خالد ميرى: مصر بها جامعات وكليات جديدة تتناسب مع متطلبات سوق العمل

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 09:42 م
خالد ميرى: مصر بها جامعات وكليات جديدة تتناسب مع متطلبات سوق العمل خالد ميري
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير الأخبار، إن الدولة المصرية أنشأت جامعات جديدة منها الجامعات التكنولوجية والأهلية، وكذلك كليات جديدة تتناسب مع متطلبات سوق العمل، حتى لا يتخرج مئات الآلاف من الطلاب سنويا دون الحصول على فرصة عمل.

وأضاف ميري، في لقائه مع الإعلامية آية عبد الرحمن، ببرنامج "الحقيقة" الذى يذاع عبر قناة إكسترا نيوز، أن الجامعات والكليات الجديدة ذات تخصصات يحتاجها السوق في المستقبل، سواء داخل مصر أو بالعالم بأكمله، مردفا: "حاليا هناك ارتباط بين الجامعات الجديدة وجامعات أجنبية كبيرة، كما أن مستوى التعليم المقدم للأبناء جيد للغاية، وهناك انخفاض سفر المصريين للحارج لتلقى التعليم بالدول الأخرى".

وأكمل: "التعليم لم يصبح حاليا حفظ وتلقين كما كان في السابق، والآن منذ بداية أول المراحل التعليمية يعتمد التعليم على الفهم والذكاء أكثر من الحفظ والتلقين، ولكن التغيير الكامل للثقافة بمصر سيتطلب وقتا طويلا".

وأشار خالد ميرى إلى أن الشراكة المصرية مع المؤسسات التعليمية الأجنبية، لم تكن تتم يوما دون تقدم مصر إلى الأمام وفقا لنظرة هذه المؤسسات للدولة المصرية، مردفا: "مصر جادة بالفعل لإبرام هذه الشراكات وإزالة كل البيروقراطية التي تعوق هذه المشروعات والكل بات حريصا على التعاون مع مصر في الفترة الأخيرة".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، شارك اليوم، فى فعاليات فعاليات النسخة الثانية من المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى (GFHS، بعنوان (رؤية المستقبل)، والذى يعقد خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر المقبل، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واوضح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية،  أن المنتدى يعقد فى نسخته الثانية تحت رعاية الرئيس تحت عنوان "رؤية المستقبل" بمشاركة عدد من دول العالم الإسلامى، وكذلك عدد من الجامعات العالمية المرموقة والجهات والمنظمات الدولية، وذلك بالتزامن مع استضافة مصر للدورة الرابعة عشرة للمؤتمر العام للمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الايسيسكو". 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة