باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل.. أول سفير للإمارات في إسرائيل يؤدي اليمين .. السودان يتهم القوات الإثيوبية بعبور حدوده وتصاعد حدة التوتر.. إسرائيل سعت إلى ارتكاب أعمال إرهابية في إيران

الإثنين، 15 فبراير 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل.. أول سفير للإمارات في إسرائيل يؤدي اليمين .. السودان يتهم القوات الإثيوبية بعبور حدوده وتصاعد حدة التوتر.. إسرائيل سعت إلى ارتكاب أعمال إرهابية في إيران أهم الأخبار العربية والدولية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها، السودان يتهم القوات الإثيوبية بعبور حدوده وتصاعد حدة التوتر ، أول سفير للإمارات في إسرائيل يؤدي اليمين القانونية ، واليك عزيزي القارئ إطلالة سريعة على أهم الأخبار:-

السودان يتهم القوات الإثيوبية بعبور حدوده وتصاعد حدة التوتر

قالت وزارة الخارجية السودانية في بيان ، إن القوات الإثيوبية عبرت الحدود إلى أراضي السودان في عمل من أعمال "العدوان"، وأوضح البيان : "يدين السودان ويستنكر العدوان الذي قامت به إثيوبيا بدخول قواتها إلى أراضي تتبع له قانوناً، في انتهاك مباشر لسيادة السودان وسلامة اراضيه".

أول سفير للإمارات في إسرائيل يؤدي اليمين القانونية

قال مكتب دبي الإعلامي إن محمد محمود آل خاجة أدى اليوم الأحد اليمين القانونية أمام حاكم دبي ونائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كأول سفير للإمارات في إسرائيل.

وأضافت وسائل الإعلام الرسمية إن مجلس الوزراء الإماراتي وافق الشهر الماضي على إنشاء سفارة في تل أبيب بإسرائيل في حين أعلنت إسرائيل عن افتتاح سفارتها في أبو ظبي بعد أن وافق الجانبان على تطبيع العلاقات في أغسطس.

انفجار يستهدف مركز مساج وسط العاصمة العراقية بغداد

استهدف انفجار جديد مركز مساج في منطقة وسط العاصمة العراقية بغداد، حيث انفجرت عبوة صوتية عند مركز مساج في منطقة العرصات الراقية وسط بغداد ، ولم تتسبب بأي إصابات بشرية.

وشهدت الأشهر الأخيرة استهدافات مستمرة لمراكز المساج في بغداد ومحال بيع المشروبات الكحولية، وتتهم فصائل مسلحة بالوقوف وراء تلك العمليات.

الجزائر تمدد حظر التجوال فى 19 ولاية من بينها العاصمة لمدة 15 يوما

قرر عبد العزيز جراد الوزير الأول الجزائري (رئيس الوزراء) تمديد حظر التجوال المفروض في 19 ولاية من بينها العاصمة من 10 ليلا إلى 5 فجرا بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لمدة 15 يوما.

وبحسب بيان لرئاسة الحكومة الجزائرية،  فإن القرار يشمل ولايات الجزائر العاصمة وباتنة، بسكرة، البليدة، البويرة، تبسة، تلمسان، تيزي وزو، جيجل، سيدي بلعباس، قسنطينة، مستغانم، المسيلة، وهران، بومرداس، الطارف، تيسمسيلت، عين تموشنت، وغليزان.

وتضمن البيان قرارا بالفتح الكلي لكافة المساجد مع منع دخول الأطفال والنساء وذوي الأمراض المزمنة، وفتح أسواق السيارات المستعملة مرة واحدة كل 15 يوما، وانتهاء تحديد أوقات بعض الأنشطة التجارية.

مقتل 11 في هجومين للمتمردين بالكونجو

قالت السلطات المحلية إن 11 شخصا بينهم طفلة قتلوا في جمهورية الكونجو الديمقراطية اليوم الأحد عندما هاجم متمردون موقعين عسكريين في مدينة لوبومباشي مركز التعدين بجنوب شرق البلاد.

وقال وزير داخلية الإقليم مويس مبانجا في بيان بالفيديو إن القوات الحكومية تمكنت من صد الهجومين اللذين شنهما عشرات المسلحين وإن الوضع بات الآن تحت السيطرة الكاملة.

البنتاجون: الجهود الأمريكية لمواجهة الصين فى الباسيفيك سباق مع "عدو سريع"

وصفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) الجهود المبذولة لمواجهة ما تعتبره الولايات المتحدة تهديدات صينية في منطقة الباسيفيك بأنها بمثابة سباق مع "عدو سريع".

ونقلت مصادر إخبارية أمريكية عن البنتاجون إنه يعكف على إعداد تقرير عن نتائج عملية مراجعة للسياسات الأمريكية الدفاعية في مواجهة الصين خلال أربعة شهور، وتقديمه إلى وزير الدفاع لويد أوستن.

إيران: إسرائيل سعت إلى ارتكاب أعمال إرهابية فى بلادنا بعد اغتيال فخرى زاده

أكد وزير الأمن والاستخبارات الإيراني محمود علوي، أن المتسبب الرئيسي في اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده، مطرود من القوات المسلحة، وقد غادر البلاد قبل تنفيذ العملية، وهو يخضع للملاحقة حاليا.

وقال وزير الأمن والاستخبارات الإيراني إن إسرائيل سعت إلى ارتكاب أعمال إرهابية  متعددة أخرى بعد اغتيال فخري زاده، لكن عناصر الاستخبارات أحبطتها، وتم التعرف على أشخاص متورطين، موضحا أن أحد أعضاء القوات المسلحة الإيرانية وفر الإمكانات لاغتيال فخري زادة.

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة