بوتين يهنئ أولاف شولتز بانتخابه مستشارا لألمانيا

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 02:58 م
بوتين يهنئ أولاف شولتز بانتخابه مستشارا لألمانيا بوتين
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، أولاف شولتز بانتخابه لمنصب المستشار الألمانى، معبرا عن أمله بإقامة حوار بناء والعمل المشترك فى بحث المسائل الحيوية.

وأفاد المكتب الصحفى لبوتين، حسبما نقلت "روسيا اليوم"، بأن الرئيس الروسى أشار فى برقية التهنئة التي وجهها لشولتز، إلى الأهمية الكبيرة تقليديا للعلاقات الروسية والألمانية بالنسبة لشعبي البلدين وأوروبا كلها على حد سواء.

وقال بوتين: "أمل بإقامة حوار بناء والعمل المشترك معك لبحث القضايا الحيوية لجدول الأعمال الثنائي والدولي. وبلا شك، سيتفق ذلك مع المصالح الأصلية للروس والألمان وسيساعد في تعزيز الاستقرار والأمن إقليميا وعالميا.

وفى وقت سابق، أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، دميتري بيسكوف، أن الكرملين يأمل بأن تنطلق ألمانيا تحت إدارة المستشار الجديد أولاف شولتز من فهم أنه لا يوجد بديل للحوار لتسوية الخلافات مع روسيا. 

وردا على سؤال صحفي حول ما يأمله الكرملين بشأن انتخاب المستشار الألماني الجديد وما إذا كان يعتمد على استمرارية السلطة في مختلف القضايا، بما في ذلك ما يخص مسألة "السيل الشمالي-2"، قال بيسكوف اليوم الأربعاء: "لا شك أننا نأمل باستمرارية السلطة بإقامة علاقات بناءة بين الرئيس بوتين والمستشار الألماني الجديد أولاف شولتس". 

وتابع:" نأمل كذلك أن يستمر الجانب الألماني الانطلاق من الفهم أنه لا يوجد هناك بديل للحوار لحل ولو أصعب الخلافات مثلما كان عليه حتى الآن".

وكان شولتز، ممثل الحزب الاشتراكي الديمقراطي بالمستشارية الألمانية، قد فاز في تصويت برلماني اليوم، ليحل بذلك محل أنجيلا ميركل بعد أن أمضت 16 عاما في هذا المنصب. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة