المصرى والعربى الوحيد فى وكالة الفضاء الألمانية..

قصة نجاح مصرية على أراضى أوروبية.. رائد فضاء مصرى يتحدث لتلفزيون اليوم السابع

الجمعة، 12 فبراير 2021 08:32 م
قصة نجاح مصرية على أراضى أوروبية.. رائد فضاء مصرى يتحدث لتلفزيون اليوم السابع المصرى والعربى الوحيد بوكالة الفضاء الألمانية
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط تليفزيون اليوم السابع، فى تغطيته الخاصة التى أعدها الزميل محمد الحناوى، وقدمتها آلاء شتا، الضوء على قصة نجاح مصرية على أراضى أوروبا، وهو رائد الفضاء المصرى المهندس أحمد فريد، الذى يعمل بغرفة التحكم الرئيسية فى وكالة الفضاء الألمانية، وسبق وحصل على جائزة أفضل شخصية مخلصة فى عملها فى فيدرالية الفضاء العالمية عام 2016 .

وقال المهندس أحمد فريد، إنه بدأ حياته العملية كمندوب مبيعات مع الدراسة، كما عمل في الترجمة من اللغة العربية للغة الإنجليزية، موضحاً أنه بعد أن أنهى دراسته حصل على منحة خاصة على مستوى الجمهورية للعمل فى شركة "IBM".

وأضاف فريد في لقائه على تلفزيون اليوم السابع، أن الانضمام للوكالة ليست متوقفة على الدراسة بالجامعة فقط، بل بالتطلع والكورسات الإضافية التى يحصل عليها الساعى للعمل فى هذا المجال، مؤكداً أنه قام ببناء نفسه بالعلم والعمل والحصول على أكبر قدر من الكورسات الإضافية بجانب دراسته.

وأشار فريد، أنه يعمل ضمن فريق عمليات للتحكم في مركبات الفضاء المتواجدة بالفضاء، أو التي تقوم رحلاتها للفضاء، موضحاً أن عمله لا يتوقف على موعد فربما يعمل على مدار الـ24 ساعة، بسبب التعامل مع بعض الوكالات الأخرة الأمريكية والصينية وغيرها وهى توقيتات مختلفة بين كل دولة.

وأكمل المهندس محمد فريد، أنه يعمل في مجال الفضاء منذ 11 عاما، مضيفاً أن مسبار الأمل هو نقلة لدولة الإمارات في مجال الفضاء، مستطرداً:" أن أقوال العلماء تؤكد فناء الحياة على الأرض، إلا أنها لم تحدد موعد ذلك، وستنتقل الحياة على كوكب أخر ملائم ومشابه لكوكب للأرض، وهو كوكب المريخ وهو ما تعمل عليه وكالات الفضاء الدولية لدراسة الحياة على كوكب المريخ.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة