مارس الخير.. مطارا الغردقة ومرسى علم يستعدان لاستقبال السياحة الكازاخستانية والإيطالية.. ارتفاع معدلات الرحلات الألمانية لـ3 أسبوعية الشهر المقبل.. وخبراء السياحة: السائحون متشوقون للعودة بعد عام من كورونا..صور

الإثنين، 15 فبراير 2021 11:00 م
مارس الخير.. مطارا الغردقة ومرسى علم يستعدان لاستقبال السياحة الكازاخستانية والإيطالية.. ارتفاع معدلات الرحلات الألمانية لـ3 أسبوعية الشهر المقبل.. وخبراء السياحة: السائحون متشوقون للعودة بعد عام من كورونا..صور يتوقع خبراء السياحة أن يكون شهر مارس المقبل مبشرا بعودة مجموعات سياحية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- نقيب المرشدين: اختيار المجلات العالمية لمصر كأفضل الواجهات أكد ثقة السائح ببلادنا

- بشار أبو طالب: نتمنى عودة الروس خلال الفترة القليلة المقبلة

 

عدة شركات طيران كبرى عالمية أعلنت العودة للمدن السياحية المصرية خلال شهر مارس المقبل، بعد عودة الحياة تدريجيا للمناطق السياحية وعودة أغلب الجنسيات مرة أخرى وخاصة السياحة الألمانية التى وصلت أول رحلة لها لمطار الغردقة الدولى بعد توقف عام كامل بسبب كورونا الأسبوع الماضى، يتوقع خبراء السياحة والعاملون فى النشاط أن يكون شهر مارس المقبل شهرا مبشرا بعودة مجموعات سياحية كبيرة من جنسيات مختلفة لمدن محافظة البحر الأحمر السياحية .

الاجراءات-الاحترازية-في-المطارات-المصرية

الاجراءات الاحترازية في المطارات المصرية

من جانبه ، قال أبو الحجاج العماري، الخبير السياحى، إن السياحة الإيطالية لها تاريخ فى مرسى علم، حيث إنها كانت من اكثر وأول الجنسيات الوافدة اليها، وتعد مرسى علم عشقا للإيطاليين، وعقب فيروس كورونا توقفت الرحلات الإيطالية لمرسى علم، إلا أن أكبر شركة مصدرة للسياحة الإيطالية لمصر أعلنت عن البدء فى حجز رحلاتها لمدن مرسى علم وشرم الشيخ بداية من 6 مارس، وذلك بعض تخفيض الإجراءات الاحترازية وتغير تصنيف إيطاليا بأكملها من المنطقة الحمراء إلى المنطقة البرتقالية.

وأضاف الخبير السياحى أبو الحجاج العماري، أن مطار مرسى علم الدولي، لديه خبرة كبيرة فى تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث إنه استقبل قرابة 30 ألف مصرى من العالقين بالخارج فى توقيت عودة المصريين بالخارج لمصر على مطار مرسى علم الدولي.

--الغوص-في-اعماق-بالبحر-الاحمر

الغوص في اعماق بالبحر الاحمر

من جانبه ، قال سيد الجابري، مدير إحدى شركات السياحة بمدينة الغردقة، إن مطار الغردقة الدولى، يستقبل بداية من منتصف مارس المقبل 38 رحلة طيران شهرية من دولة كازاخستان، بعد توقفها بسبب جائحة كورونا من خلال رحلات مباشرة وغير مباشرة .

وأضاف مدير شركة السياحة لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر أن تنقل تلك الرحلات القادمة من كازاخستان قرابة 5 آلاف سائح شهريا، حيث إنه من الشهر المقبل توقع خبراء السياحة زيادة معدلات رحلات الطيران من الدول المختلفة، خاصة أوروبا ومن بينها ألمانيا وإيطاليا واكرانيا والتشيك.

وتابع أنه من المقرر أيضا أن تعتزم شركة طيران عارض ألمانية، زيادة عدد رحلاتها إلى مدينة الغردقة اعتباراً من شهر مارس المقبل، بمعدل رحلتين أسبوعيا بعد وصولها رحلة واحدة أسبوعيا، ورفعها إلى 3 رحلات أسبوعياً لمدينة الغردقة مطلع أبريل المقبل.

--سياح-فور-وصولهم-مطار-الغردقة-الدولي

سياح فور وصولهم مطار الغردقة الدولي

وعلق بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحين، بمحافظة البحر الأحمر على إعلان كبرى شركات الطيران للغردقة ومرسى علم خلال الفترة القليلة المقبلة، أن مدن مصر السياحية تعتبر من أهم المدن السياحية بالنسبة للكثير من الجنسيات على رأسها الألمان، حيث إن السياحية الألمانية وصلت شهريا معدلاتها للغردقة فقط ربع مليون سائح فى ظل غياب العملاق الروسى الذى يأمل الجميع عودتها خلال الفترة القليلة المقبلة .

وأضاف نقيب المرشدين السياحين، لـ"اليوم السابع"، أن كذلك اختيار المجلات السياحية الكبرى للمدن المصرية كأفضل الواجهات السياحية عالمياً أكد ثقة السياح وخاصة الأوروبيين فى السياحة فى مصر خاصة بعد انتشار فيروس كورونا، حيث حصدت مصر مؤخرا المرتبة الأولى عالميا بين الوجهات السياحية الأكثر طلبا خلال الفترة الحالية وفقا لاستقصاء الرأى الذى أجرته مجلة Travel INSIDE السويسرية المتخصصة فى الشأن السياحى لتتفوق بذلك على العديد من المقاصد السياحية الأخرى كجزر المالديف وجزر الكاريبى وغيرها من بلاد العالم.

شواطئ-البحر-الاحمر-تنتظر-السياح

شواطئ البحر الاحمر تنتظر السياح

كذلك اختار موقع CNN Travel مصر كأحد الوجهات السياحية التى يمكن السفر إليها فى الوقت الحالى أثناء أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد ضمن عددا من دول العالم، وذلك فى إطار مبادرة Unlocking the World والتى أطلقها موقع CNN Travel لقرائه.

واستعرض الموقع خلال التقرير الذى نشره تحت عنوان "السفر إلى مصر خلال كوفيد 19: ما تحتاج إلى معرفته قبل السفر" كل ما يجب أن يعرفه السائح عن مصر قبل السفر من حيث نصائح السفر المقررة من قبل الحكومة المصرية والإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المطبقة فى المنشآت الفندقية والسياحية والمتاحف والمواقع الأثرية، منوها عن صرامة وجدية تطبيق هذه الإجراءات.

--مرسي-علم-مالديف-مصر

مرسي علم مالديف مصر

من جانب آخر كان أعلن محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، عن اختيار مقر هيئة تنشيط السياحة فرع البحر الأحمر، الكائنة فى الممشى السياحى بمدينة الغردقة ليكون مقراً لسحب عينات تحليل pcr للكشف عن كورونا للمغادرين من السياح، مؤكدا أن الإجراءات تجرى بالتنسيق مع الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، ووزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد.

وأشار محافظ البحر الأحمر، إلى أن اختيار هذا المقر جاء استجابة لمناشدات عدد من السائحين، بسبب بعد مسافة المكان الأول عن الفنادق، ووجود تكدس به، لافتاً إلى أن المقر الجديد لسحب العينات موجود فى الممشى السياحي، وبالقرب من المناطق السياحية والفنادق، ويسع عدداً كبيراً من الراغبين فى سحب العينات، ما سيكون له أثراً كبيراً فى التيسير على السائحين وحفاظاً على صحتهم وسلامتهم، موجهاً بسرعة تجهيزه لاستقبال السائحين.

ووجه اللواء حنفي، الشكر إلى وزيرى السياحة والصحة لتعاونهما المستمر والتيسير فى تقديم مختلف الخدمات سواء للمواطنين أو للسائحين، وذلك فى ضوء توجيهات القيادة السياسية بتقديم كافة التسهيلات وفقاً للإجراءات القانونية.

عودة-السياحة-مرة-اخري-للبحر-الاحمر
عودة السياحة مرة اخري للبحر -الاحمر

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة