محمود بدر نائب تنسيقية شباب الأحزاب: سيناء أصبحت أقرب إلى القاهرة من حبل الوريد.. مصر لم تشهد من قبل تمكين الشباب والمرأة بالمجالس النيابية.. والتنسيقية تجربة فريدة ونوابها سيفرضون تواجدهم تحت القبة بقوة طرحهم

السبت، 13 فبراير 2021 04:00 ص
محمود بدر نائب تنسيقية شباب الأحزاب: سيناء أصبحت أقرب إلى القاهرة من حبل الوريد.. مصر لم تشهد من قبل تمكين الشباب والمرأة بالمجالس النيابية.. والتنسيقية تجربة فريدة ونوابها سيفرضون تواجدهم تحت القبة بقوة طرحهم محمود بدر عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف النائب محمود بدر عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تجربته مع التنسيقية، و كيف استطاع هذا الكيان أن يجمعه بأحد أعضاء حزب النور للعمل سويا على الرغم من خلافه الدائم مع السلفيين؟.
 
وقال بدر: تجربة التنسيقية من أروع التجاب التى مر بها و تعلم منها كثيرا، وأنه لم يكن يتخيل أن  يأتى يوما و يجمعه كيان بأحد أعضاء حزب النور للعمل سويا على الرغم من خلافه الدائم مع السلفيين، مضيفا: "تحت مظلة كيان تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ننحى هذا الخلاف من أجل القضايا الوطنية المتفقين فيها".
 
وأضاف محمود بدر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه على الرغم من التنوع المتواجد فى التنسيقية من اختلاف الآراء و التوجهات و الاصرار على العمل معا رغم وجود الخلافات، إلا أن هناك احترام لأراء الأخر، و أن هذا درس من الدروس التى تعلمها داخل التنسيقية، مشددا على أن التنسيقية تجربة مهمة و متميزة.
 
ولفت محمود بدر، إلى أن هناك جانبين يعمل عليهم، وهما الجانب الرقابى و التشريعى و الجانب الخدمى، موضحا أن سرعة الانتهاء من أزمة البناء من أهم الملفات التى ستكون على رأس أولوياته تحت قبة البرلمان، لأنه يجب الأسراع من خروج الاشتراطات الجديدة للبناء، لأن وقف أعمال البناء تسبب فى أزمة لعدد كبير، و خاصة العمالة غير المنتظة، مشيرا إلى أن من ضمن الملفات أيضا ملف تجديد الخطاب الدينى، وأن وزارة الأوقاف عليها دور مهم عبر الآف من خطباء المساجد.
 
وتابع محمود بدر، قائلا: "لدينا تجارب سابقة للنواب وخاصة من نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، متواجدين مع المواطنين باستمرار من خلال مكاتب خدمة المواطنين التى لم تغلق نهائى، أو من خلال خدماتنا العامة المتواجدة فى المستشفيات ومراكز الشباب، لدينا 32 نائب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين متواجدين فى الشارع مع المواطنين متواجدين فى القرى و النجوع، و يستمعوا إلى مشاكل المواطنين و يسعوا لحلها، نواب التنسيقية على علم بمشاكل وقضايا المواطنين وسيقدموا نموذج قوى للمصريين".
 
ونوه محمود بدر، إلى أن الأفكار تنتشر بالاقناع و قوتها و قوة حجتها و قوة منطقها ، وأن نواب تنسيقية شباب الأحزاب سيطرحوا أفكارهم بقوة منطق وقوة حجة، مضيفا: "سيكون لنا تواجد سياسى قوى داخل البرلمان و سنفرض تواجدنا بقوة طرحنا السليم المبنى على  دراسات علمية صحيحة والمبنى على وقائع حقيقية".
 
وأكد النائب  محمود بدر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن هناك حياة جديدة فى البرلمان المصرى بوجود عدد كبير من الشباب، مشيرا إلى أن مصر لم تشهد من قبل ظاهرة تمكين الشباب والمرأة سواء فى المجالس النيابية أو فى المناصب التنفيذية للحكومة نواب للوزراء والمحافظين.
 
وأشار محمود بدر، إلى أن تجربة تمكين الشباب بدأت فى برلمان 2015 الذى شهد تواجد  مجموعة من الشباب فى المجلس نتيجة تفاعلهم فى دوائرهم ووجودهم باستمراروسط المواطنين، وهذا كان من ضمن أسباب تواجد العديد الكبيرمن الشباب فى مجلس النواب 2020، وهذا ينطبق أيضا على ملف المرأة المصرية، فهناك عدد كبير من السيدات يحملن حقائب وزارية، مؤكدا أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين تولى أهمية خاصة لملف تمكين المرأة والشباب.
 
وشدد محمود بدر، على أن ما يحدث فى سيناء الآن من تنمية حقيقية حقق حلم واحد من أهم علماء مصر وهو الدكتور جمال حمدان، مشيرا إلى أن سيناء تشهد مشاريع تنموية حقيقية، وأن سيناء عبر الأنفاق و الطرق الجديدة أصبحت أقرب الى القاهرة من حبل الوريد، وأنها أصبحت فى حضن القاهرة بالتصنيع، و المدن الجديدة، وأنه خلال الفترة القادمة سنرى الكثير من المصريين يذهبوا إلى سيناء لتعميرها و للعمل بها .
 
وذكر محمود بدر عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن القوات المسلحة المصرية و الشرطة المصرية يحققون أداء باهر فى القضاء على الإرهاب،  متابعا: "و بإذن الله نحتفل قريبا بالقضاء على آخر إرهابى موجود فى سيناء".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة