رسائل واشنطن إلى السعودية بعد هجوم الحوثيين.. الخارجية الأمريكية: الميليشيات مسئولة عن الهجمات التى تستهدف المملكة بدعم من إيران.. وعلى قادة التمرد وقف الأعمال العدائية.. وملتزمون بدعم الرياض للدفاع عن نفسها

الخميس، 11 فبراير 2021 12:00 ص
رسائل واشنطن إلى السعودية بعد هجوم الحوثيين.. الخارجية الأمريكية: الميليشيات مسئولة عن الهجمات التى تستهدف المملكة بدعم من إيران.. وعلى قادة التمرد وقف الأعمال العدائية.. وملتزمون بدعم الرياض للدفاع عن نفسها الخارجية الأمريكية تدين الميليشيات فى اليمن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رسائل عديدة وجهتها الولايات المتحدة الأمريكية إلى المملكة العربية السعودية، حيث قالت وزارة الخارجية الأمريكية: سنقف مع حلفائنا في السعودية، موضحة أن الحوثيين مسئولون عن الهجمات التى تستهدف السعودية بدعم من إيران، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية.

وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية: سنعمل مع الحلفاء على وقف هجمات الحوثيين، متابعة: لدينا خيارات للتعامل مع الحوثيين من بينها العقوبات، وتابعت وزارة الخارجية الأمريكية: سنواصل الضغط على الحوثيين وإيران التي تقدم الدعم لهم، وسنبحث في آليات جديدة للتعامل مع الحوثيين.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية: مبعوثنا الخاص لليمن يستمع للحلفاء حول الوضع فى اليمن، موضحة أن قرار مراجعة تصنيف الحوثي مرتبط فقط بالأوضاع الإنسانية باليمن، متابعة: ملتزمون بمواصلة دعم السعودية للدفاع عن نفسها ضد أى تهديدات، وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية: على الحوثيين وقف أعمالهم العدائية فورا.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس أن قادة الحوثيين سيظلون مصنفين كإرهابيين ولا نعتزم تخفيف الضغط على من يتحملون مسؤولية الهجمات على شركائنا السعوديين، وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن منظومة صواريخ إس 400 في تركيا تمثل تهديدا للولايات المتحدة وسياستنا بشأنها لم تتغير.

وتابع المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: التزام إيران باتفاق 2015 سيقابله التزام أميركي ونحن نواصل إجراء مشاورات مع الكونغرس وحلفائنا.

من جانبه أدان البيت الأبيض هجوم الحوثي على مطار أبها الدولي السعودى، وقالت البيت الأبيض: الحوثيون يريدون إطالة الحرب في اليمن من خلال محاولة استهداف السعودية، وتابع البيت الأبيض: سنواصل العمل للتوصل لحل سلمى فى اليمن.

وقال البيت الأبيض: على إيران وقف خروقاتها للاتفاق النووى والالتزام به قبل أى خطوة من قبلنا.

من جانبها أكدت قناة العربية، أن وزير خارجية أمريكا أنتونى بلينكن تحدث مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان حول محاولة الاعتداء على مطار أبها.

وأعلنت الدول العربية، تضامنها مع المملكة العربية السعودية ضد محاولات الحوثيين استهداف أمنها، جاء ذلك بعدما أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية فى اليمن، السيطرة على حريق في طائرة مدنية بمطار أبها الدولى فى المملكة العربية السعودية، بعد استهدافه من قبل الحوثيين، وأكد التحالف، أن محاولة استهداف مطار "أبها" وتهديد المسافرين المدنيين جريمة حرب، معلنا اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين من تهديدات الحوثيين.

وأكد التحالف العربى أنه ستتم محاسبة ميليشيات الحوثي بما يتوافق مع القانون الدولى، مضيفاً أن محاولة استهداف مطار أبها وتهديد المسافرين المدنيين جريمة حرب، متابعا: نتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين من تهديدات الحوثيين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة