أكرم القصاص - علا الشافعي

فزع فى نيويورك بعد وقوع 4 حوادث بمترو الأنفاق فى أقل من 24 ساعة.. سى إن إن: الحوادث استهدفت مشردين وأسفرت عن مصرع شخصين وإصابة اثنين آخرين.. والشرطة تنشر 500 ضابطا إضافيا.. واشتباه فى ارتكاب شخص واحد للجرائم

الأحد، 14 فبراير 2021 12:30 م
فزع فى نيويورك بعد وقوع 4 حوادث بمترو الأنفاق فى أقل من 24 ساعة.. سى إن إن: الحوادث استهدفت مشردين وأسفرت عن مصرع شخصين وإصابة اثنين آخرين.. والشرطة تنشر 500 ضابطا إضافيا.. واشتباه فى ارتكاب شخص واحد للجرائم شرطة نيويورك
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة نيويورك الأمريكية أربعة حوادث طعن فى أقل من 24 ساعة، أسفرت عن مصرع شخصين، وإصابة اثنين أخرين، مما أدى إلى قيام شرطة المدينة بنشر 500 ضابط إضافى فى مترو الأنفاق، بحسب ما ذكرت شبكة سى إن إن.

وجاء القرار بعد وقوع أربعة حوادث طعن متفرقة  تعرض فيها الضحايا لطعن بمواد حادة، بحسب ما قال مفوض شركة نيويورك ديرموت شيا فى مؤتمر صحفى أمس، السبت.



وأوضح شيا، أن خلاصة القول هو أن الرأى العام ينبغي أن يعرف هذا، وتابع "أنه من المتوقع أن يشاهدوا عددا كبير للغاية من الضباط النظامين بالزى الرسمي منتشرين فى مدينة نيويورك سواء كانوا يركبون القطار أو يصعدون على الرصيف".

وأوضح مفوض الشرطة، أن الهجمات الأربعة وقعت على خطA، وهو الخط الذى يربط بيمن شمال مانهاتن ومنطقة كوينز.

وإلى جانب وفاة شخصين، فإن هناك ضحيتين ـخرتين تتعافيان من إصابتهما. وكان الضحايا الأربعة من المشردين، ويبدو أن الهجمات لم تكن مبررة، بحسب ما قال الضابط المسئول فى مكتب المباحث بمنهاتن الشمالية.

وبدأت الهجمات صباح الجمعة عندما طعن مجهولا رجل يبلغ منا لعمر 67 عاما داخل محطة 181 ستريت فى مانهتان العليا، والذى تم نقله للعلاج فى مستشفى قريب، وفقا لما قال مسئولو الشرطة للصحفيين.

 

 وعثر على رجل يبالغ ميتا يعانى من طعنات حول الرقبة على متن قطار A  فى محطة بكوينز ظهر يوم الجمعة.

 ويوم السبت، عثر على امرأة فاقدة للوعى تبلغ من العمر 44 عاما داخل عربة قطار فى مانهاتن العليا تعانى من جروج نتيجة طعنات متعددة، ونقلت المرأة إلى المستشفى قبل أن يعلن وفاتها لاحقا.

وبعد أقل من 20 دقيقة على تلك الحادثة، رد ضباط الشرطة على مكالمة من رجل عمره 43 عاما طعن فى محطة 181 ستريت، وقال الضحية للظباط، إنه تعرض للطعن من قبل شخص مجهول، ونقل إلى مستشفى حيث خضع لعملية جراحية.

وقال مسئولو الشرطة، إن ثلاثة من هذه الحوادث تبدو مرتبطة، وأن مكتب المباحث يبحث فى احتمال أن يكون شخصا واحدا قد ارتكبها جميعا.

وأعلنت الشركة، أنها ستنشر صورة الجانى المجهول فى أسرع وقت ممكن. وطلبت من أي شخص لديه معلومات تتعلق بحوادث الطعن الأربعة الاتصال بالشرطة.

وذكرت بعض التقارير، أن الشرطة تستجوب شخص محل شكوك فى الحادث، دون أن توجه إليه اتهامات.

وقالت شبكة فوكس عن عمليات الطعن التي حدثت يومى الجمعة والسبت تأتى بعد سلسلة من الهجمات العشوائية، إنه على ما يبدو فى محطات مترو الأنفاق فى مدينة نيويورك، وعلى الرغم من الانخفاض الحاد فى عدد الركاب بسبب جائحة كورونا، زادت جرائم العنف مثل الاعتداء والاغتصاب والقتل حتى منصف نوفمبر العام الماضى، مقارنة بـ عام 2019، بحسب ما ذكت صحيفة نيويورك تايمز.

 

ورغم هذه الزيادة فى معدل الجرائم، إلا أن عمدة المدينة بيل دى بلازيو أصر الأسبوع الماضى على أن مترو الأنفاق أصبح أكثر أمانا مقارنة بما كان عليه فى السنوات الأخيرة. وقال دى بلازيو فى مؤتمر صحفى يو الثلاثاء الماضى إن كان هناك تعطيلا مذهلا وكاملا فى عام 2020، وانقلبت حياتنا بالكامل رأسا على عقب،  بالوباء العالمى. وأضاف أنه مقتنع أنه يمكنه التأكيد من أن الأنفاق أكثر أمانا وأن عددا أكبر من الناس يعودون لركوب مترو الأنفاق، وأن هناك حاجة لعمل مزيد من أفراد شرطة نيويورك فى الانفاق، وسنفعل ذلك بالتأكيد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة