خبير فى السياسة الأمريكية: لم يحدث فى تاريخ أمريكا محاكمة رئيس ترك البيت الأبيض

السبت، 13 فبراير 2021 11:40 م
خبير فى السياسة الأمريكية: لم يحدث فى تاريخ أمريكا محاكمة رئيس ترك البيت الأبيض وليد فارس الخبير فى السياسة الأمريكية الخارجية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وليد فارس، الخبير فى السياسة الأمريكية الخارجية، إن قرار تبرئة ترامب من تهمة التحريض على التمرد من قبل مجلس الشيوخ، يعكس التوازن السياسى الحالى فى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

أضاف فارس، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" مع الإعلامى عمرو أديب، أن عملية اضطهاد ترامب لإضعافه، وهذا الأمر لم يحدث فى الماضى، عندما كان يخسر مرشح جمهورى، كان يذهب إلى المنزل ويمارس حياته، ولكن بعد قرار مجلس الشيوخ اليوم، قد يعود ترامب للحزب الجمهوري مرة أخرى، ومن ثم الترشح مرة أخرى للرئاسة الأمريكية.

 

وأوضح الخبير فى السياسة الأمريكية الخارجية، أن قرار مجلس الشيوخ اليوم، لا يؤثر على مستقبله السياسى، وقد انتهت أسوأ مرحلة لترامب قبل نصف ساعة من الآن، متابعا: "لم يحدث فى تاريخ أمريكا أن يحاكم رئيس بعد تركه البيت الأبيض مثلما حدث مع ترامب".

 

وقبل ساعة، صوت مجلس الشيوخ، رسميًا على تبرئة دونالد ترامب من تهمة التحريض على التمرد في محاكمته الثانية، حيث كان التصويت النهائي 57 مقابل 43، وكانت النسبة 7 جمهوريين إلى كل ديمقراطى فى التصويت لإدانة ترامب ، لكن لم يكن ذلك كافياً لإدانته، وفقا لشبكة سي إن إن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة