أمطار غزيرة تضرب محافظات الوجه البحرى.. صقيع بالإسكندرية والبحيرة ومطروح.. توقف حركة الملاحة فى البحيرة وإغلاق بوغاز رشيد.. والأجهزة التنفيذية تعلن الطوارئ ومعدات "الصرف" تتأهب للتدخل.. فيديو وصور

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 01:30 م
أمطار غزيرة تضرب محافظات الوجه البحرى.. صقيع بالإسكندرية والبحيرة ومطروح.. توقف حركة الملاحة فى البحيرة وإغلاق بوغاز رشيد.. والأجهزة التنفيذية تعلن الطوارئ ومعدات "الصرف" تتأهب للتدخل.. فيديو وصور طقس سيئ يضرب المحافظات
المحافظات – عبد الله صلاح – جاكلين منير – حسن مشالى- ناصر جودة – محمد سليمان – مصطفى عادل – إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طقس سيئ تشهده المحافظات، صباح اليوم الثلاثاء، بعد أن تساقطت الأمطار وغطت السحب معظم أنحاء السماء في عدد من محافظات الجمهورية، يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة مع الصقيع في معظم الأنحاء، وهو ما استدعى الأجهزة التنفيذية في المحافظات إلى إعلان الطوارئ لمواجهة الأمطار وتوابع الطقس السيئ.

 

 

الطقس بالإسكندرية  (4)

ففى الإسكندرية تعرضت المحافظة، لأمطار غزيرة وصقيع وطقس غير مستقر على مدار الساعات القليلة الماضية، ورفعت المحافظة، حالة الطوارئ القصوى والاستعداد لاستقبال الأمطار الغزيرة التي هطلت على المدينة الساحلية في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

الطقس بالإسكندرية  (1)

وأهابت محافظة الإسكندرية، بأهالي المدينة الساحلية، توخي الحذر واتباع كافة التعليمات واتخاذ كل التدابير اللازمة، مؤكدة استمرار عدم استقرار الطقس حتى الخميس المقبل.

الطقس بالإسكندرية  (2)

وأعلنت محافظة الإسكندرية، حالة الطوارئ، ورفع درجة الاستعداد تحسبا لتداعيات الطقس غير المستقر على المدينة الساحلية، وذلك بعد التوقعات الواردة، وشددت على جميع أجهزتها التنفيذية بالتأهب للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية المتوقعة والمستمرة حتى يوم الخميس، والتي تشير إلى سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا، مصاحبة لانخفاض في درجات الحرارة على فترات متقطعة.

الطقس بالإسكندرية  (3)

ودفعت شركة الصرف الصحي بـ93 سيارة لسحب المياه المتراكمة في الشوارع، ومنع أي تجمعات المياه والتأكد من السيولة المرورية.

وتواجد اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي في شوارع المدينة والقرى الساخنة على الكورنيش، وذلك للتأكد من عدم وجود أمطار وتجمعات، وعمل المصبات والشنانيش في الشوارع.

الطقس بالإسكندرية  (5)

وقال نافع، إن جميع العمال والسيارات في الشوارع منذ أمس استعداد لاستقبال نوه الأمطار والعمل على تنظيف الشوارع أول بأول حتى لا يتم أي تجمعات وتحقيق سيولة مرورية في الشوارع.

الطقس بالإسكندرية  (6)

وأضاف أنه تم تفقد عدد كبير من المناطق منها المندرة ومحكمة المنشية وسيدي جابر وغيرها للتأكد من عدم وجود أى تجمعات مع تمركز السيارات واستقبال كافه البلاغات من الأجهزة التنفيذية والمواطنين.

طقس كفر الشيخ

وفى كفر الشيخ، تشهد عدد من مدن وقرى المحافظة، هطول أمطار متوسطة، وخاصة على مدن بلطيم والبرلس ومصيف بلطيم، دسوق سيدى سالم، فى حين لم تمطر على مدينة كفر الشيخ والقرى المحيطة بها، وبقية المدن الأخرى، وانتشرت سيارات مجالس المدن، لرفع مياه الأمطار من الشوارع، وأعلنت غرفة العمليات وإدارة الأزمات رفع حالة الطوارئ بالمحافظة.

وقرر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ ، تعطيل حركة الملاحة اليوم الثلاثاء، بميناء الصيد بالبرلس، نظرًا لتوقع هيئة الأرصاد المصرية ارتفاع الأمواج من 4 إلى 6 أمتار، مناشدا الصيادين، بعدم الخروج فى رحلات صيد، حفاظًا على حياتهم، بسبب ارتفاع الأمواج وشدة الرياح.

وشدد اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ ، على رفع مياه الأمطار من شوارع المدن التى شهدت هطول الأمطار وخاصة شمال المحافظة ، كما شدد على الاستعدادات الكاملة فى المدن التى لم تشهد الأمطار ، لمواجهتها ورفع المياه فى حالة هطولها.

الشتاء يضرب مطروح (1)

الطقس في مطروح

وفى مطروح، تواصل الأمطار الخفيفة سقوطها، على مناطق متفرقة فى المحافظة والساحل الشمالى، بشكل متقطع، مصحوبة ببرودة شديدة، على جميع الأنحاء، مع انتشار فرق الطوارئ بمعدات وسيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لمواجهة آثار الأمطار وتجمعات المياه، في ظل التوقعات بسقوط أمطار غزيرة خلال الساعات المقبلة.

حالة الطقس (2)

كان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، رفع حالة الطوارئ والاستعداد في جميع القطاعات والأجهزة المعنية، فى ظل التوقعات بسوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة بمحافظة مطروح، مع التنسيق بين غرف عمليات مجالس المدن القطاعات المختلفة، مع غرفة العمليات الرئيسية، للتعامل مع أي طارئ، والاستجابة الفورية للبلاغات.

على جانب آخر، لم تتلق غرف عمليات المحافظة ومجالس المدن بلاغات أو إخطارات، عن حدوث أعطال أو أضرار تسببت فيها  الأمطار، أو وجود تجمعات كبيرة من المياه بشوارع المدن، ولم تؤثر على تحركات المواطنين.

حالة الطقس (1)

طقس البحيرة

شهدت محافظة البحيرة طقسا سيئا منذ الصباح الباكر، حيث انخفضت درجات الحرارة بصورة كبيرة  صاحبها سقوط أمطار غزيرة خاصة على المناطق الساحلية .

وأدى سقوط الامطار الى توقف حركة الملاحة و الصيد وإغلاق بوغاز رشيد  نظرا لارتفاع مستوى الامواج  وكذلك ادى هطول الامطار  بكثافه الى انخفاض  الحركة التجارية.

حالة الطقس (5)

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلاً على كافة مراكز ومدن المحافظة وان ترتفع حدة الأمواج بالبحر المتوسط  من  ثلاثة الى خمسة امطار  .

من جانبه، وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، برفع درجة الإستعداد والتأهب بجميع الوحدات المحلية والمديريات لمواجهة موجة سوء الأحوال الجوية المتوقع أن تشهدها المحافظة، مشددا على إنعقاد غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن وتأهب جميع الأطقم والمعدات .

حالة الطقس (6)

كما شدد محافظ البحيرة على مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه و مراجعة محطات الرفع والتأكد من جاهزية الماكينات والمعدات والمتابعة المستمرة للطرق والمحاور الرئيسية للتأكد من عدم وجود أي تجمعات للمياه أو الرمال عليها .

ووجه محافظ البحيرة بالاستنفار التام لجميع الأجهزة الأمنية والصحة والإسعاف والحماية المدنية وكافة المرافق واستمرار أعمال تطهير صفايات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق  بالإضافة الى مراجعة صيانة خطوط ومجالات الكهرباء  بكافة المراكز .

حالة الطقس (3)

وفى هذا السياق قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون بإخلاء مؤقت للمواطنين بالمناطق المنخفضة والمنازل القديمة بمنطقة قرية الامل "عفونة سابقاً " بوادي النطرون ونقلهم إلى أماكن للإغاثة، كإجراء احترازي للحفاظ على حياتهم وسلامتهم .

طقس القليوبية

شهدت مدن محافظة القليوبية، صباح اليوم، الثلاثاء، سقوط أمطار خفيفة على بعض الأنحاء بالمحافظة، صاحبها نشاط بحركة الرياح، مع توقعات بزيادة سقوط الأمطار على مدن المحافظة وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد المصرية بسقوط الأمطار.

حالة الطقس (4)

فيما أعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة سوء الأحوال الجوية المتوقع أن تشهدها المحافظة وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، والتى قد يصاحبها انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة ونشاط للرياح وسقوط الأمطار الغزيرة تكون رعدية أحيانًا، مشددا على رفع درجة انتشار جميع فرق ومعدات التدخل السريع قبل بداية موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة المتوقعة وتأهب جميع الأطقم والمعدات والتنسيق مع جميع الشركات العاملة لتوفير معدات إضافية إذا أستدعى الأمر.

وأكد على تواجد كافة الأجهزة المعنية بالمواقع المخصصة مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بوجود أعضاء من كافة الجهات المعنية للتدخل المباشر وحل أى مشكلة تطرأ، مشددًا على رفع درجة الاستعداد والتأهب منذ الان وحتى انتهاء الموجة والتى قد تستمر لمدة يومين والتعامل بمنتهى الجدية بجميع القطاعات واستنفار كافة الجهود والتنسيق بين الجهات كل فى موقعه لمواجهة أى أحداث طارئة أو أزمات متوقعة واتخاذ كافة الإجراءات الفورية والتدابير اللازمة لتقليل الآثار، مع انعقاد غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات والشركات على مدار 24 ساعة لتلقى كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولًا بأول.

الطقس في الغربية

وفى الغربية، أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية رفع درجات الاستعداد القصوى بكافة الفروع التابعة للشركة، وذلك خلال الفترة من يوم الثلاثاء وحتى يوم الخميس، تحسبا لسقوط أمطار وفقا للبيانات الصادرة من الهيئة العامة الأرصاد الجوية.

وأصدر المهندس عادل عطية رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، بعض التعليمات لمواجهة موجة الطقس السيئ أهمها الانتهاء من تطهير جميع بالوعات الأمطار قبل سقوط الأمطار واستمرار تطهيرها بصفة مستمرة،  تطهير الشبكات والمجمعات وبيارات محطات الرفع لزيادة طاقتها الاستيعابية، صيانة ورفع كفاءة محطات الرفع الكبرى التي تستقبل التصرفات من المجمعات الرئيسية.

حالة الطقس (7)

وشدد على تمركز للشفاطات والمعدات والسيارات لتغطية المحاور الرئيسية والميادين ومنازل ومطالع الكباري، و الأماكن المتوقع تجمع المياه بها، ورفع درجة التأهب بالخط الساخن 125 ومراكز خدمة العملاء، و التنسيق بين غرف طوارئ الشركة وغرفة عمليات المحافظة والشركة القابضة، لافتاً إلى انتشار جميع أفراد فرق المتابعة الميدانية، و فرق التطهير و فرق متابعة المحطات على كافة مواقع العمل حسب أولوية المواقع.

 

الشتاء يضرب مطروح (2)
الشتاء يضرب مطروح (2)

الشتاء يضرب مطروح (3)
الشتاء يضرب مطروح (3)

الشتاء يضرب مطروح (4)
الشتاء يضرب مطروح (4)

الشتاء يضرب مطروح (5)
الشتاء يضرب مطروح (5)

الشتاء يضرب مطروح (6)
الشتاء يضرب مطروح (6)

الشتاء يضرب مطروح (7)
الشتاء يضرب مطروح (7)

الشتاء يضرب مطروح (8)
الشتاء يضرب مطروح (8)

الشتاء يضرب مطروح (9)
الشتاء يضرب مطروح (9)

الشتاء يضرب مطروح (10)
الشتاء يضرب مطروح (10)

الشتاء يضرب مطروح (11)
الشتاء يضرب مطروح (11)

الشتاء يضرب مطروح (12)
الشتاء يضرب مطروح (12)

 

الطقس بالإسكندرية  (7)
 

 

الطقس بالإسكندرية  (8)
 

 

الطقس بالإسكندرية  (9)
 

 

الطقس بالإسكندرية  (10)
 

 

الطقس بالإسكندرية  (11)
 

 

الطقس بالإسكندرية  (12)
 

 

الطقس بالإسكندرية  (13)
 

 

الطقس بالإسكندرية  (14)
 

 

الطقس بالإسكندرية  (15)
 

 

الطقس بالإسكندرية  (16)
 

 

الطقس بالإسكندرية  (17)
 
الطقس بالإسكندرية  (18)
الطقس بالإسكندرية (18)

 

الطقس بالإسكندرية  (19)
الطقس بالإسكندرية (19)

 

الطقس بالإسكندرية  (20)
الطقس بالإسكندرية (20)

 

الطقس بالإسكندرية  (21)
الطقس بالإسكندرية (21)

 

الطقس بالإسكندرية  (22)
الطقس بالإسكندرية (22)

 

الطقس بالإسكندرية  (23)
الطقس بالإسكندرية (23)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة