مصالحة تاريخية برعاية مصرية.. الفصائل الفلسطينية تنجح فى الوصول لاتفاق لإنهاء الانقسام

الأربعاء، 10 فبراير 2021 11:00 م
مصالحة تاريخية برعاية مصرية.. الفصائل الفلسطينية تنجح فى الوصول لاتفاق لإنهاء الانقسام جانب من تغطية تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة عن اجتماع الحوار الوطني الفلسطيني في القاهرة، وذلك خلال حوار هاتفي مع عضو اللجنة المركزية السابق بحركة فتح صخر بسيسو.

وقال عضو اللجنة المركزية السابق بحركة فتح صخر بسيسو، إن مصر على مدار التاريخ دعم أساسى للقضية والشعب الفلسطينية ، مشيرًا إلى إن اجتماع الحوار الوطني الفلسطيني في القاهرة هو تتويج للقاءات والاجتماعات التي تمت خلال الفترة الماضية والتي أدت إلى عقد اجتماع للأمناء العاميين للفصائل الفلسطينية ومنظمة التحرير من أجل إنهاء الانقسام المستمر منذ سنوات طويلة وخلق معاناة شديدة خاصة في غزة.

وقال إن الشعب الفلسطيني  لديه ثقة كاملة في الدولة المصرية، مضيفًا أن الانقسام الفلسطيني خلق أجواء غير طبيعية في التعامل مع القضية الفلسطينية على اعتبار أن الشعب منقسم ولا يستطيع تحقيق أهدافه، مشيرا إلى الدور الذى لعبته مصر طوال السنوات الماضية والتي تعمل على دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وذكر أن مصر تحتضن الاجتماع لمناقشة بعض القضايا والعمل على تذليل العقبات لإجراء الانتخابات التي تجدد الشرعية الفلسطينية وتعيد إقامة المؤسسة التشريعية الفلسطينية مجددا بعد الانقسام.

وأوضح أن الحوار الوطنى الفلسطيني سيناقش في القاهرة قضية الانتخابات وما يتبع ذلك من إجراءات التي يجب أن تتم على الأرض، موضحا أن هناك بعض القضايا المرتبطة بالانتخابات منها تشكيل محكمة الانتخابات ودور المحكمة الدستورية التي عليها خلاف وكيف يمكن أن تتدخل في القضايا التي لها علاقة بالانتخابات، بالإضافة إلى الجهات التي ستشرف على الانتخابات أمنيا في الضفة وغزة والتعديلات الأخيرة التي حدثت في القوانين الفلسطينية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة