فيفا والصحة العالمية يطلقان حملة توعية ضد كورونا فى مونديال الأندية.. صور

الإثنين، 01 فبراير 2021 10:09 م
فيفا والصحة العالمية يطلقان حملة توعية ضد كورونا فى مونديال الأندية.. صور فيفا مع منظمة الصحة العالمية
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" تجديد تعاونه مع منظمة الصحة العالمية لمواجهة انتشار فيروس كورونا الخطير الذى تسبب فى وفاة العديد من الأشخاص حول العالم، وأصدر الاتحاد الدولى بياناً رسمياً على موقعه الرسمى جاء فيها، "يتعاون فيفا مع منظمة الصحة العالمية على الترويج لضرورة إتاحة لقاحات COVID-19 وعلاجاته ووسائل تشخيصه بشكل عادل، وتشجيع الناس على مواصلة ممارسة تدابير الصحة العامة اليومية المنقذة للأرواح من أجل منع انتشار فيروس كورونا وحماية الصحة.

وبالتزامن مع كأس العالم للأندية التي تُقام فى قطر فى الفترة من 4 إلى 11 فبراير 2021، يُطلق فيفا ومنظمة الصحة العالمية حملة توعية عامة عبر التلفزيون ومن خلال بث رسائل في الملعب، يشارك فيها نجوم كرة القدم، من أجل مواصلة الترويج لمبادرة تسريع إتاحة أدوات مكافحة COVID-19 التي أُطلقت فيأبريل 2020، وحثّ الناس على ارتداء كمامة وممارسة التباعد الجسدي ونظافة اليدين.
 
من جهته قال جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، خلال مؤتمر عبر الفيديو قبيل انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2020، "لا بد لنا جميعاً أن نؤدى دورنا فى المعركة ضد فيروس كورونا، كما ندعو المجتمع الدولي إلى #العمل معاً (#ACTogether) على ضمان تكافؤ الفرص في إتاحة اللقاحات والعلاجات والاختبارات التشخيصية في جميع أنحاء العالم."
 
 
وقال الدكتور تيدروس أدحانوم جيبريسوس رئيس منظمة الصحة العالمية، "إنّ العدل أساس كرة القدم وجميع الرياضات الأخرى، ويجب أن يكون الحال كذلك بالنسبة للصحة. وتعد قواعد تحدي COVID-19 بسيطة: يجب أن يحصل جميع الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بفيروس كورونا في جميع البلدان على اللقاحات والعلاجات ووسائل التشخيص المنقذة للأرواح على نحو منصف. وفي ظرف تسعة أشهر فقط، تمكّن العالم من إرساء خطوط الدفاع الثلاثة القوية هذه ضد جائحة COVID-19. بيد أن هدفنا الآن يكمن في ضمان إتاحة هذه الأدوات بشكل منصف وتحسينها باستمرار."
 
وأضاف الدكتور تيدروس، "أن منظمة الصحة العالمية ممتنة لـفيفا على تعاونه مع شركاء الصحة على الصعيد العالمي على الترويج لضرورة توزيع الأدوات اللازمة للقضاء على فيروس كورونا توزيعاً عادلاً."
 
ومن شأن التعاون الجديد بين فيفا ومنظمة الصحة العالمية أن يوسّع نطاق الرسائل المنقذة للأرواح ليشمل جمهوراً عريضاً على الصعيد العالمي، من خلال سلسلة من مقاطع الفيديو الترويجية التي تُبثّ خلال بطولة كأس العالم للأندية التي ينظمها فيفا ويكرر قادة الأندية المتنافسة، في مقاطع الفيديو، الخطوات الرئيسية التي يلزم على الجميع اتباعها بغية التصدي لفيروس كورونا والقضاء عليه، بالتركيز على اليدين والكوع والوجه والتباعد الجسدي والأعراض والكمامات وفتح النوافذ.
 
وقال إنفانتينو، "من المهم ألا ننسى إعطاء الأولوية للصحة. ولا يمكننا القضاء على التهديد الذي يمثله مرض COVID-19 إلا إذا اتّبعنا نصائح المهنيين الطبيين، وأدعو الجميع إلى اتباع هذه الخطوات في حياتهم اليومية. فهذه النصائح تحمينا وتحمي أحباءنا والذين من حولنا على السواء. وعند إيصال هذه الرسائل إلى الجمهور أثناء بطولة كأس العالم للأندية، أقدّر الدعم المقدم من الفرق المشاركة ولاعبيها وطاقمها التدريبي وغيرهم من المسؤولين في احترام البروتوكولات اللازمة لتنظيم هذه البطولة، وضمان إبقاء شعلة كرة القدم مضاءة بشكل ساطع في هذه الأوقات الصعبة."
 
وستضمّ حملة التوعية بالفيديو لاعبين ومدربين للفرق المشاركة في كأس العالم للأندية ، إلى جانب أساطير فيفا، وستُبثّ على المنصات الرقمية لموقع الاتحاد الدولى ومنظمة الصحة العالمية والأندية، بدعم من مذيعين من مختلف أنحاء العالم.
 
 
فيفا  4
 

 

فيفا  5
 
فيفا  6
 
 
فيفا 3
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة