سفير العراق بالقاهرة: العلاقات مع مصر لها امتداد تاريخى.. وبغداد إحدى ركائز المنطقة

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 12:01 م
سفير العراق بالقاهرة: العلاقات مع مصر لها امتداد تاريخى.. وبغداد إحدى ركائز المنطقة جامعة الدول العربية -أرشيفية
بيشوى رمزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد سفير العراق بالقاهرة أحمد نايف الدليمى بالعلاقات مع مصر، مؤكدا أنها تحمل امتداد تاريخى كبير فى الوقت الذى يزداد زخمها في الوقت الراهن نتيجة التحديات التى يواجهها العالم.
 
وأضاف الدليمى، فى تصريحات على هامش اجتماع المجلس الوزارى العربى للسياحة، والذى انعقد بجامعة الدول العربية اليوم الأربعاء، أن الحاجة أصبحت ملحة للتنسيق بين الدول العربية فيما يتعلق بتنشيط قطاع السياحة فى ظل التحديات الكبيرة التى يواجهها نتيجة الظروف العالمية الراهنة، وعلى رأسها تفشى فيروس كورونا.
 
وتابع السفير العراقى، والذى ترأس وفد بلاده فى الاجتماع الوزارى، أن السياحة تمثل ركنا مهما في العراق في ظل ما تملكه من إمكانات كبيرة تخدم العديد من القطاعات السياحية، سواء البيئية أو الثقافية أو التاريخية، موضحًا أن بلاده تمتلك آثارا يرجع تاريخها إلى أكثر من خمسة آلاف عام.
 
وأوضح أن هناك العديد من التحديات المشتركة التى واجهها القطاع في السنتين الماضيتين، في كافة الدول العربية، بسبب الظروف الصحية، إلا أن هناك تحسن ملحوظ، مؤكدا الحاجة إلى مزيد من التنسيق بين الدول العربية.
 
وعن الدور العراقي الملموس في المحيط العربي، قال السفير إن العراق ركيزة من ركائز المنطقة، ويبقى موجودا وحاضرا، مؤكدا أنه يلعب دورا فاعلا، وضمانة لتحقيق الاستقرار والأمن في الشرق الأوسط.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة