أكرم القصاص - علا الشافعي

بايرن ميونخ ثالث أكثر الأندية تتويجا بكأس العالم للأندية ومدريد فى الصدارة

الخميس، 11 فبراير 2021 11:13 م
بايرن ميونخ ثالث أكثر الأندية تتويجا بكأس العالم للأندية ومدريد فى الصدارة بايرن ميونخ بطل كاس العالم للاندية
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح بايرن ميونخ الألمانى فى حصد لقب كأس العالم للأندية للمرة الثانية فى تاريخه، بعد تغلبه على فريق تيجريس أونال المكسيكي بنتيجة 1 - 0، فى المباراة النهائية التى جمعت الفريقين مساء الخميس على ملعب "المدينة التعليمية". 

وأصبح بايرن ميونخ ثالث أكثر الأندية تتويجا بلقب كأس العالم للأندية برصيد لقبين بالتساوى مع فريق كورنثيانز البرازيلى. 

ويعد فريق ريال مدريد الإسباني صاحب الرقم القياسي فى التتويج بلقب مونديال الأندية برصيد 4 ألقاب، ثم يأتى غريمه التقليدى فريق برشلونة برصيد 3 ألقاب. جدير بالذكر أن النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية سوف تقام فى اليابان. 

 

البايرن ضد تيجريس

سجل جوشوا كيميتش نجم بايرن ميونخ هدفا في الدقيقة 18، تم الغاءه بعد العودة لتقنية الفيديو التي أشارت إلى وجود تداخل من روبرت ليفاندوفسكي لحظة تسجيل الهدف، وكان في موقف تسلل حينها.

في الشوط الثاني، أحرز الظهير الفرنسي بينامين بافارد هدف انتصار بايرن ميونخ في الدقيقة 59 بعد متابعته لرأسية ليفاندوفسكي التي ارتدت من يد حارس تيجريس.

واحتسب الحكم الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو، التي أشارت على عدم وجود تسلل على ليفاندوفسكي.

وتأهل الفريق البافارى لنهائي مونديال الأندية للمرة الثانية فى تاريخه بعد نسخة 2013 فى المغرب عندما واجه فريق الرجاء المغربي وحقق الفوز بثنائية نظيفة، بينما يعد فريق تيجريس المكسيكي أول بطل للكونكاكاف ينجح فى التأهل إلى نهائي المسابقة.

ونجح بايرن ميونخ فى الوصول للمباراة النهائية لكأس العالم للأندية بعد تخطيه الأهلى بثنائية نظيفة سجلها النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكي فى نصف النهائي، فى المقابل تأهل فريق تيجريس أونال المكسيكي بتغلبه على فريق بالميراس البرازيلى بهدف نظيف سجله الهداف الفرنسي المخضرم أندرى بيير جينياك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة