إغلاق 5 أيام يؤثر على مليونى شخص غرب أستراليا بعد اكتشاف إصابة واحدة بكورونا

الإثنين، 01 فبراير 2021 11:46 ص
إغلاق 5 أيام يؤثر على مليونى شخص غرب أستراليا بعد اكتشاف إصابة واحدة بكورونا كورونا فى استراليا - ارشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة سى إن إن الامريكية، إن أجزاء من ولاية غرب أستراليا دخلت فى إغلاق خمسة أيام بدءا من أمس الأحد، وذلك بعد اكتشاف إصابة فرد أمن باحد الفتادق بفيروس كورونا.

وأعلن المسئولون بالولاية أن منطقة بيرث ميتروبوليتان ومناطق بيل والجنوب الغربى للولاية فى إغلاق شامل، مع السماح للسكان بمغادرة منازلهم فقط للتسوق الضرورى والاحتياجات الطبية والتمارين الرياضية والوظائف التى لا يمكن القيام بها من المنزل أو عن بعد.

بينما ستغلق المدارس وأغلب الشركات وأماكن الترفيه ودور العبادة، وستقصر خدمات المطاعم على التوصيل فقط.

وقال حاكم غرب استراليا مارك ماجواين، إن هذا الوضع خطير للغاية، وكل واحد منا يجب أن يبذل قصارى جهده بشكل شخصى لوقف انتشار الفيروس فى المجتمع، ويبلغ تعداد سكان المنطقة الخاضعة للإغلاق أكثر من مليونى نسمة، أغبهم يعيش فى عاصمة الولاية بيرث.

وجاءت الإجراءات الصارمة بعد تبين إصابة رجل فى العشرينات يعمل حارس أمن فى منشأة فندقية مخصصة للحجر الصحى،  ومن بين أربعة حالات مصابة فى المبنى أثناء عمل الحارس، كان اثنين يحملان السلالة البريطانية وثالث يحمل متغير جنوب أفريقيا، اللذين يعتقد أنهما أكثر انتشارا بنسبة كبيرة.

وكانت منطقة غرب استراليا التى يقطنها 2.76 مليون نسمة قد سجلت 902 إصابة بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة، ويوجد بها حاليا 12 إصابة نشطة، وفقا لوزارة الصحة بالولاية. بينما كان أكثر من 800 إصابة مؤكدة بالولاية بين المسافرين الدوليين وأشخاص وصلوا عبر البحر، فيما كان عدد حالات الإصابة المحلية أقل من 100.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة