أكرم القصاص - علا الشافعي

ميسي يعادل تشافي كأكثر لاعبى برشلونة مشاركة فى الدوري الإسباني

السبت، 13 فبراير 2021 09:25 م
ميسي يعادل تشافي كأكثر لاعبى برشلونة مشاركة فى الدوري الإسباني ميسي وتشافي
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رقما مميزا، بعدما تواجد في تشكيل البارسا الأساسي لمواجهة ضيفه ديبورتيفو ألافيس، التى تنطلق فى العاشرة مساء اليوم، السبت، على ملعب "كامب نو"، ضمن مواجهات الجولة الثالثة والعشرين من منافسات الدوري الإسباني "الليجا" للموسم الحالي 2020-2021، في لقاء يسعى من خلاله البارسا للفوز للبقاء فى دائرة المنافسة على اللقب.

ويخوض ميسي اليوم مباراته رقم 505 في الليجا، ليصبح أكثر لاعب فى تاريخ برشلونة خوضًا لمباريات المسابقة عبر تاريخها، بالتساوى مع النجم السابق تشافى هيرنانديز المدرب الحالى لفريق السد القطرى.

كما يحتل ليونيل ميسي بالمشاركة مع تشافي المركز التاسع في قائمة أكثر اللاعبين بصفة عامة مشاركة في الدوري الإسباني منذ نشأته في عام 1929.

وشارك البرغوث الأرجنتيني مع البارسا فى 504 مباريات على مستوى الدوري الإسباني خلال مسيرته، سجل خلالهم 457 هدفا وهو الهداف التاريخى للمسابقة، بجانب صناعته لـ 200 هدف.

ويأتى النجم السابق أندريس إنييستا ولاعب فيسيل كوبى اليابانى حاليا فى المرتبة الثالثة برصيد 442 مباراة ثم سيرجو بوسكيتس 398 مباراة وكارليس بويول 392 مباراة.

ويحتل ميسي وصافة أكثر اللاعبين مشاركة فى تاريخ برشلونة فى جميع المسابقات برصيد 759 مباراة، خلف تشافى هيرنانديز برصيد 767 مباراة.

ويدخل برشلونة مواجهة الليلة، وهو يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 43 نقطة، ولديه مباراة مؤجلة، بفارق 8 نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر، الذي يملك مباراتين مؤجلتين، فى حين يتواجد فريق ديبورتيفو ألافيس في المركز السادس عشر برصيد 22 نقطة.

ويغيب عن برشلونة في مباراة اليوم، بداعي الإصابة، كل من جيرارد بيكيه، أنسو فاتي، سيرجي روبرتو، رونالد أراوخو، وفيليب كوتينيو.

ويسعى الفريق الكتالوني بقيادة مديره الفني رونالد كومان، إلى مواصلة الانتصارات في الدوري الإسباني، بعد أن حقق الفوز في الست جولات الماضية، حيث يعلم المدرب أن أي نتيجة غير الفوز ستطيح بآماله في المنافسة على اللقب.

وكان برشلونة قد خسر الأربعاء الماضي أمام مضيفه إشبيلية بهدفين دون رد في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس ملك إسبانيا، مما يجعله مطالب بالفوز بفارق 3 أهداف في مباراة الإياب.

وأراح كومان عددا من لاعبيه الأساسيين، وذلك قبل مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي يوم الثلاثاء المقبل، في ذهاب دور الستة عشر من منافسات دوري أبطال أوروبا، فيما يبدأ النجم ليونيل ميسي المباراة.

برشلونة

حراسة المرمى: تير شتيجن

خط الدفاع: ريكي بويج - مينجويزا - لينجليه - جونيور فيربو

خط الوسط: بوسكيتش - دي يونج - إيلاكس موريبا

خط الهجوم: جريزمان - ميسي - ترينكاو

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة