لجنة الصناعة بالنواب تطلب توضيحا من الوزرات حول خطة العمل والبرامج

الإثنين، 01 فبراير 2021 06:47 م
لجنة الصناعة بالنواب تطلب توضيحا من الوزرات حول خطة العمل والبرامج مجلس النواب-ارشيفية
نور على - نورافخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسلت لجنة الصناعة بمجلس النواب عددا من الخطابات والرسائل لعدد من الوزارات لاستيضاح خطة عمل هذه الوزارات والوقوف على حجم الأرقام المحققة في برنامجها.

وقال المهندس معتز محمود رئيس اللجنة، إنه تم إرسال خطاب إلى رانيا المشاط وزيرة الاستثمار لبيان حجم القروض لوزارة قطاع الأعمال ووزارة الصناعة وإجماليها وماذا تم بها وهل الدولة استفادت بهذه القروض، وخطاب إلى على مصيلحي وزير التموين للاستفسار عن موقف شركات القاهرة للصناعات الغذائية وموقف شركات السكر وهل بتكسب ولا لأ.

واستكمل:" أرسلنا خطابا لوزير الزراعة، وستعقد اللجنة اجتماعات مع كل وزراء المجموعة الاقتصادية، وستكون اللجنة حلقة وصل ومنسق بين كل الجهات الحكومية والمستثمرين.

وأضاف محمود خلال اجتماع لجنه الصناعة اليوم، أن اللجنه هدفها التنسيق بين كل الجهات والمستثمرين، لابد من خطه ورؤيه واستراتيجية واضحه، حول الصناعات الموجودة وايه المطلوب وهل عندي عجز  في الصناعات المحلية وايه اللي ممكن نعمله هنا في مصر.

وتابع:" الدولة عليها إقرار حوافز للمستثمرين، لأن الدول الأوربية بتقر دعم للصناعات بدعمها بطريق غير مباشر من خلال اعفاءات رسوم نقل الطرق وغيرها حوافز بطريقه غير مباشره".

من جانبه، طالب، النائب مصطفي بدران عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بتوزيع حجم الإنتاج ونوعيته على عدد من المحافظات وتحديد نطاق جغرافي لضمان التوزيع العادل، وكذلك حجم الاحتياجات والمواد الخام المتوفر بكل محافظه للتسهيل على المستثمرين في أقامه مشروعاتهم.

وتساءل بدران عن المرجعية التي يتم اللجوء إليها لتوفير احتياجات المناطق الصناعية وتوفير المستلزمات الصناع والمستثمرين.


ورد النائب معتز محمد محمود رئيس اللجنة قائلا:" الدولة تبذل جهد كبير جدا في البنية التحتية والقيادة السياسية مهتمة بالإنتاج المحلي لابد أن يكون رقم واحد وقمنا بإرسال عدد من الخطابات للوزارات المعنية وسيتم تلبية كل طلبات المستثمرين ".

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة