العالم هذا الصباح.. النقد الدولى: برنامج مواجهة الأزمة بلبنان يتطلب تضافر جهود جميع الأطراف.. مجلس الاتحاد الروسى: نأمل أن تدعم الإمارات سعينا لاستضافة "إكسبو 2030".. محكمة رومانيا العليا تبرئ أدريان ناستاس

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. النقد الدولى: برنامج مواجهة الأزمة بلبنان يتطلب تضافر جهود جميع الأطراف.. مجلس الاتحاد الروسى: نأمل أن تدعم الإمارات سعينا لاستضافة "إكسبو 2030".. محكمة رومانيا العليا تبرئ أدريان ناستاس
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

صندوق النقد الدولى: برنامج مواجهة الأزمة بلبنان يتطلب تضافر جهود جميع الأطراف
أكد المدير المساعد لصندوق النقد الدولي، تانوس أرفانيتيس، أن برنامج مواجهة الأزمة المالية والاقتصادية الراهنة بلبنان يتطلب تضافر جهود جميع الأطراف الحكوميين والسياسيين، والتوافق في ما بينهم؛ لدعم الخطة الاقتصادية الشاملة والمتكاملة التي تعيد الثقة بالواقع الاقتصادي اللبناني. 
 
جاء ذلك خلال لقاء وفد صندوق النقد الدولي بلبنان، مع رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، بقصر الرئاسة ببعبدا الثلاثاء، وذلك بحضور الرئيس الجديد لبعثة الصندوق في لبنان، أرنستو ريجو راميراز، ورئيس البعثة المنتهية ولايته مارتان سيريزولا، ونجلاء نخلة من مكتب لبنان، ومايا شويري من مكتب المدير التنفيذي. 
 
وقدم أرفانيتس لعون الرئيس الجديد للبعثة في لبنان، مؤكدا استعداد الصندوق للاستمرار في مساعدة لبنان على وضع برنامج متكامل يمكّنه من مواجهة الأزمة المالية والاقتصادية الراهنة.
 
وأوضح ارفانيتس - خلال اللقاء - الأسس التي يفترض أن تستند إليها هذه الخطة، مشددا على ضرورة الإسراع في العمل، واضعا إمكانات الصندوق في تصرف لبنان لإنجاز هذه الخطة.
 

 

مجلس الاتحاد الروسى: نأمل أن تدعم الإمارات سعى موسكو لاستضافة معرض "إكسبو 2030"

 
قالت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي (الغرفة العليا للبرلمان) فالنتينا ماتفينكو، "إنها تأمل بأن تدعم دولة الإمارات الطلب الروسي لاستضافة معرض (إكسبو 2030) خلال تحديد الدولة المستضيفة لهذه الفعالية".
 
وأضافت ماتفينكو - في كلمته، الثلاثاء، أمام أعضاء المجلس الوطني الاتحادي لدولة الإمارات، بحسب وكالة أنباء "تاس" - : "نجحت روسيا في استضافة العديد من الفعاليات الدولية، ونحن الآن نشارك في مسابقة المعرض العالمي (إكسبو 2030)، ونأمل جدًا في نيل صوتكم لصالح روسيا"، مشيرة إلى أن الوفد الروسي برئاستها يعتزم زيارة معرض "إكسبو 2020" خلال وجوده في الإمارات.
 
وتابعت ماتفينكو: "نتطلع بلهفة إلى هذه الفرصة لأننا سمعنا الكثير من المديح لهذا المعرض، الذي يتمتع بمقياس عالمي حقيقي"، لافتة إلى في افتتاح الجناح الروسي في 4 ديسمبر الجاري، وتم تصنيفه كواحد من أفضل الأجنحة وأكثرها زيارة، مشددة على أن نجاح "إكسبو 2020" يشهد على صحة اختيار دولة الإمارات كدولة مضيفة له.
 
 
 

المحكمة العليا الرومانية تبرئ رئيس الوزراء السابق أدريان ناستاس

برأت محكمة النقض الرومانية العليا رئيس الوزراء السابق أدريان ناستاس، الذي أدين في قضيتي فساد.

وأشارت وكالة الأنباء الرومانية إلى أن "ناستاس حكم عليه في عام 2012 بالسجن لمدة عامين بتهمة الاستخدام غير القانوني لأموال شركات خاصة في الحملة الانتخابية لعام 2004، وفي عام 2014 بالسجن لمدة 4 سنوات بتهمة الرشوة والابتزاز، وحكم عليه بالسجن 4.5 سنوات، وكان وراء القضبان لأكثر من عامين، بعد الإفراج المشروط عنه في أغسطس 2014، ومنع من الترشح لأي منصب".

وأشارت إلى أن "قرار أعلى محكمة في رومانيا يمكن الطعن فيه خلال 10 أيام من صدوره".

وشغل الاشتراكي الديمقراطي (71 عاما) منصب وزير الخارجية، ثم رئيس مجلس النواب ورئيس الوزراء.

وفي عام 2004 رشح نفسه لمنصب رئيس البلاد، ويشغل حاليا منصب رئيس مؤسسة "Nicolae Titulescu" الأوروبية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة