احترس.. استغلال المنصب فى تهديد الموظفين يعرضك للعقوبة التأديبية

الجمعة، 12 فبراير 2021 05:00 ص
احترس.. استغلال المنصب فى تهديد الموظفين يعرضك للعقوبة التأديبية مجلس الدولة - أرشيفية
كتب أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت المحكمة التأديبية بمجلس الدولة حكما تأديبيا بمعاقبة مدير بمديرية التضامن الاجتماعى بشمال سيناء سابقاً، بغرامة تعادل 10 أيام من أجره الوظيفى، وخصمت أجر 10 أيام من راتب كبير أخصائيين بمديرية التضامن الاجتماعى بشمال سيناء، وذلك لما نُسب إليهما بالتعدى بالقول على بعضهما البعض.

ونسبت النيابة الإدارية للمحال الأول تهمة التعدى على الثانى بالقول، فيما تحدث الثانى مع الأول بأسلوب غير لائق حال كون الأول هو رئيسه الأعلى فى مكالمة هاتفية.

وثبت من التحقيقات تعدى الأول على الثانى بالقول، وتحدث الثانى مع الأول بأسلوب غير لائق، وأقر المحال الثانى (الشاكى) أنه صدر قرار بنقله من مديرية التضامن الاجتماعى بشمال سيناء إلى مكتب التأهيل الاجتماعى برفح بالعريش، فذهب إلى مكتب المدير العام (المحال الأول) لتوقيع خط السير منه فرفض قائلاً: (طول ما أنا على الكرسى ده.. دى عزبة أبويا وأدوس على رقبتك ورقبة التخين"، واستطرد المحال أنه لا توجد خلافات سابقة بينه وبين المشكو فى حقه، وأقر الشهود بشهادة مطابقة لهذا الحديث).

وبسؤال المُحال الأول وبمواجهته بما هو منسوب إليه، أنكر ما نسب إليه، وأقر بأنه لم يقل للشاكى سوى جملة (دى عزبتي) رداً على ما قاله الشاكى له تليفونياً (دى موش عزبتك ولا عزبة أبوك علشان تنقلنى وقت ما أنت عايز).

وثبت لدى المحكمة، قيام كلًا منهما بتبادل التعدى بالألفاظ غير اللائقة وهو الأمر الذى يخل بكرامة الوظيفة التى يشغلها كل منهما ويهدم أسس التوقير والاحترام الواجب بينهما، فحادا عن جادة الصواب بهذا المسلك المعيب فكان وجوب مجازاتهما عن هذا المسلك فى يقين المحكمة حتماً مقضياً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة