سفير مصر بالسودان يستقبل وزير الأوقاف السودانى والقافلة الدعوية.. صور

الخميس، 11 فبراير 2021 12:00 م
سفير مصر بالسودان يستقبل وزير الأوقاف السودانى والقافلة الدعوية.. صور سفير مصر بالسودان يستقبل وزير الأوقاف السوداني
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل السفير المصري حسام عيسى سفير مصر بالسودان الشيخ، نصر الدين مفرح وزير الشئون الدينية والأوقاف بدولة السودان الشقيقة وأعضاء قافلة الأوقاف المصرية الدعوية المشتركة بين مصر والسودان، على مأدبة عشاء في بيته بالخرطوم، بحضور الدكتور عبد الرحيم آدم رئيس مجمع الفقه الإسلامي بالخرطوم ، والدكتور إبراهيم التيجاني منسق القافلة الدعوية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بدولة السودان.
 
وفي بداية اللقاء رحب السفير حسام عيسى سفير مصر بالسودان بأعضاء القافلة، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة أقرب الزيارات إلى قلبه، مؤكدًا الطبيعة الخاصة التي تجمع العلاقات بين البلدين الشقيقين، حيث تربطنا بالسودان أواصر قربى ومصالح تتجاوز علاقات الجوار ، مشيرا إلى أن علاقة مصر بالسودان ليس لها مثيل في العالم.
 
من جانبه أكد الشيخ نصر الدين مفرح وزير الأوقاف والشؤون الدينية بدولة السودان على سعادته الغامرة بهذه القافلة مشيرًا إلى الأثر الطيب الذي خلفته في الولايات التي وصلت إليها قائلا: "إننا فتحنا لكم قلوبنا وأدخلناكم وأحببناكم لله (عز وجل) ، ونحن سعداء بما تركتم من أثر كبير في نفوس الناس ، ونحن فخورن بكم ، ونتمنى أن تكون بداية وسُنة حسنة في مجال تبادل الخبرات والقوافل المشتركة بما ينفعنا في ديننا ودنيانا" .
 
فيما قدم الدكتور أشرف فهمي موسى، الشكر والامتنان للسفير على حفاوة الاستقبال وتحفيزه للقافلة ، كما قدم الشكر لكل من ساهم في نجاح القافلة من الوزيرين والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري ، والشيخ نصر الدين مفرح وزير الشئون الدينية والأوقاف السوداني، وأعضاء القافلة من الجانبين المصري والسوداني.
 
كما استقبل الدكتور عبد المحمود أبو إبراهيم أمين عام هيئة شئون الأنصار للدعوة والإرشاد بالخرطوم ، والدكتور عادل حسن حمزة الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي بالخرطوم ، والدكتور الزبير محمد علي مدير مركز التحصين الفكري ، والدكتور إبراهيم التيجاني منسق القافلة الدعوية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بدولة السودان أعضاء قافلة أئمة وواعظات الأوقاف المصرية الدعوية.
 
وفي كلمته أكد الدكتور عبد المحمود أبو إبراهيم، عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين مصر والسودان ، فمصر عبر التاريخ لها مكانة كبيرة عندنا ؛ وتربطنا بها أواصر قربى ومصالح تتجاوز علاقات الجوار بين الدول ، كما وضح دور الهيئة التثقيفي في نشر الفكر الديني الصحيح من التعايش السلمي ، وحب الوطن ، وتكريم المرأة ، والتعاون بين أفراد المجتمع السوداني.
 
من جانبه أشار الدكتور أشرف فهمي إلى ما تقدمه وزارة الأوقاف المصرية من جهود في التأليف والترجمة والنشر ، وبخاصة في القضايا التي تخدم المجتمعات والأوطان ، لافتا إلى أن هناك تطابقًا فكريًّا ومعرفيًّا بين الوزارتين ، كما أهدى لأمين عام الهيئة عددًا من النسخ من سلسة "رؤية" للفكر المستنير .
 
من جانبها عبرت الواعظة وفاء عبد السلام عن سعادتها الكبيرة بوجودها بين أخواتها الواعظات السودانيات ، وما قمن به من لقاءات دعوية مشتركة تعظم التعاون بين أبناء الوزارتين ، مؤكدة أنها تنتظر وتترقب زيارة الواعظات لمصر إن شاء الله في دورات تدريبية مشتركة متواصلة بين البلدين الشقيقين.
 
سفير مصر بالسودان يستقبل وزير الأوقاف السوداني (1)
سفير مصر بالسودان يستقبل وزير الأوقاف السوداني (1)

سفير مصر بالسودان يستقبل وزير الأوقاف السوداني (2)
سفير مصر بالسودان يستقبل وزير الأوقاف السوداني (2)

سفير مصر بالسودان يستقبل وزير الأوقاف السوداني (3)
سفير مصر بالسودان يستقبل وزير الأوقاف السوداني (3)

سفير مصر بالسودان يستقبل وزير الأوقاف السوداني (4)
سفير مصر بالسودان يستقبل وزير الأوقاف السوداني (4)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة