أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلي ضد بالميراس.. فيفا عن محمد الشناوي: لكل مجتهد نصبيب

الأربعاء، 10 فبراير 2021 03:16 م
الأهلي ضد بالميراس.. فيفا عن محمد الشناوي: لكل مجتهد نصبيب محمد الشناوي
كتب حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أشاد موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" الخاص ببطولة كأس العالم للأندية بأداء محمد الشناوى حارس الأهلى خلال الفترة الأخيرة، وذلك المواجهة المرتقبة أمام بالميراس البرازيلي المقرر إقامتها غدا (الخميس)، على برونزية المونديال.

ونشر موقع الفيفا تقريرا مطولا عن حارس الأهلى تحت عنوان:" الشناوي.. لكل مجتهد نصيب"، حيث رصد الموقع مشوار حارس المنتخب منذ كان في صفوف ناشئي القلعة الحمراء والخروج ثم العودة ليصبح الحارس الأول.

موعد مباراة الأهلي ضد بالميراس
 

تعرف على موعد مباراة الأهلي وبالميراس .. حيث يلتقي بطل مصر مع بطل البرازيل فى الخامسة مساء الخميس المقبل، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بكأس العالم للأندية.

رحلة محمد الشناوي مع الشهد والدموع
 

وقال الفيفا في بداية تقريره عن الشناوي :" يلعب الجانب الذهني دوراً كبيراً في كرة القدم، فرغم امتلاك العديد من اللاعبين فنيات ومهارات إلا أنهم لم يحققوا نجاحات كبيرة في الكرة المستديرة، لأن اللاعب الذي يعرف كيف يتعامل مع الضغط هو الذي ينجح في تقديم مسيرة كروية كبيرة.. هذا الكلام ينطبق تماماً على حارس منتخب مصر والنادي الأهلي محمد الشناوي، الذي لعب مباراة رسمية واحدة فقط مع الأهلي في 2008 ضد إنبي حين لعب الأهلي بمجموعة من البدلاء واللاعبين الناشئين بعد حسم الدوري المصري مسبقاً، وخسر الأهلي بثلاثية، ما ترك انطباعاً سيئاً عن الحارس الشناوي، ولم يحصل بعدها على فرصة اللعب كأساسي ليتم الاستغناء عن خدماته".

وأضاف :" بعدما غادر الشناوي الأهلي، توجه بسيارته الخاصة إلى الجونة، المنتجع السياحي في مدينة الغردقة الساحرة، حيث تبعد الجونة عن القاهرة بحوالي 450 كلم، وعندما وصل الشناوي إلى الجونة تفاجأ بتعاقد الفريق مع الحارس شريف إكرامي، وأنهم ليسوا بحاجة إلى حارس مرمى".

وتابع : لم ييأس محمد الشناوي ورجع إلى القاهرة، ولعب في طلائع الجيش ثم أعير إلى الإنتاج الحربي وحرس الحدود قبل أن ينتقل إلى بيتروجيت، وفي 2016 حصل الشناوي على فرصة العمر بالعودة من جديد إلى الأهلي، بعد تألق لافت للحارس الذي دفع بإداريي القلعة الحمراء لإعادة حارسهم الذي تم الاستغناء عنه سنة 2008.

​عودة الشناوي إلى الأهلي
 

واستكمل الموقع حديثه عن حارس منتخب مصر الأول :"كانت عودة محمد الشناوي إلى الأهلي بمثابة الحدث الذي غيّر مجرى حياته نهائياً، حيث كان حينها شريف إكرامي الحارس الأساسي، وهو نفسه الحارس الذي تعاقد معه الجونة سنة 2008 مكان الشناوي، ليتمكّن الأخير من إزاحة إكرامي من المركز الأساسي لحراسة المرمى، وأصبح الشناوي يقدم أداءًا رائعاً مع الأحمر".

وأشار إلى أن الشناوي لم يتوقف عند هذا الحد، بل أصبح الحارس الأساسي للمنتخب المصري، وشارك في مواجهتين من أصل ثلاث في نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA، كما واصل التألق وتوّج مع الأهلي بدوري أبطال أفريقيا 2020، ليجد نفسه يلعب منافسة كأس العالم للأندية FIFA قطر ٢٠٢٠™، بمباراة أولى فاز بها أمام الدحيل، ثم تحقيق حلم اللعب أمام بايرن ميونيخ ومعانقة أفضل حارس في العالم مانويل نوير.

 وأضاف :"مباشرة بعد نهاية مباراة بايرن ميونيخ، توجّه محمد الشناوي إلى نوير لمعانقته، وبعدها توجه إلى وسائل الإعلام للإدلاء بالتصريحات التي تعقب المباراة. تحدّث الشناوي أولاً عن مباراة بايرن وقال عنها "لا ننسَ أننا واجهنا بطل أوروبا وقدّمنا أداء يليق بنادي الأهلي وبقارة أفريقيا، في مثل هذه المباريات نتعلّم الكثير من الأشياء".

فيفا يصف الشناوي بالسد العالي
 

ووصف الموقع الشناوي بالسد العالي قائلا:" طالب حارس الأهلي الجميع بنسيان مباراة بايرن والتركيز على لقاء المركز الثالث".

الأهلي ضد بالميراس
 

وقال الشناوي عن مباراة بالميراس :" عندما تلعب مباراة كبيرة أمام بطل أوروبا ستكون ثقتك أكبر في مباراة تحديد المركز الثالث، وسندخل بروح معنوية أكبر، حيث سننسى لقاء بايرن ميونيخ ونركّز على مواجهة بالميراس، لأن المواجهة ستكون أصعب".

وأضاف :"خصمنا شاهد مبارياتنا ويعرف الآن نقاط قوتنا وضعفنا، لهذا يجب الحذر من هذه المباراة".

وقبل الختام، تحدّث الشناوي عن حلمه بالعودة مجدداً إلى قطر بعد أقل من سنتين، والمشاركة في كأس العالم FIFA التي ستجري لأول في الشرق الأوسط، وختم قائلاً " الأمور تسير بطريقة جيدة، الملاعب كانت رائعة هنا في قطر، ومتفائل بالتواجد مع منتخب مصر هنا في قطر ٢٠٢٢."

وتحدث محمد الشناوي بالمؤتمر الصحفي اليوم عن واقعة حسين الشحات وكهربا قائلا إنه وزملائه لم يكونوا على علم أن مصافحة الجماهير ممنوعة خلال البطولة و أعتقد أن هناك عناصر من الأمن كان بإمكانهم منعهم من ذلك، مشددًا على أن الجميع هدفه تحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية خلال المشاركة في النسخة الحالية لكأس العالم للأندية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة