اكتشافات كيروش مع المنتخب عرض مستمر.. مرموش البداية وياسين ولاشين الأحدث

الخميس، 09 ديسمبر 2021 07:00 ص
اكتشافات كيروش مع المنتخب عرض مستمر.. مرموش البداية وياسين ولاشين الأحدث
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت فترة تولي البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر اكتشاف عدد من اللاعبين الجدد الذين دعموا منتخب مصر، وكان لهم بصمة واضحة في تدعيم صفوف الفراعنة، رغم أن منهم من لم ينل شرف الاحتراف الخارجي أو اللعب لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، ولكن كسب كيروش عليهم الرهان.

وضم كيروش بمجموعة من اللاعبين الجدد على قوائم المنتخب الوطني، ورغم الانتقادات التي تعرض لها المدرب البرتغالي من الاعتماد على هذه الأسماء ولكن في النهاية كسب الرهان على بعض الأسماء التي نجحت في صناعة الفارق وترك بصمة في صفوف الفراعنة.

وأبرز الأسماء التي اكتشفها كيروش مع المنتخب:

عمر مرموش

كان اسم عمر مرموش المحترف في صفوف شتوتجارت الألماني مفاجئا لكثير من الجماهير المصرية التي لم تكن على علم بمستوى اللاعب قبل ضمه في معسكر مباراتي مصر وليبيا ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، ولكن نجح اللاعب الشاب في أول اختبار مع الفراعنة وسجل هدف الفوز على المنتخب الليبي في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب بالجولة الثالثة من التصفيات المونديالية.

 

حسين فيصل

استمر رهان كيروش على حسين فيصل لاعب سموحة، بعدما ضمه في القائمة النهائية المشاركة في كأس العرب، ونجح اللاعب في الظهور بمستوى جيد في أول ظهور دولي مع الفراعنة أمام السودان بل وحصل اللاعب على رجل المباراة المقدمة من قبل اللجنة المنظمة واستمر تألقه في المباراة التالية أمام الجزائر.

 

عمر كمال

نجح كيروش أيضا في رهانه بعد اعتماده على عمر كمال عبد الواحد الذي يلعب في صفوف فيوتشر، بعدما قدم اللاعب عرضا طيبا في مباراة السودان وكذلك في الوقت القليل الذي شارك فيه أمام الجزائر، وكان أحد الاكتشافات التي قدمها كيروش للكرة المصرية، كلاعب واعد لديه مستقبل مشرق في الملاعب المصرية.

 

أحمد رفعت

رغم أن أحمد رفعت كان لاعبا أساسيا في المنتخبات القومية للفئات السنية الصغيرة، ولكنه كان بعيدا عن صفوف المنتخب الأول رغم تألقه في الاتحاد السكندري والمصري من قبل، ولكن راهن عليه كيروش وضمه للمنتخب في قائمة كأس العرب وظهر بشكل رائع بمباراة السودان وسجل هدفا عالميا.

 

أحمد ياسين

كان أحمد ياسين مدافع البنك الأهلي من ضمن الاكتشافات التي راهن عليها كيروش، حيث شارك اللاعب بديلا على حساب أحمد حجازي عقب إصابته في مباراة الجزائر وعدم قدرته على استكمال المباراة، وقدم اللاعب مستوى جيد في الوقت الذي شارك فيه ونال ثقة الجماهير المصرية.

 

مهند لاشين

تواجد مهند لاشين لاعب وسط طلائع الجيش في قائمة منتخب مصر بكأس العرب وظهر بمستوى جيد ونال استحسان الخبراء والجماهير المصرية، ونجح في تقديم مردود طيب بقميص الفراعنة في الأوقات التي شارك بها في مباراتي لبنان والجزائر.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة