كوريا الجنوبية تعزز التعاون مع روسيا للحفاظ على حصتها من اليوريا والحبوب

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 02:10 م
كوريا الجنوبية تعزز التعاون مع روسيا للحفاظ على حصتها من اليوريا والحبوب روسيا وكوريا الجنوبية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم وزير المالية الكوري الجنوبي هونغ نام-كي ، طلبا لروسيا للتعاون في ضمان استقرار إمدادات اليوريا والحبوب والمواد الرئيسية الأخرى وسط الحصة التصديرية الروسية ، جاء ذلك خلال اجتماع افتراضي في الدورة التاسعة عشر من اللجنة المشتركة حول التعاون الاقتصادي والعلمي والتكنولوجي بين كوريا الجنوبية وروسيا مع نائب رئيس الوزراء الروسي يوري تروتنيف.
 
ووفقا لبيان وزارة المالية الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء حسبما أفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية ، حيث طلب وزير المالية الشحن السلس لليوريا من روسيا التي وقعت الشركات الكورية الجنوبية بالفعل عقود شراء لها، على الرغم من أن موسكو بدأت تحديد الحصة التصديرية على الأسمدة النيتروجينية بما فيها اليوريا في ديسمبر.
 
وقال إن الشركات الكورية الجنوبية العاملة في روسيا واجهت صعوبات بسبب تحديد الحصة التصديرية الروسية الموسعة والضرائب على القمح والحبوب الأخرى، مطالبا بتقليل القيود.
 
وشهدت كوريا الجنوبية نقصا في إمدادات اليوريا وهي مادة رئيسية تستخدم في سيارات الديزل لتقليل الانبعاثات وأيضا لتصنيع الأسمدة، منذ فرض قيود على الصادرات الصينية في أكتوبر، وتسعى البلاد لتنويع قنوات الاستيراد.
وأضاف وزير المالية أن روسيا هي الشريك الأول لكوريا الجنوبية في السياسة الشمالية الجديدة للبلاد، وسنواصل تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية على أساس "الجسور التسعة" في إشارة إلى خطط التعاون في تسعة قطاعات رئيسية بما فيها الطاقة السكك الحديدية والبنية التحتية وبناء السفن والزراعة والمنصات المبتكرة وغيرها ".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة