البرلمان الأوروبى يصوت بالأغلبية على قرار يدعو لإنهاء الحرب فى اليمن.. المبعوث الأممى: هناك فرصة لتسوية سياسية للأزمة فى اليمن.. ووزير خارجية اليمن يطالب المبعوث الأمريكى بالعمل على وقف عدوان الحوثيين

الخميس، 11 فبراير 2021 09:33 م
البرلمان الأوروبى يصوت بالأغلبية على قرار يدعو لإنهاء الحرب فى اليمن.. المبعوث الأممى: هناك فرصة لتسوية سياسية للأزمة فى اليمن.. ووزير خارجية اليمن يطالب المبعوث الأمريكى بالعمل على وقف عدوان الحوثيين الأوضاع فى اليمن - أرشيفية
كتب محمد شرقاوى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صوت البرلمان الأوروبي، اليوم الخميس، بالأغلبية على قرار يدعو لإنهاء الحرب فى اليمن، وذلك بعد مشروع قانون تقدمت به عدة دول أوروبية طالبوا فيه بضرورة وقف القتال، يأتى هذا في الوقت الذى يواصل فيه التحالف العربى اعتراض صواريخ الحوثيين.

من جانبه طالب أحمد عوض بن مبارك، وزير خارجية اليمن، المبعوث الأمريكي لليمن تيموثى ليندر كينج‏، بالعمل على وقف عدوان ميليشيات الحوثي، فيما أكد المبعوث الأممى إلى اليمن، مارتن جريفيث، أن هناك فرصة لتسوية سياسة للأزمة في اليمن وصولا إلى سلام مستدام، وأضاف المبعوث الأممى إلى اليمن: "نشهد ارتفاعا في وتيرة الأعمال العدائية في اليمن التي تهدد حياة المدنيين"، وتابع المبعوث الأممى لليمن: "هناك فرصة لتسوية سياسية للأزمة في اليمن وصولا إلى سلام مستدام".

وبحسب قناة العربية أكد التحالف العربى في اليمن، الذى تتزعمه المملكة العربية السعودية، اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته ميليشيا الحوثي تجاه خميس مشيط، وأضاف التحالف العربى، أن محاولات إرهابية متعمدة من قبل ميليشيات الحوثي لاستهداف المدنيين.

وتابع التحالف العربى: "سنحاسب مخططي ومنفذي الاعتداءات الإرهابية بحزم وبما يتوافق مع القانون الدولى". كما قال المتحدث الرسمى باسم قوات التحالف: "تحالف دعم الشرعية فى اليمن العميد الركن تركى المالكي، بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت، من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة و متعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين باتجاه خميس مشيط"، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

بدوره أكد وزير خارجية بريطانيا دومينيك راب، اليوم الخميس، ضرورة أن يوقف الحوثيون هجماتهم العنيفة ضد السعودية فورا، وأكد وزير الخارجية البريطانية، دعم بريطانيا الثابت لأمن الأراضي السعودية، كما أدان وزير خارجية اعتداء الحوثيين الذي أصاب طائرة مدنية سعودية.

وقال وزير الخارجية البريطانى: "نندد بهجوم الحوثيين الأخير على السعودية الذي أصاب طائرة مدنية في مطار أبها. يجب على الحوثيين وقف تلك الهجمات المشينة. بريطانيا ثابتة على دعمها القوي لأمن الأراضي السعودية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة