بريطانيا ترسل مهندسين عسكريين إلى بولندا على خلفية أزمة الحدود مع بيلاروسيا

الخميس، 09 ديسمبر 2021 06:30 م
بريطانيا ترسل مهندسين عسكريين إلى بولندا على خلفية أزمة الحدود مع بيلاروسيا عناصر من الجيش البريطانى
لندن /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الخميس، إرسال 140 مهندساً عسكريا إلى بولندا، على خلفية أزمة الهجرة فى منطقة الحدود مع بيلاروسيا.

 

وقالت وزارة الدفاع البريطانية -فى بيان أورده الموقع الرسمى للحكومة البريطانية- : "يتوجه 140 مهندسا عسكريا إلى بولندا من أجل تقديم الدعم استجابة لضغوط الهجرة غير الشرعية على الحدود مع بيلاروسيا".

 

ومن المفترض أن يقدم المهندسون العسكريون البريطانيون الدعم للقوات البولندية فى تنفيذ مهام هندسية محددة على طول الحدود، بما فيها دعم البنى التحتية، حيث من المتوقع أن تستمر مهامهم حتى أبريل المقبل.

 

ولدى المملكة المتحدة بالفعل 150 عسكريا يتمركزون فى بولندا فى إطار قوات حلف الناتو، وقد وصل 150 عسكريا من بريطانيا و150 عسكريا من إستونيا إلى بولندا، فى وقت سابق، لأهداف مماثلة، كما عرضت عدة دول أخرى فى الاتحاد الأوروبى المساعدة على بولندا فى حماية الحدود مع بيلاروسيا.

 

وتشهد منطقة الحدود بين بيلاروس وبولندا، توترات على خلفية تكدس آلاف المهاجرين من الشرق الأوسط وأفريقيا، الذين يحاولون الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي.

 

ونشرت السلطات البولندية الآلاف من الجنود وقوات حرس الحدود، لمنع دخول المهاجرين؛ ووجهت اتهامات لمينسك بخلق "أزمة الهجرة" على الحدود المشتركة، ومن جانبها، نفت سلطات بيلاروس هذه الاتهامات، مدعية أن بولندا تطرد المهاجرين قسرا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة