إزاى دخلوا بطنه.. 4 ساعات لاستخراج كوبايتين زجاج من بطن مريض بمستشفى المنصورة.. الأطباء: لا نعرف كيف وصلت لهذا المكان.. ويؤكدون: استقبلنا مريض يشتكى من ألم فى بطنه..وأجرينا فتحا بمنطقة الحوض لاستخراج الكوبايتين

الخميس، 11 فبراير 2021 05:28 م
إزاى دخلوا بطنه.. 4 ساعات لاستخراج كوبايتين زجاج من بطن مريض بمستشفى المنصورة.. الأطباء: لا نعرف كيف وصلت لهذا المكان.. ويؤكدون: استقبلنا مريض يشتكى من ألم فى بطنه..وأجرينا فتحا بمنطقة الحوض لاستخراج الكوبايتين أحد الأطباء الذين أجروا العملية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مستشفى المنصورة التخصصى، واحدة من أغرب العمليات الجراحية التى أجراها أطباء المستشفى، بسبب ما عثروا عليه داخل بطن مريض، ليتفاجئوا بوجود 2 كوب زجاج بالحجم الكبير داخل المستقيم، بدون أن يعرفوا سبب دخولهم وكيفية الدخول.

WhatsApp-Image-2021-02-11-at-00.04.57-(1)

وأكد الأطباء، أنه من الناحية الطبية هناك استحالة من وصول هذه وبحجمه هذا عن طريق الفم والبلعوم، لأنها لن تمر من خلال المعدة، وتوقعت التكهنات والدلائل أن تكون قد دخلت من خلال فتحة الشرج، لوجودها فى القولون بالجزء الأسفل من البطن.

استخراج كوبايتين زجاج من بطن مريض بمستشفى المنصورة (1)

وأكد الدكتور ضياء السيد، وكيل مستشفى المنصورة التخصصى لـ"اليوم السابع"، أن المستشفى تستقبل المرضى من كافة أنحاء الدقهلية يومى الإثنين والجمعة، ووصل لنا المريض، يشتكى من ألم فى بطنه، وبالكشف المبدئى تبين وجود جسم صلب فى الداخل، ولم نستطع تحديد ما هو، وفوجئنا عقب ذلك بعد عمل الفحوصات بوجود كوبايتين من الزجاج، وعلى الفور تم تجهيز غرف العمليات، حيث أجرى له أطباء الجراحة العملية واستخراج الجسم الغريب، وتببن عقب ذلك بالفعل أنهم 2 كوب زجاج، وأوضح وكيل المستشفى أننا يهمنا فى المقام الأول والأخير حياة المريض بعيدا عن أى تفاصيل لكيفية الإصابة، والحمد لله استطاع الأطباء إنقاذ حالته.

استخراج كوبايتين زجاج من بطن مريض بمستشفى المنصورة (1)

وقال الأطباء المشاركين فى الجراحة بإنه تم استقبال شاب، يبلغ من العمر 22 سنة، من إحدى قرى محافظة الدقهلية، وتم اتخاذ الإجراءات الطبية المتبعة فى تلك الحالات، بتوجيهات الدكتور فهمى محمد السعيد، مدير عام المستشفى، بعدما أن اسمى بوجود ألم شديد فى البطن فوجئنا عقب ذلك بوجود هذه الأكواب فى هذا المكان من الجسم.

استخراج كوبايتين زجاج من بطن مريض بمستشفى المنصورة (2)

وقد قرر الفريق المشارك فى الجراحة بإجراء عملية جراحية عن طريق فتح جزء من أسفل البطن لإخراج الجسم الغريب، واستمرت قرابة 4 ساعات وتم تخدير المريض كلياً، وكنا كفريق واحد، التخدير مع الجراحة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وقررنا أن نعمل فتح فى البطن أسفل السرة، وفوق الجسم الغريب الموجود».

استخراج كوبايتين زجاج من بطن مريض بمستشفى المنصورة (3)

وأشار إلى أنه «بفتح بطن الشاب، وجدنا الجسم الغريب فى منطقة الحوض، بالجزء السفلى من القولون، وتم فتح جزء من القولون، واستخراج الجسم الغريب، عبارة عن كوبايتن من الزجاج من الحجم الكبير، ملتصقين ببعضهما، وحاولنا خلال العملية ألا تحدث أى تهتكات فى القولون، خاصةً أن أحد الكوبايتن كانا مكسورين، وحفاظا على المكان، بدأنا نعمل فتحة لتغيير مجرى الإخراج، بعمل فتحة جانبية، مشيراً إلى أنه بعد عدة شهور سيتم إعادة المجرى إلى طبيعته، كما أكد أن المريض حالته الطبية مستقرة، وموجود داخل المستشفى للمتابعة ولم يتم له بالتصريح بالخروج حتى الآن.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة