أكرم القصاص - علا الشافعي

الذكرى الـ110 لميلاد نجيب محفوظ.. عرض أفلام أصحاب نوبل فى سينما الهناجر

الخميس، 09 ديسمبر 2021 03:30 م
الذكرى الـ110 لميلاد نجيب محفوظ.. عرض أفلام أصحاب نوبل فى سينما الهناجر الأديب نجيب محفوظ
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمناسبة الذكرى 110 على ميلاد الأديب العالمى الراحل نجيب محفوظ، تستضيف سينما الهناجر بساحة الأوبرا التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، فى الفترة من الأحد 12 ديسمبر حتى الخميس 16 ديسمبر، سلسلة من الأفلام المستوحاة من الأعمال الروائية للكتاب الحائزين على جائزة نوبل فى الأدب من مختلف دول العالم، بالتعاون مع السفارة الكولومبية بالقاهرة.

تبدأ الفعاليات الأحد 12 ديسمبر فى الخامسة مساء بعرض فيلم وثائقى حول حياة أديب نوبل نجيب محفوظ، يليه فى السادسة مساء نفس اليوم عرض الفيلم الكندى "بعيداً عنها" للكاتبة الكندية أليس مونرو والحائزة على جائزة نوبل في الأداب عام 2013، وفي الثامنة والنصف يعرض فيلم "الحب والشياطين الأخرى" للكاتب الكولومبي جابرييل جارسيا ماركييز والحاصل علي جائزة نوبل عام 1982.

وفى السادسة مساء الاثنين 13 ديسمبر، يعرض الفيلم الفرنسي "مأساة السعادة" للكاتب والفيلسوف والمسرحي الفرنسي ألبرت كامو، والذى حاز على جائزة نوبل عام 1957، وفى الثامنة مساء نفس اليوم يعرض فيلم "خوسية وبيلار" للكاتب البرتغالى خوسية ساراماجو، والحائز على جائزة نوبل عام 1998.

وفى الخامسة مساء الثلاثاء 14 ديسمبر، يعرض الفيلم الأيرلندى "الحياة والموت" للشاعر والمسرحى وليام بتلر ييتس والحاصل على جائزة نوبل 1923، وفي السابعة مساء نفس اليوم يعرض الفيلم الميكسيكى "أنا الأسواء على الإطلاق" للشاعر والأديب والسياسى المكسيكى أوكتافيو باث والحاصل على جائزة نوبل في الآداب عام 1990، ويختتم اليوم بعرض فيلم "المدينة والكلاب" للكاتب والسياسي والصحفي ماريو بارجاس يوسا من بيرو ،والذي حاز علي نوبل في الاداب عام 2010 .

وفى السادسة من مساء الأربعاء 15 ديسمبر، يعرض الفيلم الأمريكى "تمتلك ولا تمتلك" لـ أرنيست هيمنجواى الحاصل على جائزة نوبل عام 1954، يعقبه عرض الفيلم البولندى "كوفاديس" لـ هنريك سينكيويتش، والحاصل على نوبل عام 1905.

وفى السادسة من مساء الخميس 16 ديسمبر يعرض الفيلم السويسرى "العودة للوطن" لـ هيرمان هيتس والحاصل على نوبل عام 1946، وتنتقل الفعاليات إلى مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية خلال الفترة من 19 حتى 23 ديسمبر، ويصاحبها افتتاح معرض كاريكاتير بعنوان "نجيب محفوظ بريشة فنانى العالم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة