اكتشاف آلة موسيقية عمرها 17 ألف سنة.. اعرف التفاصيل.. فيديو

الأحد، 14 فبراير 2021 09:00 م
اكتشاف آلة موسيقية عمرها 17 ألف سنة.. اعرف التفاصيل.. فيديو الاله الموسيقية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال عملية جرد للعناصر المحفوظة في متحف التاريخ الطبيعي في تولوز بـ فرنسا، انتهز فريق من الباحثين الأثريين الفرصة لإعادة فحص قذيفة محارة (حلزون البحر) تم استردادها في عام 1931 من كهف مارسولا في جنوب فرنسا.

الاله الموسيقية
الاله الموسيقية

واستنادًا إلى انحناءاتها وشكلها المغلق، كان يُعتقد منذ فترة طويلة أن قوقعة المحارة استخدمت إناء شرب من قبل الصيادين الذين جابوا المنطقة المحيطة بجبال البرانس بالقرب من نهاية العصر الجليدى الأخير،جاء لك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

 وبعد دراسة الصدفة عن كثب، بمساعدة تقنية التصوير الحديثة عالية التقنية، أدرك الباحثون أن ما يحملونه بأيديهم لم يكن فنجانًا احتفاليًا بل آلة موسيقية، واكتشفوا أن القشرة قد أعيد تشكيلها وهندستها لإنشاء آلة موسيقية تعمل بكامل طاقتها، ووجدوا في النهاية أنها يمكن أن تنتج ثلاث نغمات موسيقية مميزة.

وكان تحليل التأريخ الكربونى السابق يؤرخ لصدفة المحارة إلى ما يقرب من 15 ألف سنة قبل الميلاد، مما يعني أنها قد ترسبت في الكهف خلال العصر الحجرى القديم، وتشتهر Marsoulas نفسها بمجموعتها الرائعة من اللوحات الجدارية للكهوف، والتي تربطها بثقافات رسم الكهوف الأوروبية في ذلك الوقت.

 وأكد فرق البحث، أن المحارة صنعت من أجل الموسيقى "روحية" في العصر الجليدي في أوروبا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة