أكرم القصاص - علا الشافعي

شهيد الشهامة.. شاب يضحى بعمره لإنقاذ جارته العجوز بالإسكندرية.. "محمد فوزى" خرج ليمنع الضرب عن سيدة فكان جزاؤه الذبح.. ووالده يطالب بالقصاص.. والنيابة تقرر حبس المتهم 15 يوما على ذمة التحقيقات .. فيديو وصور

الإثنين، 15 فبراير 2021 09:00 م
شهيد الشهامة.. شاب يضحى بعمره لإنقاذ جارته العجوز بالإسكندرية.. "محمد فوزى" خرج ليمنع الضرب عن سيدة فكان جزاؤه الذبح.. ووالده يطالب بالقصاص.. والنيابة تقرر حبس المتهم 15 يوما على ذمة التحقيقات .. فيديو وصور شاب يضحى بعمره لإنقاذ جارته العجوز بالإسكندرية
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهيد شهامة جديد بمحافظة الإسكندرية، وتحديدا من منطقة محرم بك وسط المحافظة، تم ذبحه لدفاعه عن جارته. بدأت الواقعة فى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، عندما سمع محمد فوزى "المجنى عليه" شجارا فى الشارع، وشاهد جاره يتشاجر مع آخر، إلى أن أصيب فى المشاجرة فقرر ينزل إلى الشارع وتدخل عندما شاهد أحدهم يرفع شومة على جارته وهى سيدة فى عمر والدته، وقال له "عيب تمد إيدك على واحدة ست"، وكان جزاؤه الذبح بآله حادة، حيث ردد المتهم: "طيب وانت كمان لازم تضرب".

ااسرة-المجنى-عليه-تتحدث-لليوم-السابع
اسرة المجنى عليه تتحدث لليوم السابع

التقى "اليوم السابع" بأسرة المجنى عليه بمنطقة محرم بك، ليسردوا بداية قصة شهيد الشهامة الذى دافع عن سيدة واعتبرها فى مقام والدته، وحكت الأسرة قصته وسط الدموع والمطالبة بالقصاص.

أسرة-شهيد-الشهامة-فى-الاسكندرية-(1)
أسرة شهيد الشهامة فى الاسكندرية

البداية كانت بأن لقى شاب مصرعه بعد أن ذبحه عاطل بواسطة آلة حادة "كاتر" فى رقبته، بعد أن تدخل فى مشاجرة ودافع عن جارته قبل أن يعتدى عليها ولفظ أنفاسه الأخيرة وتوفى على الفور .

أسرة-شهيد-الشهامة-فى-الاسكندرية-(2)
أسرة شهيد الشهامة فى الاسكندرية

وكانت قد شهدت منطقة محرم بك "غربال" بالإسكندرية مشاجرة. وتلقى اللواء محمود أبو عمره مدير أمن الإسكندرية إخطارا بوجود مشاجرة وقتيل وانتقلت قوات الأمن وتبين وجود جثة لشاب يدعى محمد فوزى عبد الوهاب 29 سنة، أعمال حرة فى مشاجرة. وانتقلت النيابة إلى موقع الحادث. وتحرر محضر رقم 1180 لسنة 2021 جنح محرم بك.

اليوم-السابع-يلتقى-بأسرة-المجنى-عليه
اليوم السابع يلتقى بأسرة المجنى عليه

وفى تقرير النيابة تبين أن الوفاة بسبب قطع شريان فى الرقبة منا نتج عنه نزيف حاد وتوقف عضلة القلب ما أدى إلى الوفاة.

ويقول فوزى عبد الوهاب، والد المجنى عليه لليوم السابع، إن نجله كان شابا طيب السيرة يحبه الجميع ولا يوجد أي مشاكل مع أحد، وفى يوم الواقعة سمع مشاجرة فى الشارع وأحد الجيران يقوم بضرب شاب، ووالدته تحاول أن تمنع الضرب عنه فهرع إلى الشارع ليمنع الضرب عن السيدة.

شقيق-المجنى-عليه-يتحدث-لليوم-السابع
شقيق المجنى عليه يتحدث لليوم السابع

وأضاف أن أحد المتهمين استدعى شقيقه الذى اصطحب آلة حادة "كاتر". وعندما حاول المجنى عليه منعه من الاعتداء على السيدة، قال له "وانت كمان لازم تضرب"، وقام بذبحه فى رقبته وقطع له الشريان وسبب له نزيفا حادا.

وأكد أن نجله لفظ أنفاسه الأخيرة فى وقتها بسبب أن الطعنة كانت قوية، مطالبا بالقصاص لنجله ومعاقبة المتهمين لقتلهم نجله عمدا مع سبق الاصرار فهو ليس طرفا فى المشاجرة ولكنه كان يمنع الاعتداء على السيدة فقرر المتهم قتله عمدا لدفاعه عنها.

بينما قالت شقيقته، إنه طيب السمعه والسيرة كان يعمل على توك توك وفى بيع الملابس بمنطقة المنشية فهو يحبه الجميع ولا يوجد خلاف مع أحد ويساعد أصدقاءه ويساعد المحتاجين ، وأشارت إلى أنه بعد الوفاه فوجئوا بأعمال خير كان يقوم بها فى الخفاء لا يعلم أحد عنها، وطالبت بالقصاص لشقيقها وتوقيع أقصى عقوبه على المتهم لانه كان قاصدا القتل لدفاعه عن السيدة .

ومن جانبها، قررت النيابة حبس المتهم 15 يوما على ذمة التحقيق وتوجيه له تهمه القتل العمد والتحفظ على اداه الجريمة .

شقيقة-شهيد-الشهامة
شقيقة-شهيد-الشهامة

 

شهيد-الشهامة
شهيد-الشهامة

 

شهيد-الشهامة-فى-الاسكندرية
شهيد-الشهامة-فى-الاسكندرية

 

والد-المجنى-عليه
والد-المجنى-عليه

 

والد-شهيد-الشهامة
والد-شهيد-الشهامة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة