أكرم القصاص - علا الشافعي

مواعيد امتحانات الجامعات.. والغيابات تهدد الأهلى أمام المريخ السودانى

الإثنين، 15 فبراير 2021 01:46 ص
مواعيد امتحانات الجامعات.. والغيابات تهدد الأهلى أمام المريخ السودانى تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة الحصاد لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة من إعداد هدي أبو بكر وتقديم هشام عبد التواب، حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالالتزام الدقيق بتطبيق الإجراءات الاحترازية عند استئناف الدارسة بالمدارس، مع منح أولياء أمور الطلاب حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال أبنائهم العام الدراسى الحالى أثناء جائحة كورونا، سواء من خلال الحضور الفعلي بعد فتح المدارس، أو من خلال التعلم عن بعد بتوفير منصات ومصادر التعليم الرقمي.

واطلع الرئيس خلال الاجتماع على آخر تطورات المشروع القومي لتطوير التعليم، حيث وجه بالإسراع في خطوات التحديث الشامل لنظام التعليم وتطوير نظام امتحانات الطلاب في الخارج على نحو يحقق الكفاءة ويتسق مع الوسائل الحديثة في إجراء الامتحانات للتيسير على أبناء الجاليات المصرية في الخارج.

فى ذات السياق، أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيعلن تفاصيل امتحانات التعليم الفني وامتحانات الطلاب في الخارج نهاية الأسبوع المقبل، وقال شوقى خلال مؤتمر صحفى حول خطة الدراسة للعام الدراسى الثانى وعقد الامتحانات، إنه سيتم بدء الدراسة بالفصل الدراسى الثانى من 10 مارس بدون غياب بنفس جداول الفصل الدراسي الأول.

وقال إنه سيتم بدء عقد امتحان الفصل الدراسي الأول من 27 فبراير حتى 9 مارس لصفوف النقل، على أن يتم عقد امتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية في نهاية العام، وسيتم عقد امتحانات المواد غير مضافة للمجموعة و مواد الهوية للمدارس الدولية في نهاية العام، مع إعادة تشغيل مجموعة التقوية.

أما لطلاب الجامعات، فقد أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أن الامتحانات ستبدأ يوم 27 فبراير الجارى.

واضاف خلال في تصريحات له، أنه لن يتم الاعتماد على أبحاث أو امتحانات أونلاين، وان الدراسة ستعود كما كانت بشكل مستقر في السابق، وسيتم وضع الجدول الجديد للامتحانات.

وأوضح وزير التعليم العالى أن الوزارة لا تمتلك رفاهية تخرج طالب دون أن يمر بالجرعات التدريبية المعلنة والمقررات التدريبية، مشيرًا إلى الاعتماد من بداية العام الدراسى على نظام التعليم الهجين، مضيفا أن الكليات النظرية كانت أقل في التواجد من الكليات العملية.

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة عن إطلاق 10 قوافل للصحة الإنجابية من 15 إلى 24 من فبراير الجارى، تحت شعار: "حقك تنظمي"، بهدف توفير خدمات ووسائل تنظيم الأسرة بالمجان للمنتفعات بالقرى والمناطق المحرومة من تلك الخدمات، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة".

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى للوزارة، أن هذه القوافل سيتم إطلاقها بعدد من المحافظات ضمن خطة الوزارة لإطلاق 60 قافلة خدمية مجانية للصحة الإنجانية خلال العام الجارى، مشيرًا إلى أنه من المقرر لكل قافلة أن تجوب ثلاثة قرى بالمحافظة الواحدة خلال ثلاثة أيام على التوالي.

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين أن عدد المحال المشاركة فى الأوكازيون الشتوى بلغ 2066 محلًا تجاريا، مشيرا إلى أن مديريات التموين بالمحافظات والأجهزة الرقابية بالوزارة تتابع ما يتم عرضه من حيث الجودة والإلتزام بالسعر المعلن.

ومن جانبه أكد المهندس أيمن حسام الدين، مساعد الوزير ورئيس جهاز حماية المستهلك أنه تم القيام بتنفيذ مجموعة من الحملات، أسفرت عن تحرير 156 محضرا تنوعت بين 3 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار و153 محاضر أوكازيون وهمى، مضيفا أنه يمكن الابلاغ عن أى مخالفات من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.

أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، غلق نحو 41 ألف و775 محلا عاما ومقهى وسوقا، لمخالفة المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات، وذلك منذ بدء تنفيذ القرار فى 1 ديسمبر الماضى وحتى مساء أمس.

وأكد قاسم في تصريحات لـ"اليوم السابع" ، استمرار حملات المحافظين ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن للتأكد من الالتزام بالمواعيد الجديدة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

كان اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، ناشد أصحاب المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية حتى لا يتم تطبيق العقوبات.

عالميا... تواصل عملة البتكوين ارتفاعها ، حيث ارتفعت إلى مستوى قياسي جديد واقتربت من 50 ألف دولار، مستفيدة من ارتفاع قياسي بعد تبنى وول ستريت وماين ستريت على نحو متزايد للعملة المشفرة الأكبر في العالم. وبلغ سعر بتكوين 48700 دولار صباح الأحد بزيادة أكثر من ثلاثة في المئة.. وارتفعت قيمة العملة المشفرة بنسبة 70 في المئة تقريبا حتى الآن.

ويبدو انه بعد فترة طويلة من تجنب الشركات المالية التقليدية لهذه العملة والعملات الافتراضية الأخرى ، بدأت تدخل بشكل متزايد ضمن التيار الرئيسي كأصول ووسيلة دفع روتينية.

بدأ فريق الكرة بالنادى الأهلى الاستعداد لمواجهة المريخ السودانى، المقرر لها التاسعة مساء الثلاثاء، فى أولى مباريات المارد الأحمر بدور المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا، وخاض الأهلى مرانه الأول على ملعب التتش.

ويعانى النادى الأهلي من بعض الغيابات قبل مواجهته المرتقبة أمام المريخ السوداني، وأوضح طبيب الأهلي، غياب صلاح محسن لإصابته بشد فى العضلة الأمامية، ليصبح محسن رابع لاعب يتأكد غيابه عن موقعة المريخ في مرحلة الحسم الأفريقي، بعد وليد سليمان وعلي معلول للإصابة، وحسين الشحات للإيقاف.

على الجانب الآخر..  تسافر بعثة الزمالك يوم 20 فبراير الجارى إلى السنغال من أجل مواجهة تونجيث في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري الأبطال الأفريقي، والمقرر لها 23 من الشهر ذاته.

مازالنا مع أخبار الرياضة، حيث يواصل مصطفى محمد الدولى المصرى تألقه ، بعد أن قاد فريقه جالطة سراي لصدارة الدورى التركي بفوز قاتل على ضيفه قاسم باشا 2-1  فى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة فى الأسبوع الــ25 من بطولة الدوري التركي الممتاز.

وساهم مصطفى محمد في 5 أهداف فى أول 4 مباريات له مع جالاتا سراي، حيث سجل4  أهداف وصنع هدفا فى مواجهة اليوم.

واختتمت نشرة الحصاد بأخبار الطقس ، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الإثنين، طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة.

وتشهد البلاد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة لمتوسطة على السواحل الغربية.

وليلا يكون الطقس شديد البرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، الإثنين: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 11 درجة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة