وزير الكهرباء للمواطنين: من لديه أى مشكلة لا يتردد فى تقديم شكوى.. محمد شاكر: فريق عمل من الشباب بالوزارة مهمته حل شكاوى المشتركين.. ويؤكد: أخطاء الفواتير تختفى تدريجيا وهدفنا تقديم خدمة مميزة بأعلى جودة

الأحد، 14 فبراير 2021 12:00 ص
وزير الكهرباء للمواطنين: من لديه أى مشكلة لا يتردد فى تقديم شكوى.. محمد شاكر: فريق عمل من الشباب بالوزارة مهمته حل شكاوى المشتركين.. ويؤكد: أخطاء الفواتير تختفى تدريجيا وهدفنا تقديم خدمة مميزة بأعلى جودة محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إلى تطوير منظومة الشكاوى داخل ديوان عام الوزارة و شركاتها لتصبح إلكترونية، فى إطار خطتها لتقديم خدمة مميزة للمواطن، خاصة مع تراجع نسب شكاوى الفواتير، نتيجة تطبيق برنامج القراءة الموحد الذى تنفذه شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، بالإضافة إلى الاهتمام بالمراجعة الدقيقة الفاتورة.

وكشف الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك فريق عمل من الشباب بمكتب الوزير مهمته تلقى شكاوى المواطنين، والعمل على حلها فى أسرع وقت ممكن، كاشفا أنه حاليا تقوم الوزارة حاليا بدراسة أسباب شكاوى المواطنين للعمل على إزالتها وعدم تكرارها.

وأكد شاكر، أنه حريص على متابعة جميع شكاوى المواطنين التى يتم استقبالها من المنافذ المختلفة التى يتم استقبال الشكاوى من خلالها، مؤكدا أن مكتب خدمة المواطنين يعمل على مدار الساعة؛ لاستقبال وحل شكاوى المواطنين.

وقال شاكر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه يتابع معدلات شكاوى المواطنين بشكل يومى ومدى سرعة الاستجابة وحل المشكلة، مشيرا إلى أن جميع العاملين على علم بمدى الأهمية التى يوليها القطاع لخدمة المواطن والاستجابة السريعة لشكوى المستهلك.

وأضاف شاكر، أن أخطاء الفواتير تختفى بشكل تدريجى، ومع ذلك لا يمكن تجاهل أى شكوى لمواطن، ويتم فحصها ومحاسبة المخطئ إن وجد، لافتا إلى أن معظم شكاوى المواطنين من فواتير الكهرباء ناتجة عن عدم فهم المواطن لكيفية حساب استهلاكه الفعلى.

وأوضح شاكر، أن فاتورة استهلاك الكهرباء أصبحت تتمتع بأعلى مستوى من الدقة نتيجة اعتمادها على أحدث أساليب التكنولوجيا وتراجع نسبة التدخل البشرى فى إصدارها، مؤكدا أن جميع القراءات الخاصة بعدادات الكهرباء مصورة، ويتم إرسالها أونلاين لشركات توزيع الكهرباء، من خلال برنامج القراءة الموحد الذى تنفذه شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء.

وقال شاكر، إن برنامج القراءة الموحد الذى تنفذه شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، من خلال التقاط صورة للعداد وإرسالها اونلاين لشركات توزيع الكهرباء، موضحا أن هذا البرنامج يسجل وقت وتاريخ والعنوان المتواجد به الكشاف أثناء التقاط الصورة، وكان السبب فى اكتشاف الخطأ الذى تسبب فى إصدار 21 ألف فاتورة خاطئة بإدارة كهرباء العمرانية 1 و6 أكتوبر.

وأشار الوزير إلى أن التحول الرقمى، الذى تشهده الوزارة وشركاتها، سيسهم فى تقليل مشاركة العنصر البشرى فى كل الخدمات التى يحصل عليها المواطنون، مشيرا إلى أن التحول الرقمى سيقضى على كل أشكال الفساد المالى والإدارى داخل القطاع.

ونصح شاكر المواطنين بضرورة مراجعة فاتورة الاستهلاك قبل سداد قيمتها للتأكد من صحتها ومطابقتها للاستهلاك الفعلى للمشترك وعدم وجود أى أخطاء بها، من خلال الاطلاع على فاتورة الاستهلاك ومراجعة الخانات الخاصة بالأقساط الشهرية، والتأكد من عدم وجود أى مديونية فى حالة عدم وجود أقساط على المشترك ومراجعة خانة القراءة السابقة والحالية، وفى حالة أن القراءة التى توجد بالفاتورة فى خانة السابقة أو الحالية أكبر من القراءة التى توجد بالعداد، ففى هذه الحالة تكون الفاتورة خاطئة، ويُنصح بالحصول على كعب الفاتورة والتقدم بشكوى بشركة توزيع الكهرباء التابع لها المشترك أو على الخط الساخن على رقم 121.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اميمه الزهار

2 احمد حسن بكر حدائق المعادي

ده حقيقي وشكرا للفريق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة