حريق مخزن فيصل إلى أين فى تغطية خاصة من تليفزيون اليوم السابع؟.. أكثر من 40 ساعة مرت والنيران لم تنطفئ.. شلل مرورى بالدائرى وطرق بديلة لتقليل التكدسات.. وإخلاء العقارات المجاورة والحماية المدنية متمركزة بالموقع

الإثنين، 01 فبراير 2021 12:41 م
حريق مخزن فيصل إلى أين فى تغطية خاصة من تليفزيون اليوم السابع؟.. أكثر من 40 ساعة مرت والنيران لم تنطفئ.. شلل مرورى بالدائرى وطرق بديلة لتقليل التكدسات.. وإخلاء العقارات المجاورة والحماية المدنية متمركزة بالموقع تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع حول حريق مخزن فيصل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول مرور أكثر من 40 ساعة على حريق مخزن أحذية ضخم بمنطقة المطبعة بفيصل بالجيزة، حيث أعد التغطية محمد محسوب، وقدمتها رغدة بكر.

ظهور كثافات مرورية صباح اليوم على الطريق الدائرى أمام القادم من الوراق ومحور 26 يوليو اتجاه المريوطية، بسبب حريق مخزن أحذية أسفل عقار بشارع المطبعة فى فيصل، بعد تجدد اشتعال الحريق مرة أخرى، ويقوم رجال الحماية المدنية بمحاولة السيطرة عليه.

 

 

وأعلنت الإدارة العامة للمرور عن عدة تحويلات مرورية نتيجة الحريق، حيث تم تحويل القادم من أعلى الطريق "القاهرة الإسكندرية" الزراعى على الطريق الدائرى (القوس الغربى)، والمتجه إلى وصلة المريوطية، إلى النزول لمحور 26 يوليو وعدم استكمال السير فى اتجاه محور المريوطية.

 

وتحدثت التغطية، عن أنه على القادم من مدينة 6 أكتوبر على محور 26 يوليو اتجاه مطلع الطريق الدائرى (القوس الغربي)، والمؤدى إلى وصلة المريوطية، عدم الصعود واستكمال السير اتجاه ميدان لبنان على محور 26 يوليو.

 

والقادم من ميدان لبنان على محور 26 يوليو اتجاه مطلع الطريق الدائرى (القوس الغربي)، والمؤدى إلى وصلة المريوطية عدم الصعود ويتم استكمال السير اتجاه مدينة 6 أكتوبر على محور 26 يوليو.

 

وتناولت التغطية أن رجال الحماية المدنية لم يتركوا أماكنهم ولو لمدة دقيقة واحدة، النيران تلتهم 3 طوابق من المبنى دون خسائر بشرية، والحماية المدنية تدفع بأكثر من ٢٤ سيارة مطافئ من أعلى الدائرى ومن أسفله لمحاولة السيطرة عليه، الأمر الذى دفع إدارة المرور بالجيزة، لغلق الطريق الدائرى القادم من الوراق اتجاه المريوطية كليا، أمام حركة السيارات، بسبب تصاعد الأدخنة من الحريق ويواصل رجال الحماية المدنية جهودهم للسيطرة عليه.

 

وأخلى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، عقارين من السكان مجاورين لعقار داخله مصنع ومخزن أحذية اشتعلت النيران فيه، بشارع المطبعة فى فيصل، ويقوم رجال الحماية المدنية بمحاولة إخماد الحريق، تحسبا لوقوع أى مصابين جراء الحريق.

 

وتم إيقاف عمليات الإطفاء لعقار اشتعل به حريق فى منطقة فيصل بشكل مؤقت، بعدما تم استدعاء لجنة من كلية الهندسة التى أمرت بوقف عمليات الإخماد، خشية انفجار عواميد المسلح نتيجة اصطدام النار مع مضخات المياه، ما قد يؤدى لكارثة، لحين انخفاض معدل النيران بالمكان.

 

وذكرت أن البدورم المتواجد بالطابق الأرضى، يتم مكافحته من الخارج، نظرا لعدم وجود أى نوافذ يتم من خلالها عمليات الإطفاء، وأوصت اللجنة بأنه فى حالة عدم انهيار العقار يجب إزالته بالكامل نظرا لأنه مخالف.

 

وكشفت معاينة الحماية المدنية، ملابسات جديدة فى الحريق وتبين أن برجا سكنيا يضم 108 وحدات سكنية، 15 منها مأهولة بالسكان تم إخلاؤها من قاطنيها حرصًا على سلامتهم، وأضافت المعاينة، أن البرج يحوى فى "البدروم" مصنعا للأحذية وتحويل الطابقين الأول والثانى إلى مخزن على مساحة ألف متر امتدت إليها النيران دون أن تصل إلى باقى الطوابق بالعقار محل الحريق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة