أكرم القصاص

وداعا على حميدة.. عواقل وأهالى مطروح يتوافدون لتأدية واجب العزاء فى وفاة مطرب "لولاكى".. وشقيقه: أخى نطق الشهادتين قبل رحيله والدفنه عقب صلاة الجمعة.. ومجلس القبائل يقيم عزاء بالجيزة تكريما له.. فيديو وصور

الجمعة، 12 فبراير 2021 01:00 ص
وداعا على حميدة.. عواقل وأهالى مطروح يتوافدون لتأدية واجب العزاء فى وفاة مطرب "لولاكى".. وشقيقه: أخى نطق الشهادتين قبل رحيله والدفنه عقب صلاة الجمعة.. ومجلس القبائل يقيم عزاء بالجيزة تكريما له.. فيديو وصور عواقل وأهالى مطروح يعزون فى وفاة على حميدة
مطروح حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- شقيقه: تلقيت اتصالات من مختلف الدول العربية والأوروبية للعزاء

- صديقه: كان عنده شقة عاملها للمرضى من مرسى مطروح بكل مشتملاتها

- صلاة الجنازة عقب صلاة الجمعة بمسجد الفتح بمدينة مرسى مطروح

"شقيقى نطق الشهادتين قبل أن تصعد روحه إلى بارئها.. وتلقيت اتصالات من مختلف الدول العربية والأوروبية للعزاء".. هكذا قال إسماعيل حميدة شقيق الفنان الراحل على حميدة الذى رحل عن دنيانا أمس الخميس.

وأضاف شقيق الدكتور على حميدة خلال البث المباشر لـ"اليوم السابع"، أن الراحل توفى فى ليلة الجمعة وأننى أدعو الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن مراسم الدفن والتشييع سوف تكون بمدافن المغاربة بمرسى مطروح وأن الصلاة عليه سوف تكون عقب صلاة الجمعة وإن شاء الله هى من علامات حسن الخاتمة.

وتوافد عدد كبير من أهالى مطروح، من مختلف الفئات العمرية والاجتماعية، لتأدية واجب العزاء لأسرة الفنان الراحل، قبل تجهيز سرادق العزاء.

وقدم حسن أبو قديرة عضو مجلس النواب، وعدد من عواقل مطروح فى مقدمتهم اللواء إدريس أبو طرام، واجب العزاء لأسرة الفنان الراحل على حميدة، أمام منزل الأسرة، حيث يجرى تجهيز بيت العزاء.

كما يجرى حاليا تجهيز سرادق عزاء الفنان على حميدة، أمام منزل العائلة، بمنطقة السنوسية، فى مدينة مرسى مطروح، استعدادا لتلقى العزاء عقب الصلاة عليه فى مسجد الفتح، بعد صلاة الجمعة ودفنه فى مدافن منطقة المغاربة، ويتوافد أعداد من الأقارب والأصدقاء ومحبى الراحل، لتعزية الأسرة ومواساتهم.

كما أجرى اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اتصالا هاتفيا بإسماعيل حميدة شقيق الفنان الراحل على حميدة تليفونيا لتقديم العزاء له وللأسرة، قائلا: "رحم الله أناس فرحت بهم الدنيا حين زينوها، واستقبلتهم الأرض بالبشرى من الرحمن نسأل الله أن يجعل قبره نزلاً فسيحًا من الجنة يسكنها إلى حين الموعد الأكبر".

ومن جانبه تقدم شقيق الفنان الراحل بالشكر لمحافظ مطروح على وقوفه بجانب الأسرة ومتابعته اليومية خلال فترة المرض وأصدر التعليمات بالاستمرار فى تسهيل كافة العقبات حتى يتم دفن الراحل فى مثواه الأخير بمقابر العائلة بمدينة مرسى مطروح.

وقال عادل مسلم صديق الدكتور على حميدة: ربنا يجعل مثواه الجنة ونطلب الدعاء له منذ لحظة وفاته وتلقيت اتصالات من مختلف الدول صعب الكلام عن شخصية جميلة مثل على حميدة واعتبره عاصمة مرسى مطروح وكانت أغنية لولاكى نقلة لمرسى مطروح على الخريطة السياحية، وأشقاؤه يعزوننى فيه حتى أمس كنا نضحك، وروح الدعابة كانت موجودة وكنت عارف أن الحالة متأخرة ولكنه كان يداعبنى فى الفترة الأخيرة وكان يحب روح الدعابة.

وأضاف: "كان بسيطا ومتواضعا جدا ولا يفرق بين الفقير والغنى ويكفى أنه أيام العز كان عنده شقة عاملها للمرضى من مرسى مطروح بكل مشتملاتها ولو حكيت عنه هكتب مجلدات ومن بين المواقف كان ياخد أصدقائه إلى رحلة وهو الذى علمنا الطبخ وكان يطبخ بيده وفى مره خرجنا إلى نزهه ونسينا الأرز وكان معى أرز فى العربية وكنا هنرجع وعندما أخبرته أن معى أرز مكسر أخده وأكلنا من يده أحسن أرز".

الأهالى يقدمون العزاء فى وفاة الفنان على حميدة
الأهالى يقدمون العزاء فى وفاة الفنان على حميدة

وقررت أسرة الراحل الفنان على حميدة، الإبقاء على جثمانه داخل مستشفى مطروح العام حتى اليوم الجمعة، تمهيدا لصلاة الجنازة عليه عقب صلاة الجمعة بمسجد الفتح بمدينة مرسى مطروح.

ونشر تليفزيون اليوم السابع اللحظات الأولى لوفاة المطرب على حميدة، والذى توفى أمس وذلك بعد تدهور حالته الصحية ونقله إلى مستشفى مطروح العام.

وأعلن المهندس موسى اللوحى المتحدث الرسمى والإعلامى لمجلس الأعلى للقبائل العربية والمصرية أنه سوف يقوم بإقامة مراسم العزاء للراحل الدكتور على حميدة بحدائق الأهرام بالجيزة وذلك برئاسة المستشار الدكتور سالم أبو غزالة الخويلدى على نفقته الخاصة.

أهالى مطروح يقدمون واجب العزاء
أهالى مطروح يقدمون واجب العزاء

وكان الدكتور على حميدة قد تعرض إلى وعكة صحية منذ شهر ونصف تقريبا وتم نقله على إثرها إلى مستشفى معهد ناصر وتحسنت حالته بالفعل، ثم طالب بنقله إلى منزله لاستكمال العلاج وسط أسرته وبالفعل تم نقله وتعرض خلال تلك الفترة إلى تدهور الحالة، ووجه اللواء خالد شعيب محافظ مرسى مطروح، ووكيل وزارة الصحة بالمتابعة المستمرة لحالته داخل المنزل.

وتوفى الدكتور على حميدة، بعد معاناة طويلة من المرض، الساعة 4.30 عصر الخميس، فور وصوله مستشفى مطروح العام، بعد نقله بسيارة إسعاف، إثر تدهور حالته، فى نهاية رحلة مرضه التى قاربت الشهرين.

جانب من العزاء
جانب من العزاء

 

عزاء الفنان على حميدة
عزاء الفنان على حميدة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة