وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس

الإثنين، 15 فبراير 2021 08:00 ص
وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار اليوم يجرى عدد من الوزراء مداخلات هاتفية ولقاءات لبرامج الفضائيات المصرية، للحديث عن العديد من القضايا المهمة، نتناول فى التقرير التالى، أبرزها:

 

وزير البيئة: صفط تراب بالغربية بداية التحول لقرى نموذجية ضمن حياة كريمة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن قرية صفط تراب بالغربية هي بداية للتحول لقرى نموذجية ضمن مبادرة حياة كريمة، التي تهدف إلى الاستدامة البيئية، والحد من التلوث والحفاظ على الموارد الطبيعية ومواجهة التغيرات البيئية.

وأضافت وزيرة البيئة، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحقيقة"، الذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، عبر قناة "extra news"، أن الوزارة عملت على رفع وعى شباب قرية صفط تراب، حتى أصبحوا سفراء الوزارة بين الأهالى وبدأنا برفع كمية مخلفات من هذه القرية بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وتابع:" تم تنفيذ الاستدامة البيئية بالقرية من خلال أفكار الشباب".

ولفتت الوزيرة، إلى أن هناك استجابة من قبل الأهالى والشباب بالقرى التي تعمل الوزارة على رفع الوعى البيئي بها، وتابعت:"المشاركة المجتمعية أمر ضرورى وهام في تنفيذ استراتيجية الدولة في رفع الوعى البيئي".

وأكدت وزيرة البيئة، أن تغيير الواقع على الأرض سيتطلب بعض الوقت، ونعول كثيراً على الشباب بالقرى التي تستهدفها الوزارة.

 

طارق شوقى: السنة الدراسية ستستمر لإجراء امتحانات حتى لو انتظرنا لشهر أكتوبر

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن السنة الدراسية ستستمر حتى نستطيع إجراء الامتحانات حتى لو انتظرنا لشهر أكتوبر، مضيفا :" طريقة الإشاعات فى مصر اللى نفسه حاجة بيطلع إشاعة".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب عبر برنامجه الحكاية المذاع على قناة mbc مصر، أن الدولة قررت استكمال المحتوى التعليم واتمام امتحانات تضمن كفائه الفرص فى الشهادات العامة.. وننتظر إلى حين القدرة على أداء امتحان عام يضمن كفاءة الفرص الشهادتين مهما تكلف الأمر.. هناك اتفاق مع وزارة التعليم العالى اللى فى هندسة وطب وحقوق هيكمل السنة حتى التخرج وهذا واجبنا تجاه الطلاب".

وتابع :"أولياء أمور الدبلومة الأمريكية عليهم الانتظار خلال 10 أيام سيتم شرح وافى وما هى الجامعات التى سيتم الاتفاق عليها سواء خاصة أو حكومية".

 

وزير التعليم العالى لـ"الطلاب": لو المدرج زحمة لا تشاركوا فى المحاضرة

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن الوزارة تتبع نظام التعليم الهجين، ومن لديه امتحان سيمتحنه داخل الجامعة ولن يكون هناك أبحاث أو امتحانات من المنزل.

وأضاف وزير التعليم العالى والبحث العلمى، خلال برنامج كلمة أخيرة المذاع على قناة on، أن كل جامعة ستقوم بالإعلان عن جداول الامتحانات، موضحا أن نظام التعليم في الجامعة ليس مثل التعليم قبل الجامعى، حيث إن وزارة التعليم العالى تترك للجامعات إدارة شئونها حسب لوائحها .

وتابع الدكتور خالد عبد الغفار: الامتحانات ستكون تقليدية ولن نغير في طبيعة الامتحانات لأنه لا يوجد سبب مقنع، موضحا أن الدراسة ستكون منتظمة في الجامعات باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا.

وأشار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إلى أن ما تتبعه الوزارة هو مثل ما تقوم به كافة دول العالم، موضحا أنه يتم اتباع التعليم عن بعد بنسبة 70 % ، موجها رسالة إلى الطلاب قائلا: إذا وجد المدرج الخاص بك زحمة لا تدخل المحاضرة، موضحا أن هناك لجنة في كل كلية ترصد المخالفات وتحاسب المقصرين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة