الرقابة الإدارية بالجيزة: المحافظة ضمن أفضل 6 محافظات مكافحة للفساد

الخميس، 09 ديسمبر 2021 01:39 م
الرقابة الإدارية بالجيزة: المحافظة ضمن أفضل 6 محافظات مكافحة للفساد احتفالية محافظة الجيزة عن اليوم العالمي لمكافحة الفساد 2021
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء شريف البدارى، رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالجيزة، أن الفساد يقيد المؤسسات ويبطئ التنمية، ومكافحته تساعد على الحصول على الخدمات للمواطنين، مشيرا إلى محافظة الجيزة ضمن أفضل 6 محافظات فى مصر مكافحة للفساد.
 
ودعا الجميع للإبلاغ عن أى فساد، مشيرا إلى أن الفساد يؤثر فى جميع المجالات المجتمعية وتعاني التنمية الاقتصادية من التقزم بسببه ، موضحا أنه يبطء من أعمال التنمية الاقتصادية ويؤدي إلى نشر الأعمال غير الأخلاقية، لعدم التقدم نحو التنمية المستدامه 2030.
 
وناشد الصحفيين والمواطنين، خلال كلمته، باحتفالية اليوم العالمي لمكافحة الفساد، بعدم التستر علي الفساد والمفسدين، والكشف عنه بكافة أشكاله، مشيرا إلى أن الدولة تسعي إلى مكافحة الفساد والوقاية منه، وتسليط الضوء حول الطرق المتعددة لمجابهته اخلاقيا واقتصاديا وسياسي، قائلا: "اتحدوا وقولوا لا للفساد".
 
ولفت الى أن الأمم المتحدت أشارت بدور مصر في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته، موضحا أن الأجهزة التنفيذية بالدولة تسعي لكبح جماح المفسدين بالدولة، قائلا:" شعارنا في الهيئة مصر دائما".
 
وتنظم محافظة الجيزة بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية احتفالية عن اليوم العالمي لمكافحة الفساد 2021 بحضور اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، ورئيس هيئه الرقابة الإدارية فرع الجيزة، وكافة القيادات التنفيذية بالمحافظة، بقاعة سيد درويش بشارع خاتم المرسلين بالعمرانية .
 
وتحتفل مصر والعالم باليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 9 ديسمبر للاحتفال به من كل عام، وتنص المادة 218 من الدستور على أن «تلتزم الدولة بمكافحة الفساد، ويحدد القانون الهيئات والأجهزة الرقابية المختصة بذلك.
 
وتلتزم الهيئات والأجهزة الرقابية المختصة بالتنسيق فيما بينها في مكافحة الفساد، وتعزيز قيم النزاهة والشفافية، ضمانًا لحسن أداء الوظيفة العامة والحفاظ على المال العام، ووضع ومتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بالمشاركة مع غيرها من الهيئات والأجهزة المعنية، وذلك على النحو الذي ينظمه القانون»، ومن هذا المنطلق كان هناك التزام على الدولة بإطلاق الاستراتيجية الأولى لمكافحة الفساد عام 2014، ثم إعادة إعداد الاستراتيجية وإطلاق المرحلة الثانية منها في عام 2019 والتي تستمر حتى 2022.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة