أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة القاهرة تنطلق إلى العالمية.. فرع الجامعة الدولى بالشراكة مع كبريات الجامعات يحقق التكامل بين التعليم والبحث العلمى.. يجذب الطلاب المتميزين محليا ودوليا.. ويتوجه بقوة نحو أسواق العمل.. صور

الإثنين، 01 فبراير 2021 10:48 ص
جامعة القاهرة تنطلق إلى العالمية.. فرع الجامعة الدولى بالشراكة مع كبريات الجامعات يحقق التكامل بين التعليم والبحث العلمى.. يجذب الطلاب المتميزين محليا ودوليا.. ويتوجه بقوة نحو أسواق العمل.. صور جامعة القاهرة تنطلق إلى العالمية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، العمل على قدم وساق لإنجاز الفرع الدولى لجامعة القاهرة بمدينة 6 أكتوبر والذى يعد صرحا تعليميا جديدا نظرا للبرامج الدراسية المقرر تشغيلها بالفرع وحجم الإنشاءات، ونرصد التفاصيل الكاملة عن الفرع الدولى من حيث الأهداف والبرامج الاكاديمية.
 
تعتمد الخطة الاستراتيجية للفرع الدولي لجامعة القاهرة على تحليل الوضع الحالي لجامعة القاهرة مع الأخذ في الحسبان الرؤية الاستراتيجية للتعليم العالي في جمهورية مصر العربية المستمد من رؤية مصر 2030 ، بما يسمح بإعداد استراتيجية جريئة وفعالة وقابلة للتنفيذ تعمل على تحقيق التمييز كهدف رئيسي وتعكس المدخلات المتاحة والمتوقعة للبناء على نقاط القوة التاريخية لجامعة القاهرة مع تطوير مجالات وبرامج جديدة تستطيع أن تنقل الجامعة إلى مستويات وآفاق مختلفة.
 
ويعد الفرع الدولى لجامعة القاهرة وسيلة التحول إلى جامعات الجيل الثالث نظرا لكون أهدافه تتمثل فى ربط البرامج الاكاديمية بالشراكة مع جامعات دولية ، وتحقيق التكامل بين التعليم والبحث العلمى، وتأهيل الطلاب والاكاديمين ، كما تم اختيار البرامج بعناية وطبقا لاحتياجات سوق العمل المحلي والدولي وتم اختيار البرامج في ضوء رؤية مصر 2030.
 
وتدور أهداف الفرع الدولى نحو جذب الطلاب المتميزين المحليين والدوليين عن طريق تقديم خدمة تعليمية مميزة ومرتبطة بتحديات الواقع العالمي وتساهم في تنمية وتطوير مهارات الطلاب المختلفة ومهارات التعلم والتطوير الذاتي، وتطوير أطر تعاون متكاملة بين الجهات التعليمية (الاكاديمية) والمهنية المحلية والدولية بما يسمح بالممارسة العملية وتفعيل التطبيقات العملية للنواحي العلمية بهدف إثراء البيئة التعليمية وتوفير تعليم مرتبط بالواقع وذلك استجابة لمتطلبات التحول لجامعات الجيل الثالث.
 
كما يهدف الفرع الدولى إلى تطوير برامج اكاديمية ومهنية مستدامة تساعد على النمو المستقبلي والتحسين المستمر في الجودة، وتقديم خريجين في مجالات العلوم المختلفة يكون لديهم المهارات والمعارف اللازمة ليصبحوا مواطنين متميزين في مجتمعاتهم، باحثين بشكل متواصل عن فرص التعلم والنمو ورواد اعمال في مجالات العمل المختلفة، بجانب الاهتمام بالبحث العلمي المرتبط بالواقع (relevant research) بهدف جذب الشراكات في مشروعات بحثية والمنح التمويلية البحثية.
 
 
ويعتمد الفرع الدولي على حزمة من البرامج الدولية والبرامج المميزة والتي يتمثل جزء منها في مجموعة من البرامج الحالية التي سيتم تطويرها ومراجعة الاتفاقيات الخاصة وتحديثها بما يضمن موافقتها لأهداف الفرع الدولي ورؤيته الاستراتيجية، بالإضافة الى مجموعة من البرامج الجديدة الجاري العمل على انشائها وتحديد الشراكات المطلوبة لها.
 
ويشهد الفرع الدولى العديد من البرامج الدراسية وفى مقدمتها برامج العلوم المالية والإدارية والتي تضم 10 برامج داخلية بالتعاون مع جامعة جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية، برامج العلوم السياسية والاقتصاد بالتعاون مع جامعة السوربون بفرنسا، وبرامج علوم القانون، وعلوم الأرض، والفيزياء المتقدمة والعلوم الهندسية والعلوم الإنسانية وعلوم الرياضة وعلوم الضيافة.
 
وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، انتهاء المرحلة الأولى من إنشاءات فرع الجامعة الدولي بمدينة 6 أكتوبر، حيث تم الانتهاء من المباني الخرسانية ويجرى العمل حاليًا في مرحلة التشطيبات، لافتا إلى أن الافتتاح خلال شهور قليلة.
 
وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن الفرع الدولي لجامعة القاهرة لا يوجد به كليات مثل التي توجد في مختلف الجامعات، حيث يعد الفرع الدولي أول جامعة برامج في العالم، مؤكدًا جاهزية الجامعة بالبرامج الأكاديمية للتشغيل وبدء الدراسة من خلال المنصة التعليمية الذكية للجامعة فور الانتهاء من كافة المراحل الإنشائية.
 
الفرغ الدولى لجامعة القاهرة
أعمال الإنشاءات بالفرع الدولى لجامعة القاهرة

 

8dbaeeb6-6d27-43cd-a23b-949e77bc6b0a
الانشاءات بالفرع الدولى لجامعة القاهرة
 
70dd4621-ae26-44bf-8991-fc12692e493c
كليات الفرع الدولى بجامعة القاهرة

 

fc378fb5-dca0-40ca-8e5c-4a8e58901ff0
اعمال بناء الفرع الدولى بجامعة القاهرة

 

a2f4b996-d4fc-4eb7-8a4f-d3d4122624f9
قبة الفرع الدولى لجامعة القاهرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة