طلاب الثانوية العامة يواصلون تسجيل استمارة التقدم للامتحانات.. وأولياء أمور يطالبون بحسم وإعلان طريقة أداء الاختبارات وعدد الفرص.. مصادر: البرلمان سيناقش مع التعليم مصير الامتحانات قريبا

السبت، 13 فبراير 2021 09:44 ص
طلاب الثانوية العامة يواصلون تسجيل استمارة التقدم للامتحانات.. وأولياء أمور يطالبون بحسم وإعلان طريقة أداء الاختبارات وعدد الفرص.. مصادر: البرلمان سيناقش مع التعليم مصير الامتحانات قريبا امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر برلمانية، أنه سيتم عقد جلسة خاصة من قبل أعضاء لجنة التعليم بمجلس النواب، مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لمناقشة إجراءات الوزارة لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، موضحة أن الجلسة ستكون قريبا وسيتم الاستماع إلى خطة الوزارة بشأن الامتحانات وسيكون هناك نقاش وسيتم التوصل إلى اتفاق.
 
وأوضحت المصادر، أنه سيتم مناقشة بيان وزارة التربية والتعليم والذى من بينه امتحانات الثانوية العامة، قائلة: "نطمئن أولياء الأمور أن لجنة التعليم والوزارة يتجهان إلى تطبيق الصالح للطلاب وأولياء الأمور وإعلاء مصلحة الطالب أولا والقرار الذى سيتم الاتفاق عليه مع الوزارة سيكون مرضى لأولياء الأمور والأسر والطلاب".
 
فيما أكدت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات ستعقد بشكل إلكترونى وسيحصل الطالب على 3 فرص امتحانية، مشيرة إلى أنه تم الإعلان فى وقت سابق عن بعض التفاصيل الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، وسيتم أيضا كشف كافة التفاصيل خلال الفترة المقبلة بعد انتهاء المناقشات مع عدة جهات من بينها مجلس النواب.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن منح الطالب أكثر من فرصة امتحانية سوف يقضى على الامتحان الأوحد فى الثانوية العامة ومن ثم اتجاه الوزارة هو راحة الطلاب والقضاء على بعبع الثانوية العامة، قائلة: سوف يتساوى طالب الثانوية العامة مع الطالب الذى يحصل على أكثر من فرصة فى امتحانات الدبلومة الأمريكية ومن ثم سوف يكون لدى الطالب فى الثانوية العامة متسع وفرصة لتعويض أى خلل يحدث فى المحاولة الأولى من الامتحانات.
 
وأشارت الوزارة، إلى أن الامتحانات الإلكترونية ستكون مؤمنة بالكاملة لن يحدث فيها أى تسريب أو محاولات غش لآن الامتحان يصل للطلاب قبل انطلاقه بوقت قصير جدا كما سيتم التصحيح بشكل إلكترونى دون تدخل أى عنصر بشرى ومن ثم لن يحدث أى ظلم أو أخطاء مثلما كان يحدث فى الثانوية التقليدية، إَضافة إلى إلغاء التظلمات على نتائج الثانوية العامة، موضحة أن كل هذه الأمور مميزات كبيرة فى المنظومة الالكترونية للامتحانات.
 
وأوضحت الوزارة أن الأسئلة ستكون وفق نظام التقييم الجديد الذى يقيس نواتج التعلم لدى الطالب جميعها عبارة عن اختيار من متعدد لن توجد فيها أسئلة مقالية، قائلة: الاختيار من متعدد يتم تصحيحه بشكل إلكترونى دون الحاجة إلى معلم يقوم بالتصحيح أو رصد الدرجات.
 
فيما قالت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم، أن طلاب الثانوية العامة أوشكوا على الانتهاء من تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم للامتحانات وتحديث بياناتهم بعد أن اتاحت الوزارة لهم تطبيق إلكترونى بداية يناير الماضى لتسجيل الاستمارة، موضحة أنه فى حالة تطبيق الامتحانات الالكترونية قد لن يحتاج الطالب إلى كتابة وملء استمارة ورقية، موضحة أنه ما زال تسجيل الاستمارة متاح للطلاب حتى الآن وعلى من لم يسجل سرعة الانتهاء منها قبل انتهاء إجازة نصف العام الدراسى المقرر لها 20 فبراير الجارى.
 
وطالب أولياء الأمور بضرورة الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بعقد امتحانات الثانوية العامة خلال الفترة المقبلة لتحديد مصير الاختبارات خاصة مع اقتراب موعدها والتى تعقد فى 19 يونيو حسب المواعيد التى ذكرتها الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجارى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة