أكرم القصاص - علا الشافعي

متحف فى فرنسا يعيد لوحة قيمتها 1,5 مليون دولار بعد سرقتها.. كيف تمت العملية؟

الأحد، 14 فبراير 2021 11:00 ص
متحف فى فرنسا يعيد لوحة قيمتها 1,5 مليون دولار بعد سرقتها.. كيف تمت العملية؟ اللوحة المسروقة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مايو 2018  تسلل لص إلى متحف مدينة نانسى الواقع شرق فرنسا، وقام بتقديع لوحة للرسام الانطباعى بول سينياك، بعد أن فصلها عن الإطار الذى كان يحفظها، ولكن تم العثور على اللوحة فى منزل شخص بعد حوالى عام من سرقتها فى أوكرانيا، وخلال تلك الأيام أعاد القضاء الفرنسى اللوحة للمتحف.

اللوحة  المسروقة
اللوحة المسروقة

وحول تفاصيل الحادث، قال مدعى عام الجمهورية فى المدينة فرنسوا بيران، إن التحقيق أتاح التعرف إلى أربعة أوكرانيين يشتبه فى أنهم سرقوا أربع لوحات فى فرنسا، وكانت الشرطة الأوكرانية استعادت اللوحة من منزل رجل يشتبه أيضاً فى ضلوعه بجريمة قتل "صائغ".

وخلال عملية السرقة، جرى قطع اللوحة البالغ طولها 55 سنتيمتراً وعرضها 46 لفصلها عن الإطار الذى ترك فى المكان على يد اللص الذى وصف بأنه محترف فى عمليات التقطيع.

واللوحات الثلاث الأخرى المسروقة فى فرنسا، وهى للرسامين بيار أوجوست رونوار وأوجين بودان وأوجين غاليان-لالو، سرقت خلال معارض أقيمت تمهيداً لمزادات علنية، وكان اللصوص يضعون اللوحات فى أكياس، وفق مدعى عام الجمهورية فى نانسى، وحدها لوحة سينياك قطعت من داخل الإطار.

وتحمل اللوحة التى تقدر قيمتها بنحو 1.5 مليون دولار، حسب ما جاء بوكالة الأنباء الألمانية، عنوان "ميناء لا روشيل" وهى تظهر سفنًا عند مدخل مرفأ لا روشيل فى فرنسا، وقد أكد خبراء أن الطابع الأصلى لهذه اللوحة الزيتية العائدة إلى العام 1915 والتى وقعها معلم التيار التنقيطى، بعدما عثرت عليها الشرطة الأوكرانية فى كييف.

وكان القضاء الفرنسى فرض حجزًا على اللوحة منذ عودتها إلى الأراضى الفرنسية، وهى ستستعيد مكانها فى متحف الفنون الجميلة فى نانسى بعد ترميمها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة