خبير سياسى: مصر متمسكة بحل القضية الفلسطينية والفصائل أتت لتجاوز حالة الركود

السبت، 13 فبراير 2021 09:47 م
خبير سياسى: مصر متمسكة بحل القضية الفلسطينية والفصائل أتت لتجاوز حالة الركود الحوار الوطنى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد عز العرب رئيس وحدة الدراسات العربية والإقليمية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن نجاح المفوضات فى تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، هى جدية الفصائل الفلسطينية والشخصيات المستقلة التى أتت إلى القاهرة لتجاوز حالة من الركود الخاص بالحوار.

 

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبد الحميد عبر برنامجه من القاهرة المذاع على قناة سكاي نيوز عربية، أن إجراء انتخابات تشريعية في العام الجاري، لافتا إلى أن مصر لديها خبرة على مدى سنوات طويلة فى إجراء الحوار بين الفصائل.

 

وتابع أن مصر هى الدولة العربية والتى خاضت أكبر الحروب فى مواجهة إسرائيل وكذلك الأولى في اتخاذ مسار السلام معها، مضيفا أن تركيا علاقتها وثيقة بطرف واحد وهى حركة حماس وليس لها علاقة فى جميع الأطراف، وتعد انحيازاتها لطراف واحدة، مؤكدا ان القضية الفلسطينة لم تعد القضية الأولى في الوطن العربي بسبب أن هناك دول تصدعت وسقوط نظم سياسية، وتزايد الإرهاب بالمنطقة، ولكن مصر متمسكة بالقضية الفلسطينية حتى الآن.

 

 

وأوضح أن هناك تحديات ستنجح الحوار الوطنى منها التمسك وتجاوز القضايا العالقة محكمة الانتخابات، والملف الأمني، والاجتماعات تشير إلى أن التوافق هو السمة العامة، وشمل الحوار ما يقرب من 14 فصيل فلسطيني.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة