أبطال ذوى الهمم عظمة وإصرار.. هبة الله بطلة ألعاب قوى ونجمة قادرون باختلاف.. والدتها: فخورة بابنتى الحاصلة على جميع البطولات.. أثبتت أن الإعاقة فى العقول وليست بالجسد.. وتؤكد: سعداء بمشاركتنا فى احتفالية الرئيس

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 02:00 م
أبطال ذوى الهمم عظمة وإصرار.. هبة الله بطلة ألعاب قوى ونجمة قادرون باختلاف.. والدتها: فخورة بابنتى الحاصلة على جميع البطولات.. أثبتت أن الإعاقة فى العقول وليست بالجسد.. وتؤكد: سعداء بمشاركتنا فى احتفالية الرئيس هبة الله بطلة ألعاب قوى ونجمة قادرون باختلاف
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظل العزيمة هي السبيل الوحيد للقدرة علي تعدي الصعاب لدي ذوي الهمم الذين أثبتوا آن الإعاقة ليست في الجسد ولكن الإعاقة إعاقة العقول، ليبهروا جميع من يشاهدهم وهم يحققون بطولات وأرقام قياسية في ألعاب مختلفة ضاربين بعرض الحائط الآراء السلبية كونهم ذوي إعاقة جسدية وذهنية.
 

التقي "اليوم السابع"، هبة الله مصطفي البالغة من العمر 21 سنة والمقيمة بمدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية، إحدى فتيات ذوي الهمم الناجحين داخل مراكز ومدن المحافظة والمصابة بمتلازمة داون، والحاصلة علي عدة بطولات محلية ودولية في ألعاب القوي والسباحة .

هبة الله بطلة ألعاب قوى ونجمة قادرون باختلاف (1)

وقالت إيناس النجار والدة هبة، إن هبة هي هبة من الله عز وجل، وهي فتاة طبيعية تشعر وتفهم من حولها وتتعامل معهم بكل صدق بدون أي نفاق، موضحة أنها تحدت إعاقتها وكسرت الأرقام القياسية فى عدة مسابقات على مستوى الجمهورية لذوي الاحتياجات الخاصة، كما شاركت في احتفالية قادرون باختلاف بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

هبة الله بطلة ألعاب قوى ونجمة قادرون باختلاف (2)

وأضافت أنها تبهر جميع من حولها منذ الصغر وتضرب المثل بأن الإعاقة ليست فى الجسد ولكن الإعاقة إعاقة العقول، فالإنسان يستطيع تحقيق ما يحلم به بالرغم من كل الصعوبات التى يقابلها.

هبة الله بطلة ألعاب قوى ونجمة قادرون باختلاف (3)

وتابعت: رزقنى الله بابنتى هبة الله والتى تعد الثالثة فى أبنائى من حيث الترتيب، وعند ولادتها أبلغنى الطبيب بأنه يشك بأنها مريضة بمتلازمة داون، وبعد الفحوصات اللازمة وإثبات إصابتها، لم تقدر على أى شىء سوى القضاء بما كتبه الله

هبة الله بطلة ألعاب قوى ونجمة قادرون باختلاف (4)

وأوضحت أنها منذ الصغر رفضت التخاطب وكانت البداية صعبة، حيث كانت تقوم بالرضاعة بالملعقة والبلع وهذه من الأشياء الصعبة، ثم قامت يتخطى هذه الفترة الصعبة بالتعاون مع الطبيب المعالج لها، بعد ذلك اعتمدنا على تمارين بالمنزل ولم يتم إعطاؤها جلسات العلاج الطبيعي.

هبة الله بطلة ألعاب قوى ونجمة قادرون باختلاف (5)

وأشارت إلي أنها ذهبت إلى الحضانة ثم لمدرسة خاصة لعامين ولكن دون اهتمام بها من المدرسة، فتولينا الاهتمام والتعليم من المنزل حتى أتقنت جميع الأحرف وبدأت فى نطق اسمها، ثم قمت بالتقديم لها فى المدرسة الفكرية بشارع سعيد فى طنطا فى عمر 10 سنوات، وفى هذا التوقيت بدأنا فى تكوين فريق رياضى بنادى طنطا " تدريب سباحة".

هبة الله بطلة ألعاب قوى ونجمة قادرون باختلاف (6)

وتابعت: حصلت علي العديد من الجوائز، وشاركت فى عدد 5 بطولات ألعاب قوى "جرى وبوتشى" فى الأولمبياد الخاص المصرى، وحصلت على 2 ميدالية فضية جرى، وميدالية برونزية جرى، وميدالية فضية بوتشى، ثم ميدالية ذهبية جرى، وفازت فى القرعة وتم ضمها للمنتخب وشاركت فى البطولة الأفريقية التى أقيمت بالقاهرة يناير 2020 وحصلت على 3 ميدالية برونزية، وفى سباق 400 متر وسباق 800 متر وسباق تتابع 100 متر، وفى السباحة فى الأولمبياد المصري حصلت على 2 ميدالية ذهبية فى سباق 25 و50 متر حره، وميدالية فضية فى سباق 50 متر حرة.

هبة الله بطلة ألعاب قوى ونجمة قادرون باختلاف (7)
 

وأضافت: منذ حضور هبة وأصدقائها من ذوي الهمم احتفالية "قادرون باختلاف"، وهم في حالة سعادة كبيرة بعد مقابلة الرئيس وتكريمهم وحصولهم علي العديد من الجوائز، مشيرة إلي أن الاحتفالية رائعة وننتظرها كل عام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة