رئيس هيئة الأركان البولندى يناقش مع نظيره الأمريكى قضايا الدفاع بأوروبا الشرقية

الخميس، 09 ديسمبر 2021 03:05 م
رئيس هيئة الأركان البولندى يناقش مع نظيره الأمريكى قضايا الدفاع بأوروبا الشرقية رئيس هيئة الأركان المشتركة للولايات المتحدة الجنرال مارك أميلي
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى رئيس هيئة الأركان المشتركة للولايات المتحدة الجنرال مارك أميلي برئيس الأركان العامة البولندي الجنرال رايموند أنجيشاك في مقر البنتاجون لمناقشة "القضايا ذات الاهتمام المشترك والتقييمات المشتركة للبيئة الأمنية الحالية في أوروبا الشرقية.


ونقلت وكالة الأنباء البولندية عن بيان أصدره المتحدث باسم هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، العقيد ديف باتلر القول إن "بولندا هي حليف قوي في أوروبا الوسطى ملتزمة بجهود الردع والدفاع لحلف شمال الأطلسي في أوروبا والجهود الأمنية التعاونية في جميع أنحاء العالم، وتواصل الولايات المتحدة وبولندا تبادل العلاقات الدفاعية القوية والتعاون في مجموعة واسعة من البرامج ".


وذكرت الوكالة أن الطرفين ناقشا قضايا أوروبا الشرقية بسبب الوضع الصعب الحالي في المنطقة حيث تتعرض بولندا باستمرار للهجوم من قبل مجموعات من المهاجرين، يرسلهم النظام البيلاروسي، لمحاولة شق طريقهم عبر الحدود البولندية البيلاروسية.


ومنذ بداية العام ، سجل حرس الحدود البولندي أكثر من 40 ألف محاولة لعبور الحدود البولندية البيلاروسية بشكل غير قانوني، حوالي 8900 منها في نوفمبر وما يصل إلى 17400 في أكتوبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة