاثرت حركة الصيد ببوغاز عزبة البرج وتوقفت اغلب مراكب الصيد التابعة لاسطول صيد عزبة البرج عن العمل بسبب شدة الرياح وارتفاع الأمواج كما تاثرت حركة الصيد في بحيرة المنزلة.
 
أمطار-فى-مطروح-(3)
 
وكانت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، قد وجهت  تعليماتها الى كافة الأجهزة بالمحافظة برفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع موجة الطقس السئ و سوء الأحوال الجوية المتوقع ان تتعرض لها المحافظة وفقاً لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية.
 
وأكدت "المحافظ" أنه تم تفعيل دور غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لمتابعة الموقف لحظة بلحظة، مؤكدة أيضاً أنه يتم التعامل مع موجات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وفقاً لخطة محددة لمجابهة الأزمة..
 
كما أكدت "الدكتورة منال عوض" على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن و شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدفع بالمعدات اللازمة والتأكد من جاهزيتها لشفط تجمعات مياه الأمطار فور سقوطها، لتيسير الحركة المرورية والتعامل مع اية تداعيات سلبية قد تحدث نتيجة ذلك، مؤكدة على أهمية تكاتف الجهود خلال هذه الفترة..
 
وفى سياق متصل ناشدت "محافظ دمياط" المواطنين بتوخى الحيطة والحذر، والابتعاد عن اى أشجار او لافتات و أعمدة الإنارة والإعلانات نظرًا لتوقعات بحدوث حركة شديدة للرياح، مؤكدة على تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافات آمنة حفاظاً على سلامة الجميع.
 
 
طقس سيئ فى الاسكندرية (16)
 

 

طقس سيئ فى الاسكندرية (18)
 

 


 

 

أمطار-فى-مطروح-(2)
 

 


 

 


 

 

أمطار-فى-مطروح-(5)
 

 

أمطار-فى-مطروح-(6)
 

 

أمطار-فى-مطروح-(7)
 

 

عواصف ترابية تعيق الرؤية على الطرق السريعة في الوادي الجديد (3)
 

 

عواصف ترابية تعيق الرؤية على الطرق السريعة في الوادي الجديد (4)
 

 

عواصف ترابية تعيق الرؤية على الطرق السريعة في الوادي الجديد (5)
 

 

عواصف ترابية تعيق الرؤية على الطرق السريعة في الوادي الجديد (6)
 

 

عواصف ترابية تعيق الرؤية على الطرق السريعة في الوادي الجديد (7)
 

 

عواصف ترابية تعيق الرؤية على الطرق السريعة في الوادي الجديد (9)
 

 

تقلبات-الطقس-فى-طور-سيناء
 

 

سوء-الأحوال-الجوية-فى-جنوب-سيناء
 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة