عادات يوسف وهبى لاستقبال الضيوف.. الطقس يحكم الجلوس بالحديقة الشتوية أو الكبرى

الخميس، 09 ديسمبر 2021 10:00 ص
عادات يوسف وهبى لاستقبال الضيوف.. الطقس يحكم الجلوس بالحديقة الشتوية أو الكبرى يوسف وهبى
كتبت زينب عبداللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكل بيت طقوس معينة فى استقبال ضيوفه والاحتفاء بهم، وعادات يتبعها فى هذه الضيافة طبقاً لأسلوبه وشخصيته، وكان لكل نجم من نجوم ونجمات الزمن الجميل طريقة مميزة ومختلفة فى استقبال وضيافة زائريه، وقد تختلف باختلاف درجة صداقة وقرب الضيف أو موعد الزيارة وشخصية النجم.
 
وكان عميد المسرح المصرى الفنان الكبير يوسف وهبى لا يستقبل ضيوفه إلا بعد العصر ، ويجلس معهم فى الحديقة الشتوية بمنزله إذا كانت الزيارة فى الشتاء ، حيث خصص حديقتين فى فيلته ، حديقة شتوية وحديقة كبرى، وكان يستقبل زواره فى فصل الصيف بالحديقة الكبرى.
 
وأياً كان الضيف قريباً أو غير ذلك فإن الفنان الكبير كان يدعوه لمشاهدة فيلم قصير فى دار السينما الملحقة بالفيلا الفخمة، ويترك يوسف وهبى مهمة الضيافة والسؤال عن المشاريب التى يفضلها الضيف للخدم، ويجلس وأمامه علبة سجائره الفخمة التى يتناول منها السيجارة تلو الأخرى دون أن يقدم لزائره سيجارة منها.
 
ويتحدث يوسف بك إلى ضيفه بحيث يقود هو دفة الحوار كيف يشاء ، ويعرف من أول لحظة الغرض من الزيارة ، فإذا كانت زيارة عمل يقود ضيفه إلى غرفة المكتب حيث يجلس على مقعده الوثير الجلد ويمد قدميه أمامه واضعاً يديه فى جيوبه، أما إذا كان الضيف صديقاً مقرباً جاء للاطمئنان على صحة يوسف بك ، فإنه يمضى معه الوقت كيف يشاء، ويتنقل بالحديث بين موضوعات مختلفة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة