محافظ جنوب سيناء لـ"اليوم السابع": السياحة تمرض ولا تموت.. نسبة الإشغالات 25 % بمدينة دهب.. ولدينا فنادق حصلت على قروض من البنوك لرفع كفاءتها.. وهناك اهتمام كبير بعودة السياحة الروسية والتوقيت قرار سياسى

الأحد، 14 فبراير 2021 08:00 ص
محافظ جنوب سيناء لـ"اليوم السابع": السياحة تمرض ولا تموت.. نسبة الإشغالات 25 % بمدينة دهب.. ولدينا فنادق حصلت على قروض من البنوك لرفع كفاءتها.. وهناك اهتمام كبير بعودة السياحة الروسية والتوقيت قرار سياسى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء- أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء خلال تواجد "اليوم السابع" معه فى مدينة دهب، إنها مدينة رائعة الجمال، التى تسطع فيها الشمس فى هذا الوقت من العام ويبحث عنها الجميع " نتيجة برودة الطقس فى دول العام فى هذا الوقت من العام".

وأضاف فودة قائلا "معندناش أى مشكلة هنا، الناس بتقضى أحلى أوقاتها، وبتتحرك صباحا على الشواطئ وفى المساء يتواجدون فى الكافيهات لقضاء أوقات رائعة" مشيراً إلى أنه يتم تقديم برامج فى المساء فى الجبال، بالإضافة إلى رحلات السفارى.

وأوضح فودة أن السياحة هنا كاملة، لكن الاشغالات حاليا قليلة تصل نسبتها إلى 25٪ فى الوقت الذى أغلقت دول العالم على نفسها وهو ما يعد شىء " كويس" فعندما يكون العالم كله مغلق ونحن لدينا سياحة وأجانب من دول بيلاروسيا وأوكرانيا وكازاخستان، بالإضافة إلى السياحة الداخلية.

وأشار فودة إلى أن المخيمات تعتبر أكثر مكان مزدحم، يأتى بعدها الفنادق التى تصل نسبة الإشغالات فيها إلى 25٪، وهو أمر يجعل الفنادق محافظة على سمعتها وصيانتها وكل هذه الأشياء مطلوبة والسياحة فى جنوب سيناء تمرض ولا تموت، حيث يتم استغلال هذه الفترة فى عمل الصيانات.

وتحدث فودة عن شرم الشيخ قائلا إنه يتم عمل متحف وجامعة وطرق وميادين ورصف فى منطقة الهضبة وسور أمنى، لافتا إلى أن هناك فنادق حصلت على قروض من البنوك وتقوم بعمل رفع لكفاءتها، وأن الجميع يعمل لأننا منتظرين عودة السياحة.

وقال فودة منتظرين عودة السياحة مرة أخرى، متفائل بالوفد الروسى الذى زار جنوب سيناء الاسبوع الماضى وضم 10 أفراد لشرم الشيخ و10 آخرين الغردقة فى الوقت السابق كانوا يزورون شرم الشيخ لمدة يومين وبعدها يتوجهوا يومين آخرين الغردقة لكن فى هذه المرة جاء وفد كامل لمدينة الغردقة ووفد اخر لمدينة شرم الشيخ، وهذا يدل على أن هناك اهتماما كبيرا بعودة السياحة الروسية، لكن التوقيت متى سيكون، هذا قرار سياسى بين الزعماء ورؤساء الدول، مشيرا إلى أن الوفد جاء إلى جنوب سيناء وزار المطار.

أضاف فودة أنه التقى الوفد الروسى وسعيد بلقائه وهناك خير من وراء زيارة هذا الوفد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة