أكرم القصاص - علا الشافعي

البابا تواضروس الثانى يستقبل عددا من السفراء بالمقر الباباوى

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 10:53 ص
البابا تواضروس الثانى يستقبل عددا من السفراء بالمقر الباباوى البابا تواضروس الثانى والسفير الفرنسى
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية فى المقر البابوى بالقاهرة، السفير مارك باريتي، سفير فرنسا الجديد في مصر.

ورافق السفير الفرنسي أثناء الزيارة جون كريستوف بوسيل مستشار الشئون الدينية بالخارجية الفرنسية الذي يزور مصر حاليًا، حيث دار حوار أثناء اللقاء حول قانون الأحوال الشخصية الجديد، وأهمية إصداره، كما أعرب الضيوف عن رغبتهم في زيارة كاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة.

واستقبل قداسته أيضا السفير أرتوراس جايليوناس سفير جمهورية ليتوانيا في مصر، الذى حضر للتعارف عقب تسلمه مهامه في مصر منذ ثلاثة أشهر، دار الحوار أثناء اللقاء حول التبادل الشبابي بين كنيسة مصر وكنيسة ليتوانيا.

واستقبل قداسته أيضا السفير محمد صالح الذويخ، سفير دولة الكويت في مصر وذلك بمناسبة انتهاء خدمته، والتي استمرت 6 سنوات، ونقل السفير لقداسة البابا تحيات أمير دولة الكويت الشيخ، ​نواف الأحمد الجابر الصباح، معربًا عن سعادته بالسنوات التي قضاها سفيرًا لبلاده في مصر.

من جهته، طلب قداسة البابا من السفير الكويتي نقل تحياته لسمو الشيخ نواف وكافة المسؤولين الكويتيين، متمنيًا التوفيق للسفير.

واستقبل السفير  باسل صلاح سفير مصر الجديد في العاصمة الصربية بلجراد، وأعطى قداسته شرحًا أثناء اللقاء عن كنائس العائلة الأرثوذكسية وأماكن تواجدها في العالم. ومن جهته أعرب السفير المصري عن أمله في الترويج للسياحة الدينية في مصر، ولا سيما بعد تدشين مسار العائلة المقدسة.

البابا تواضروس وسفير الكويت
البابا تواضروس وسفير الكويت

 

البابا تواضروس وسفير ليتوانيا
البابا تواضروس وسفير ليتوانيا

 

لقاء البابا تواضروس مع السفير الفرنسى
لقاء البابا تواضروس مع السفير الفرنسى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة