قيادات ولجان الوفد تعلن تأييدها لقرارات أبو شقة الأخيرة.. أعضاء الهيئة يدعمون ويفوضون رئيس الحزب لإنقاذ بيت الأمة.. بدراوى: الحفاظ على حاضر الوفد ومستقبله أمانة.. وطارق عبد العزيز: تحمى من المؤامرات والدسائس

الخميس، 11 فبراير 2021 08:00 م
قيادات ولجان الوفد تعلن تأييدها لقرارات أبو شقة الأخيرة.. أعضاء الهيئة يدعمون ويفوضون رئيس الحزب لإنقاذ بيت الأمة.. بدراوى: الحفاظ على حاضر الوفد ومستقبله أمانة.. وطارق عبد العزيز: تحمى من المؤامرات والدسائس بهاء أبو شقة ، رئيس حزب الوفد
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت الهيئة العليا لحزب الوفد بيانا، اليوم الخميس، أعلنت فيه تأييدها للقرارات التي أصدرها المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الوفد، يوم الاثنين 9 فبراير؛ لحماية الحزب.

وأكد البيان أن هذه القرارات التي تخضع لمبدأ قانوني هام وهو"مبدأ الضرورة"، أنقذت  الوفد من مؤامرة لاختطافه، وكان من بين  المخططات التي كان يدبرها أحد المفصولين هو "أخونة الحزب"، وللأسف قام عدد من القيادات بالانجراف نحو هذا المخطط دون معرفة مخاطره على الحزب واتجاهاته، وأضاف البيان أنه من منطلق حالة الظروف الاستثنائية التي يمر بها الحزب قررنا تفويض رئيس الحزب  في اتخاذ القرارات اللازمة لحماية الحزب.

ووقع على البيان 37 عضو هيئة عليا من أصل 46 عضوًا، وهم: فؤاد بدراوي سكرتير عام حزب الوفد، والنائب الوفدي عبد العزيز النحاس نائب رئيس الحزب، والنائب الوفدي الدكتور محمد بركات والنائب الوفدي طارق تهامي والنائب الوفدي الدكتور خالد قنديل، وإبراهيم الشريف، وأحمد رائف، وأميمة عوض، وجمال شحاتة، وحسنى حافظ، وحمدي قوطة، وخالد قنديل، ورضا إدوارد، وسعيد ضيف الله، وسفير نور، وسليمان وهدان، وطارق تهامي، وطارق عبد العزيز، وعادل بكار، وعباس حزين، وعبد الباسط الشرقاوي، وعبد السند يمامة، وعبد العزيز النحاس، وعلى شعيب، وعيد هيكل، وفؤاد بدراوى، وفيصل الجمال، ومحمد البدري، ومحمد بركات، ومحمد فؤاد، ومحمد مدينة، ومحمود سيف النصر، ومصطفى شحاتة، ومصطفى الطويل، ومصطفى الفقي، ومحمد خليفة، وهالة الملاح، وهاني سرى الدين، وهاني أباظة، ووجدى زين الدين، ويس تاج الدين، وأشرف على الدين.

أعلن فؤاد بدراوي سكرتير عام حزب الوفد، تأييده لقرارات المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ، مؤكدًا أن تلك القرارات تأتي في إطار الحفاظ على هوية الحزب.

وأضاف بدراوي أن الحفاظ على حاضر الوفد ومستقبله أمانة يجب أن نحرص عليها، وإلا سيحاسبنا التاريخ، وشدد سكرتير عام حزب الوفد على أن الوفد سيظل ضمير الأمة، فالأشخاص زائلون وليبقى الوفد قويًا وشامخًا.

أصدر عدد من شيوخ حزب الوفد بيانًا بشأن الأحداث الأخيرة والقرارات الحاسمة التي اتخذها المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، ووكيل أول مجلس الشيوخ، وأعلن شيوخ الوفد تأييدهم لقرارات رئيس الحزب الاستثنائية العاجلة التي وصفوها بأنها جاءت لمواجهة أخطار كانت توشك أن تقود الحزب إلى نفق مظلم.

ووقع على البيان الصادر عن شيوخ الوفد كل من: المستشار مصطفى الطويل رئيس الوفد السابق، ومحمود أباظة رئيس الوفد السابق، والقطب الوفدى الكبير منير فخري عبد النور، والقطب الوفدي يس تاج الدين يس والقطب الوفدي محمد سرحان.

أكد المهندس حمدي قوطة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ورئيس اللجنة النوعية للصناعة والتجارة، تأييده للشرعية وكافة القرارات التي يتخذها المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الحزب، والتي من شأنها الحفاظ على كيان واستقلال وثوابت وقيم بيت الأمة.

وقال قوطة إن ما تم إنجازه وتحقيقه في ولاية أبو شقة لرئاسة الوفد على المستوى المالي والإداري والسياسي لم يُحقق منذ زمن بعيد، وهو ما أدى إلى استقرار الحزب في الآونة الأخيرة، مشيرًا إلى أن الأموال التي تم التبرع بها من الأعضاء في عامين ونصف تجاوز 60 مليون جنيه.

ولفت رئيس اللجنة النوعية للتجارة والصناعة في حزب الوفد إلى أنه أيضًا على المستوى الإداري، تراجعت خسارة الجريدة لأقل من النصف، لذلك كان التأييد لجميع القرارات التي يتخذها رئيس الوفد والتي من شأنها الحفاظ على استقلال واستقرار الحزب.

أعلن النائب الوفدي اللواء هاني أباظة، سكرتير عام مساعد حزب الوفد وعضو مجلس النواب، تأييده الكامل للقرارات التنظيمية التي اتخذها المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ، مؤكدا أن جميع القرارات تصب في مصلحة الحزب وتحمي تاريخ بيت الأمة .

وأكد أباظة أن رئيس الوفد استعرض في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء الماضي التفاصيل المؤامرة التي كانت تحاك على بيت الأمة من أجل إسقاطه وخروجه عن مساره الوطني الذي يمتد إلى 100 عام من خلال تغير ثوابت وبمادي الحزب التي وضعها زعماء الوفد على مدار تاريخه والتي تعتمد في المقام الأول على دعم الوطن والمواطن .

وأوضح أباظة أن جموع الوفديين وقفوا مع المستشار بهاء أبو شقة من اجل التصدي إلى هذه المؤامرة من اجل الحفاظ على بيت الأمة وليستمر الحزب مدافعا قوي عن الدولة المصرية والمواطن بالهوية الوفدية التي تعبر عن الوطنية الخالصة لذلك فأن الجميع في بيت الأمة يدعم هذه القرارات بشكل قوي .

أكد عبد العزيز النحاس، نائب رئيس حزب الوفد وعضو مجلس الشيوخ، ضرورة وحدة الصف الوفدي، وتغليب لغة الحوار الموضوعي في هذه المرحلة التي يمر بها الحزب، مشيرا إلى أن قيمة الأحزاب السياسية هي ما تقدمه إلى المجتمع من ممارسة سياسية فعالة تخدم الوطن.

وشدد النحاس على ضرورة تمسك الوفد بثوابته التاريخية ونظامه الداخلي من أجل وحدة الصف وعودة الحزب إلى نشاطه السياسي في كل مؤسساته وداخل المجتمع وممارسة دوره التاريخي والفعال للمساهمة في بناء الدولة الوطنية الحديثة التي يجب أن تكون الهدف والغاية عند كل المصريين.

أكد النائب طارق عبد العزيز، عضو مجلس الشيوخ وعضو الهيئة العليا في حزب الوفد ، تأييده ومساندته للمستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الحزب ووكيل أول مجلس الشيوخ، مشيدًا بقيادته القوية في إدارة بيت الأمة.

وقال طارق عبد العزيز إن مساندة أبو شقة في إدارة حزب الوفد يأتي من منطلق القيم التي تربينا عليها والمبادئ التي نحيا من أجل ترسيخها، وحفاظًا على مقدسات وثوابت أعرق الأحزاب السياسية في مصر والعالم.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ أن هذه القرارات من شأنها أن تنهض بالحزب وتحميه من أية مؤامرات ودسائس تعصف به أو تعرض مسيرته الوطنية للخطر، مفوضا رئيس الحزب في اتخاذ كافة ما يراه مناسبًا من قرارات للنهوض ببيت الأمة ورفعته.

توجه المهندس حازم الجندى، عضو مجلس الشيوخ ومساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الاستراتيجي، بالنداء الحار لكافة الوفديين بضرورة الحفاظ على بيت الأمة ووحدة صفه ودرء وتجنب الفتن والعمل من أجل تماسك وترابط الوفديين لا فرقتهم.

وأكد المهندس حازم الجندى في بيان له على ضرورة الوقوف خلف قيادة الحزب ورئيسه، ممثلة فى المستشار بهاء الدين أبو شقة الذى ترأس الحزب بإرادة وثقة الوفديين عبر انتخابات حرة نزيهة وهو المنهج والدرب الذى يسير عليه حزب الوفد تاريخيا منذ تأسيسه، وهو المبدأ الذى يجب احترامه من قبل الجميع، مشددا على ضرورة نبذ الخلافات وأن يكون الهدف دائما هو الوفد « بيت الأمة العريق » الذى يمثل دائما رمزا تاريخيا للمصريين جميعا لا للوفديين فقط.

وأكد على ضرورة استلهام طريق وخطى زعماء الوفد التاريخيين في نبذهم الدائم للخلافات والعمل من أجل الكيان ورفعته، خاصة أننا في مرحلة تاريخية دقيقة من عمر الوطن، وبداية فصل تشريعي جديد بمجلسي النواب والشيوخ يتطلع معه الجميع إلى إسهامات النواب الممثلين للحزب في البرلمان المصري بغرفتيه، والجميع ينتظر منا دورا سياسيا تاريخيا وإسهاما يليق بالتاريخ الوطني لحزبنا العريق في دعم الدولة المصرية وملبيا لنداء وطموح المواطن المصري الذي منحنا ثقته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة